رئيس التحرير: عادل صبري 04:15 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| قناة الزمالك.. محور الاجتماع المنتظر لمجلس مرتضى

فيديو| قناة الزمالك.. محور الاجتماع المنتظر لمجلس مرتضى

ستاد مصر العربية

مجلس إدارة نادي الزمالك

فيديو| قناة الزمالك.. محور الاجتماع المنتظر لمجلس مرتضى

ضياء خضر 01 يوليو 2020 10:22

بعد نحو ساعتين من الآن، ينعقد مجلس إدارة نادي الزمالك في جلسة طارئة، تم الدعوة لها منذ أواخر الأسبوع الماضي بطلب من مرتضى منصور رئيس النادي.

 

وكان من المقرر أن ينعقد الاجتماع الطارئ لمجلس الزمالك يوم الأحد المقبل، قبل أن يتم تأجيله في البداية لمدة 48 ساعة، إلى أن استقر المطاف بتأكيد إقامة الاجتماع اليوم.

 

أوصاف قوية

 

ومنذ اللحظة الأولى للإعلان عن الاجتماع الطارئ لمجلس إدارة الزمالك، ظهرت شواهد تؤكد أهمية هذه الجلسة وسخونة الملفات التي سيتم مناقشتها خلالها.

 

وفي إعلانه الرسمي عن الجلسة الطارئة لمجلس الزمالك أشار مرتضى منصور عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك" إلى أن الجلسة تهدف لأخذ رأي أعضاء المجلس الأبيض في موضوع هام وخطير يمس كرامة نادي الزمالك،  بجانب إصدار القرارات المناسبة ردا علي ما وصفه رئيس الزمالك في بيانه بأنه "مهزلة غير مسبوقة".

 

 

مصطلح "مهزلة غير مسبوقة" استخدمه رئيس الزمالك مرة أخرى وهو يعلن عن تأجيل الاجتماع الطارئ لمدة 48 ساعة، بداعي حدوث تطورات جديدة في ما يصفه بـ"المهزلة" التي تمس كرامة النادي.

 

 

وواصل مرتضى استخدام المصطلح ذاته في إعلانه النهائي عن موعد جلسة اليوم، والتي قال إنها  ستُخصص لمناقشة المهزلة غير المسبوقة التي تمس كرامة نادي الزمالك وكرامة مجلس إدارته وأعضاء جمعيته العمومية وجماهيره، وذلك على حد وصف رئيس الزمالك.

 

 

أزمة القناة

 

ورغم أهمية ملف أزمة الدوري واحتمالية طرح تطوراته للمناقشة في جلسة مجلس الزمالك الطارئة المقررة ظهر اليوم، إلا أن الكثير من الدلائل تشير إلى أن قناة النادي الفضائية ستكون على الأرجح هي المحور الأبرز للاجتماع.

 

وشهدت الأيام الأخيرة أجواء ساخنة في كواليس قناة نادي الزمالك الفضائية، بسبب خلافات حادة بين مرتضى منصور رئيس النادي وشركة "إعلام المصريين" التي تتولى إدارة القناة.

 

وخلال الفترة الأخيرة شن مرتضى منصور هجومًا عنيفًا على مجلس إدارة النادي الأهلي والإعلامي أحمد شوبير عبر شاشة قناة نادي الزمالك، وهو ما دفع الأخيرين للتقدم بشكاوى رسمية ضد رئيس الزمالك وقناة النادي أمام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

 

 

رفض الفيديوهات

 

وتصاعد الخلاف بين مرتضى منصور والشركة التي تدير قناة النادي الفضائية في الأيام الأخيرة، بعد رفض مسؤولي الشركة المكلفين بالإشراف على القناة إذاعة بعض مقاطع الفيديو التي أرسلها رئيس الزمالك لفريق إعداد البرنامج اليومي المسائي.

 

مقاطع الفيديو التي فجَّرت الخلاف بين رئيس الزمالك وإدارة القناة أحدها كان عبارة عن إعلان تلفزيوني قديم ظهر فيه محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، والمقاطع الأخرى كانت من برامج تلفزيونية قديمة وتتضمن هجوم بعض الأشخاص على أحمد شوبير وتوجيه اتهامات أخلاقية له.

 

 

منع الظهور

 

وسريعًا دخلت الأزمة بين مرتضى منصور والشركة التي تدير قناة النادي منعطفًا جديدًا، بعد منع رئيس الزمالك من إجراء مداخلته الهاتفية المعتادة بداية من يوم الخميس الماضي، ليتواصل غياب مداخلاته المعتادة بصفة شبه يومية منذ هذا التوقيت وحتى الآن.

 

وفي الحلقة التي تم بثها مساء الخميس الماضي من برنامج "زملكاوي" نوه الإعلامي أحمد جمال إلى وجود مداخلة منتظرة من مرتضى منصور رئيس الزمالك، لكن حلقة البرنامج تم إنهاؤها في تمام الواحدة صباحًا دون منح الفرصة لرئيس القلعة البيضاء بإجراء مداخلته.

 

وخلال الفترة الأخيرة تم مد فترة بث برنامج "زملكاوي" عدة مرات لأكثر من ساعة، بسبب المداخلات شبه اليومية التي اعتاد رئيس النادي على إجراءها في البرنامج والتي وصلت مدة بعضها إلى ساعة كاملة.

 

 

قرار محتمل

 

ومن الوارد أن تنتهي الجلسة الطارئة لمجلس إدارة نادي الزمالك المقررة اليوم باتخاذ قرارات تصعيدية ضد الشركة التي تدير القناة الفضائية للنادي.

 

ومن غير المستبعد أن يعلن مرتضى منصور فسخ التعاقد مع الشركة، ورفع يدها عن إدارة القناة التي تحمل اسم النادي، وهي الخطوة التي سيكون لها توابع ساخنة حال أقدم مجلس الزمالك على اتخاذها فعليًا.

 

 

سوابق عديدة

 

ومنذ انطلاق البث الرسمي لقناة نادي الزمالك في 22 يناير الماضي وحتى الآن، تكررت وقائع الصدام بين مرتضى منصور والشركة التي تدير القناة في أكثر من مناسبة.

 

وكان الصدام العلني الأول بين الطرفين بعد أسبوعين فقط من انطلاق القناة، بعدما قرر مرتضى منصور إنهاء تعاقد الإعلامي كريم حسن شحاتة بسبب مداخلة هاتفية تم إجراؤها في برنامجه، ليدخل رئيس الزمالك في شد وجذب مع الشركة التي تدير القناة انتهى برحيل الإعلامي الشاب.

 

كذلك كانت المداخلات الهاتفية لرئيس الزمالك محور أزمة سابقة، بعدما اشتكى رئيس القلعة البيضاء مرارًا من تعمد مسؤولي القناة تأخير ظهور صوته على الهواء لعدة ثواني، وفي أحيان أخرى إغلاق الصوت أثناء حديثه أو هجومه على بعض الأشخاص.

 

وبسبب هذه الأزمة امتنع مرتضى منصور لفترة عن إجراء أي مداخلات في القناة، قبل أن يتم تصفية الأجواء بينه وبين مسئولي الشركة التي تدير القناة، ليعود مرة أخرى لإجراء مداخلاته دون أي تعديلات على صوته خلال المداخلات.

 

كذلك دخل مرتضى منصور في خلاف مع الشركة منذ إطلاق القناة بسبب الحلقة الأسبوعية التي يُفترض أن يقدمها رئيس الزمالك، حيث أصرت الشركة أن تكون هذه الحلقة مسجلة، في حين تمسك رئيس الزمالك ببثها على الهواء، ليتم الاتفاق في النهاية على بدء ظهور هذه الحلقات خلال الأيام المقبلة لكن تنفيذ ذلك على أرض الواقع يبقى مرهونًا بتوابع الخلاف الحالي بين الطرفين وإلى أي درجة ستصل نتائجه.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان