رئيس التحرير: عادل صبري 01:59 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| معونات الفيفا.. أحدث حلقة في مسلسل صراع شوبير وأبوريدة

فيديو| معونات الفيفا.. أحدث حلقة في مسلسل صراع شوبير وأبوريدة

ستاد مصر العربية

أحمد شوبير وهاني أبوريدة

فيديو| معونات الفيفا.. أحدث حلقة في مسلسل صراع شوبير وأبوريدة

ضياء خضر 28 يونيو 2020 22:20

منذ ما يقارب العام يسيطر التوتر على علاقة الإعلامي أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة السابق، مع المهندس هاني أبوريدة رئيس الجبلاية السابق، وتحديدًا منذ استقالة الثنائي وباقي مجلس اتحاد الكرة السابق في أعقاب الخروج للمنتخب الأول من بطولة أمم أفريقيا الماضية.

 

وشهدت الأشهر الأخيرة مهاجمة شوبير لأبوريدة في أكثر من مناسبة، وذلك ترجمة مبكرة للصراع المنتظر بين الثنائي في انتخابات اتحاد الكرة المقبلة على مقعد الرئاسة.

 

منحة الفيفا

 

وشهدت الأيام الأخيرة جولة هجوم جديدة من شوبير على أبوريدة، وتحديدًا بعد إعلان الأخير نجاح جهوده في إصدار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرارًا بتقديم معونة لاتحاد الكرة المصري بقيمة مليون دولار، لمساعدته على عبور تبعات أزمة انتشار فيروس كورونا.

 

أبوريدة والذي يشغل عضوية المجلس الأعلى للفيفا واللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أشار في تصريحات صحفية إلى أنه عرض الوضع المالي الصعب الذي تعانيه الأندية المصرية والأفريقية، وذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للفيفا الذي عقد مؤخرًا.

 

ونوه أبوريدة في تصريحاته إلى أن إلقاءه الضوء على أزمة الأندية المصرية والأفريقية، كان له رد فعل سريع من الفيفا من خلال منح مليون دولار لكل اتحاد أهلي لمساعدته على استئناف الأنشطة الكروية المتوقفة.

 

 

هجوم واتهامات

 

حديث أبوريدة عن دوره في المنحة المقدمة من الفيفا لاتحاد الكرة المصري، كان الشرارة التي دفعت الإعلامي أحمد شوبير لفتح النار رئيس اتحاد الكرة السابق.

 

وعبر حسابه على "تويتر"، نشر شوبير نصًا مترجمًا لقرارات المجلس الأعلى للفيفا، والتي تضمنت صرف مبلغ مليون دولار لكل اتحاد أهلي كمساعدة لعبور المرحلة الحالية وتخطي آثار أزمة انتشار فيروس كورونا.

 

وأرفق شوبير نص القرارات الأخيرة لمجلس الفيفا بتعليق قال فيه: "كفاية كدب واصطناع بطولات زائفة".

 

واتهم شوبير أبوريدة بمحاولة نسب الفضل في حصول اتحاد الكرة المصري على منحة المليون دولار لنفسه، وذلك بحكم منصبه كعضو في المجلس الأعلى للفيفا، قائلًا إن المنحة المشار إليه تم تخصيصها لكافة الاتحادات الأهلية على مستوى العالم.

 

وفي تغريدات متوالية اتهم شوبير أبوريدة بأنه سبق ونسب لنفسه الفضل في حصول الأندية المصرية على مستحقاتها لدى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، في حين أن صرف هذه الأموال يتم وفقًا لعملية مؤسسية وفي مواعيد محددة.

 

كما واصل شوبير هجومه على أبوريدة في تغريدة أخرى واتهمه بأنه أكثر من حارب نجم المنتخب الوطني محمد صلاح، ورغم ذلك يحاول ركوب الموجة بتهنئة اللاعب بعد فوزه مع ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي.

 

 لكن شوبير عاد وحذف التغريدات التي هاجم فيها أبوريدة، ليكتفي بالتعليق الذي قال فيه "كفايه كدب واصطناع بطولات زائفة".

 

 

تحذير استباقي

 

وبسبب المنح المنتظرة من الفيفا هاجم شوبير أبوريدة مجددًا اليوم من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، والذي أشار من خلاله إلى اعتزام الاتحاد الدولي صرف دعم مالي جديد للاتحادات الأهلي في سبتمبر المقبل.

 

ووسط إشارته إلى هذا الخبر علق شوبير قائلًا "أصحاب البطولات الزائفة يمتنعون"، وذلك في إشارة جديدة منه إلى  أبوريدة.

 

وربما أراد شوبير بتغريدته اليوم قطع الطريق مبكرًا على أبوريدة، في حال فكر الأخير الخروج مجددًا ليتحدث عن دور قام به من أجل صرف أي منحة مستقبلة سيحصل عليها اتحاد الكرة المصري من نظيره الدولي.

 

 

معركة في الطريق

 

التصعيد الأخير من شوبير تجاه أبوريدة يبشر بمعركة ساخنة ستدور بين الثنائي ليس في انتخابات اتحاد الكرة المقبلة فحسب، وإنما من قبلها وتحديدًا في الاجتماع القادم للجمعية العمومية لأندية اتحاد الكرة والذي يُفترض أن يشهد التصويت على اللائحة الجديدة للجبلاية.

 

وشهدت الفترة الأخيرة جدلًا متواصلًا بسبب بعض البنود المسربة من اللائحة الجديدة لاتحاد الكرة، ويأتي في مقدمة البنود التي أثير حولها الكثير من اللغط بند تعارض المصالح، والذي يُنتظر أن له دور كبير في تغيير شكل الخريطة الانتخابية المقبلة لاتحاد الكرة.

 

ويعني إقرار بند تعارض المصالح الإطاحة ببعض الوجوه البارزة من السباق الانتخابي القادم باتحاد الكرة، إذ سيكون ممنوعًا على بعض الفئات دخول الانتخابات مثل الإعلاميين ووكلاء اللاعبين وملاك ومسئولي شركات الاستثمار الرياضي، بجانب من يشغلون مناصب تنفيذية وإدارية بأندية كرة القدم، إلا إذا تقدموا باستقالاتهم قبل الترشح للانتخابات.

 

 

استعراض قوى

 

وتشير الدلائل إلى أن اجتماع الجمعية العمومية المقبل لاتحاد الكرة سيتحول لساحة حرب مبكرة بين بعض الشخصيات الطامحة لفرض سيطرتها على مقاليد الحكم في الجبلاية خلال الفترة المقبلة.

 

وتشير التوقعات إلى أن البند الخاص بتعارض المصالح المقترح وضعه في اللائحة الجديدة لاتحاد الكرة، سيكون محور معركة قوية بين هاني أبوريدة رئيس الجبلاية السابق ونائبه الإعلامي أحمد شوبير.

 

ويتصدر شوبير قائمة الضحايا المنتظرين لبند تعارض المصالح، والذي في حال إقراره سيكون منطبقًا عليه، بحكم عمله في إحدى القنوات الفضائية والتي ترتبط بعلاقة تعاقدية مع اتحاد الكرة كونها القناة الحاصلة على حقوق بث مباريات بطولتي الدوري والكأس بشكل حصري.

 

وفي أكثر من مناسبة اتهم شوبير اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة حاليًا والمكلفة بإعداد لائحة الجبلاية الجديدة بالعمل على إبعاده عن السباق الانتخابي المقبل، من خلال بند تعارض المصالح المشار إليه.

 

كما وجه شوبير اتهامات مبطنة للجنة الخماسية بالعمل تحت وصاية هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة السابق وبعض المقربين منه، وفرض الأخير رأيه في بعض بنود اللائحة الجديدة والتي ستُجرى على أساسها الانتخابات المقبلة.

 

وفي ظل سعي كل من أبوريدة وشوبير للسيطرة على كرسي رئاسة اتحاد الكرة في الانتخابات المقبلة، من المنتظر أن يحاول كل طرف فرض رأيه فيما يخص بند تعارض المصالح، والذي ستكتشف المشاورات بشأنه داخل الجمعية العمومية مدى النفوذ الذي يتمتع به كل منهما بين الأندية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان