رئيس التحرير: عادل صبري 06:25 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

طولان لـ«مصر العربية»: الأهلي والزمالك والمنتخب أكثر المتضررين من عودة الدوري

طولان لـ«مصر العربية»: الأهلي والزمالك والمنتخب أكثر المتضررين من عودة الدوري

ستاد مصر العربية

حلمي طولان مدرب إنبي

طولان لـ«مصر العربية»: الأهلي والزمالك والمنتخب أكثر المتضررين من عودة الدوري

محمد جبالي 27 يونيو 2020 18:03

تسمك حلمي طولان المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي إنبي بموقفه الرافض لاستكمال بطولة الدوري الممتاز للموسم الكروي الحالي، على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

 

وقال طولان في تصريحات لـ"مصر العربية"، إنّ كثرة الإصابات تهدد استئناف الدوري العام هذا الموسم، مشيرًا إلى أن ظهور حالات جديدة يوما بعد يوم قد يدفع المسئولين لإعادة النظر في أمر استئناف بطلة الدوري الممتاز.

 

وأضاف أنّه من الأفضل إلغاء الموسم الحالي برمته، على أن يتم تحديد موعد الموسم الكروي الجديد، مشددًا على أن هذا الأمر سيكون مفيدًا لجميع أطراف المنظمة الكروية وجميع اندية الدوري الممتاز.

 

وأكد طولان: "مسؤولو إنبي قرروا استئناف بطولة الدوري ونحن مع قرار النادي والدولة بعودة النشاط، إلا أنه من الناحية الفنية أرى أن إلغاء المسابقة هو الأنسب للجميع".

 

وشدد على أنه سيكون من الصعب إقامة بطولتي دوري، وبطولتي كأس، بخلاف الارتباطات الأفريقية للأندية والمنتخبات خلال 9 شهور فقط، وقال: "من الناحية النظيرة هذا شئ مستحيل وسيكون فيه إرهاق كبير على اللاعبين خاصة في الاهلي والزمالك وبيراميدز".

 

واختتم طولان تصريحاته: "فترة الإعداد غير كافية بالمرة ولكن بالنظر لظروف اتحاد الكرة سنكون مضطرين للموافقة على العودة المباريات منتصف أغسطس المقبل".

 

الجدير بالذكر أن اللجنة الخماسية قد عقدت عدة اجتماعات آخرها مع المديرين الفنيين للأندية لمناقشة المعوقات التي تؤرق المدربين لمحاولة حلها، بجانب عرض خطة العودة من الناحية الطبية والتأكيد على الإجراءات الاحترازية المقرر اتباعها.

 

وكان محمد عواد حارس مرمى نادي الزمالك قد أعلن ، أمس الجمعة، عن إصابته بفيروس كورونا، وأكد حازم إمام قائد القلعة البيضاء على الصفحة الشخصية له عبر موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" أن جميع اللاعبين لا يرغبون في استئناف النشاط الرياضي من أجل عدم تعرض أحدهم أو أحد أفراد أسرهم للإصابة بهذا الفيروس.


جدول الدوري

بدوره، أكد جمال محمد علي، نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أن اللجنة الخماسية تعمل على قدم وساق، من أجل عودة مسابقة الدوري المصري الممتاز في المرحلة المقبلة.

 

وأضاف جمال في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أن هناك اجتماعات مستمرة مع حسام الزناتي مدير لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، من أجل الانتهاء من جدول الدوري.

 

وأشار إلى أن إعلان جدول مسابقة الدوري المصري الممتاز، سيكون في نهاية الأسبوع الجاري، بعد الحصول على موافقة الجهة الإدارية الممثلة في وزارة الرياضة.

 

وتابع: "سيتم إخطار جميع أندية مسابقة الدوري المصري الممتاز، بالمواعيد المحددة لانطلاق الدوري، وجدول كل فريق من أجل الالتزام به في المرحلة المقبلة، لضمان عودة الدوري بشكل طبيعي".

 

ونفى جمال محمد علي، وجود أي نية من جانب مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم لإلغاء الموسم الجاري، لافتًا إلى أن الأمر أصبح قرار دولة، هي من أصرت على استئناف المسابقة.

 

وكان الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، قد اتفق مع لجنة إدارة الأزمات بالاتحاد المصري لكرة القدم، على عودة مسابقة الدوري المصري الممتاز يوم 25 من شهر يوليو المقبل موعدًا لعودة النشاط الرياضي.

 

واقترح مدربو أندية الدوري المصري، انطلاق مسابقة الدوري يوم 15 من شهر أغسطس المقبل، حتى تكون هناك فترة كافية من أجل الاستعداد بشكل جيد لعودة المسابقة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان