رئيس التحرير: عادل صبري 03:15 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. صراع شرس على لقب هداف «موسم كورونا» في دوريات العالم

فيديو.. صراع شرس على لقب هداف «موسم كورونا» في دوريات العالم

ستاد مصر العربية

صلاح ورونالدو وميسي

فيديو.. صراع شرس على لقب هداف «موسم كورونا» في دوريات العالم

محمد جبالي 26 يونيو 2020 00:02

على الرغم من احتدام الصراع بين الأندية على التتويج بلقب الدوري في معظم الدوريات العالمية والعربية، إلا أن هناك صراعًا من نوع خاص على الألقاب الفردية بين اللاعبين الساعين للتويج بلقب هداف البطولة.

 

"مصر العربية" يرصد خلال الفيديوجراف التالي صراع اللاعبين على لقب الهداف في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى وبعض الدوريات العربية.

 

 

 

الدوري الإسباني

صراع القمة في بطولة الليجا على أشده بين برشلونة وريال مدريد، وامتدت تلك المنافسة إلى ليونيل ميسي قائد برشلونة وكريم بنزيما مهاجم ريال مدريد.

 

ميسي يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 21 هدفًا، بينما يأتي بنزيما في المركز الثاني برصيد 17 هدفًا ويتبقى 7 جولات.

 

الدوري الإنجليزي

يعتبر البريميرليج هو أقوى الدوريات التي تشهد صراعًا شرسًا على لقب هداف البطولة بسبب تقارب عدد الأهداف بين اللاعبين.

 

الإنجليزي جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي يتصدر قائمة ترتيب الهدافين في الدوري الإنجليزي برصيد 19 هدفًا، فيما يأتي الجابوني إيميريك أوباميانج لاعب أرسنال في المركز الثاني برصيد 17 هدفًا، وثلاثي بـ16 هدفًا وهم داني إنجز من ساوثهامبتون ومحمد صلاح نجم ليفربول وسيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي.

 

الدوري الإيطالي
بالحديث عن ترتيب الهدافين في الكالتشيو، فيعد هو أكثر الدوريات التي يوجد بها فارق كبير بين صاحب الصدارة والوصيف، حيث يسعى كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي للحاق بمنافسه شيرو إيموبيلي لاعب لاتسيو في صدارة الهدافين في الدوري الإيطالي.

 

ويتصدر إيموبيلي ترتيب الهدافين برصيد 27 هدفًا بينما يأتي رونالدو برصيد 22 هدفًا في الوصافة، بينما يأتي لوكاكو من بعيد بـ18 هدفًا ولكن فرصه ضعيفة للغاية.

 

الدوري الألماني
بات الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ قاب قوسين أو أدنى من حسم لقب الهداف ببطولة الدوري الألماني، إذ أن هناك فارق كبير بين مهاجم البايرن وبين اقرب منافسه تيمو فيرنير مهاجم لايبزج في الموسم الحالي.

 

وتمكن ليفاندوفسكي من تسجيل 33 هدفًا في الموسم الحالي، أمام تيمو فيرنير صاحب الـ26 هدفًا، ويتبقى جولة واحدة فقط.

 

الدوري المصري
يتصدر النجم المخضرم عبدالله السعيد لاعب بيراميدز ترتيب الهدافين في الدوري المصري الممتاز، ويطارده محمد شريف المعار لنادي إنبي من الأهلي.

 

وأحرز عبدالله السعيد خلال المباريات الماضية 13 هدفًا، بينما يأتي محمد شريف في المركز الثاني برصيد 9 أهداف فقط، ويتبقى ما يقرب من نصف الموسم.

 

الدوري السعودي
تستمر المنافسة في الدوري السعودي للمحترفين، على لقب الهداف بين الثنائي عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر وجوميس لاعب الهلال.

 

ويتصدر حمدالله صدارة الهدافين برصيد 18 هدفًا بينما يأتي جوميس في المركز الثاني برصيد 14 هدفًا، ويتبقى 4 مباريات فهل يكون المغربي قادرًا على الحفاظ على اللقب للموسم الثاني على التوالي أم سيخطفه منه الفرنسي؟



 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان