رئيس التحرير: عادل صبري 10:02 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| محمد عواد شرارة انضمام لاعبي الزمالك لمعارضي عودة الدوري

فيديو| محمد عواد شرارة انضمام لاعبي الزمالك لمعارضي عودة الدوري

ستاد مصر العربية

فريق الزمالك

فيديو| محمد عواد شرارة انضمام لاعبي الزمالك لمعارضي عودة الدوري

ضياء خضر 27 يونيو 2020 12:07

بشكل رسمي انضم لاعبو فريق الكرة الأول بنادي الزمالك إلى قائمة المعارضين لقرار استكمال الموسم الحالي من بطولة الدوري الممتاز.

 

وأصدر لاعبو الزمالك بيانًا رسميًا أمس تحدث فيه محمود عبد الرازق شيكابالا وحازم إمام قائدا الفريق الأبيض، وحمل البيان تأكيدًا صريحًا على رفض لاعبي الفريق الأبيض استكمال مسابقة الدوري الممتاز في الوقت الحالي، من منطلق الخوف على أرواحهم وأرواح أسرهم بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا وتزايد أعداد المصابين به.

 

وجاء البيان الخاص بلاعبي الزمالك بعد ساعات قليلة من إعلان محمد عواد حارس الفريق الأبيض عن اكتشاف إصابته بفيروس كورونا، وأكد اللاعبون أنهم إلى ينظرون إلى مصالحهم ومصالح أسرهم، مثلما ينظر آخرون لمصالح شخصية بإصرارهم على عودة منافسات بطولة الدوري.

 

وأعلن لاعبو الزمالك في بيانهم عدم تقبلهم أي ضغوط لإجبارهم على خوض منافسات بطولة الدوري، مؤكدين أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" منح اللاعبين حرية اتخاذ قراراهم بشأن الموافقة على اللعب من عدمه في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا.

 

ورهن لاعبو الزمالك موافقتهم على استكمال منافسات الدوري، بتحسن الأوضاع وتراجع خطر فيروس كورونا.

 

وفي مداخلة تليفزيونية أمس رفض محمود شيكابالا قائد فريق الزمالك المقارنة بين قرار لاعبي الفريق فيما يخص بطولة الدوري، وبين موقف الفريق من استكمال بطولة دوري أبطال أفريقيا التي بلغ فريق الزمالك دورها نصف النهائي.

 

وأشار شيكابالا في تصريحاته إلى أن بطولة الدوري يبتقى فيها لفريق الزمالك نحو 17 مباراة، فيما يبلغ أقصى عدد لقاءات يمكن أن يخوضه الزمالك في دوري الأبطال 3 مباريات فقط.

 

ويأتي الموقف الأخير للاعبي الزمالك امتدادًا لموقف مجلس إدارة القلعة البيضاء والذي أصدر قبل أيام قرارًا بالإجماع أعلن فيه رفضه استكمال فريق الكرة لمنافسات بطولة الدوري، وذلك ردًا على تحركات اتحاد الكرة لاستكمال البطولة والتي بدأت بالسماح لفرق الدوري بالعودة تدريجيًا للتدريبات.

 

وتأكيدًا على رفض القلعة البيضاء لعودة الدوري أعلن المجلس الأبيض رفض خضوع فريقه لمسحة الكشف عن فيروس كورونا، والتي اشترط اتحاد الكرة خضوع كل فريق لها قبل استئناف تدريباته.

 

وجاء قرار مجلس الزمالك بعد استطلاع رأي الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الكرة، وأمير مرتضى المشرف على الفريق، وفاروق جعفر المستشار الفني لمجلس الإدارة، بجانب استطلاع رأي الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق، والذين أعلنوا جميعًا رفضهم عودة التدريبات أو استكمال بطولة الدوري في الوقت الحالي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان