رئيس التحرير: عادل صبري 01:42 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| عداد إصابات كورونا في الدوري.. الضحايا في ازدياد

فيديو| عداد إصابات كورونا في الدوري.. الضحايا في ازدياد

ضياء خضر 25 يونيو 2020 15:50

رغم تواصل الخطوات الفعلية لإعادة الحياة إلى الأنشطة الرياضية وبالأخص بطولة الدوري الممتاز، إلا أن المخاوف المصاحبة لعودة المنافسات الكروية ما تزال قائمة بسبب تطورات أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ومؤخرًا تم الكشف عن خطة عودة النشاط الرياضي على المستوى المحلي، وبحسب الخطة التي أعلنتها الحكومة ممثلة في وزارة الشباب والرياضة، تم السماح لفرق كرة القدم بمعاودة تدريباتهما بداية من الأسبوع الجاري بشكل تدريجي، مع إتاحة استكمال المسابقات المتوقفة بداية من يوم 25 يوليو المقبل.

 

وتضمنت الخطة المعلنة من الحكومة سلسلة مطولة من الإجراءات الاحترازية التي سيتم تطبيقها، سواء خلال مرحلة عودة التدريبات، أو حتى بعد استئناف المسابقات الرسمية مثل بطولتي الدوري والكأس، وذلك لتفادي حدوث إصابات بفيروس كورونا بين لاعبي الفرق أو أعضاء الأجهزة الفنية.

 

وقبل عودة تدريبات فرق الدوري اشترط اتحاد الكرة خضوع لاعبي كافة الفرق وأعضاء أجهزتها الفنية والإدارية لمسحتين للكشف المبكر عن فيروس كورونا، وبالفعل استجابت العديد من الفرق وأخضعت لاعبيها للفحص تحت إشراف اللجنة الطبية التابعة لاتحاد الكرة.

 

 

لكن الساعات الماضية كشفت عن مفاجآت بالجملة، بعدما أظهرت المسحات التي خضع لها بعض فرق الدوري عن وجود 11 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في صفوف بعض هذه الفرق.

 

الحصيلة الأكبر من الإصابات تم اكتشافها في صفوف فريق نادي طنطا والذي أظهرت نتيجة المسحات وجود 5 مصابين، 3 لاعبين بجانب فردين من الجهاز الفني والإداري للفريق.

 

وفي فريق الكرة بنادي إنبي تم رصد 4 إصابات، إثنان منهم للاعبين بالفرق أحدهما لاعب صاعد من فريق الشباب، والمصابين الثالث والرابع أحدهما من ضمن أعضاء الجهاز الفني والآخر عامل بالفريق.

 

بدوره أعلن نادي الاتحاد السكندري عن رصد إصابة أحد لاعبيه بفيروس كورونا، فيما تم رصد إصابة أحد العاملين بفريق المقاولون العرب بالفيروس القاتل.

 

وبحسب تأكيدات اتحاد الكرة خضع المصابون للعزل بشكل فوري، وتجري متابعة حالتهم الصحية وعلاجهم تحت إشراف الجهاز الطبي الخاص بكل فريق واللجنة الطبية التابعة لاتحاد الكرة.

 

 

الإصابات المتزايدة في صفوف فرق الدوري بفيروس كورونا والتي تم اكتشافها حتى قبل اكتمال فحص باقي فرق الدوري، جاءت لتثير شكوك حول إمكانية استئناف منافسات الدوري بشكل فعلي خلال الفترة المقبلة.

 

 وفي ظل التأكيدات بأن انتشار فيروس كورونا قد يستمر لفترة، تبدو احتمالية انتظام مباريات الدوري حال استئناف البطولة مشكوكًا فيها بدرجة كبيرة، خصوصًا أن حدوث إصابة واحدة في صفوف أحد لاعبي فرق الدوري أو الأجهزة الفنية سيكون كفيلًا بإرباك المسابقة بأكملها.

 

وبناء على بروتوكول التعامل مع الإصابات بفيروس كورونا وفي حال إصابة أي لاعب بالفيروس القاتل، يُفترض أن يتم عزل جميع المخالطين له لمدة 14 يوم، وبالتالي تأجيل مباريات الفريق.

 

 

ومع تبقى 149 مباراة في النسخة الحالية من بطولة الدوري، لن يحتمل أي جدول قادم للبطولة أي تأجيلات، لا سيما أن اتحاد الكرة سيكون ملتزم بموعد واضح ونهائي لإنهاء الموسم ليتمكن في نهاية الموسم من فتح باب القيد، دون التسبب في تأخير انطلاق الموسم الجديد أكثر من اللازم.

 

وخلال الأسبوع الماضي اجتمعت اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة مع ممثلي إدارات أندية الدوري، وكان مصير الموسم الحالي من بطولة الدوري هو المحور الأهم لمناقشات اتحاد الكرة مع ممثلي الأندية.

 

 

لقاءات اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة مع أندية الدوري الممتاز، كشفت عن اعتراض معظم الأندية المشاركة في المسابقة على استكمال موسمها الحالي.

 

ومن بين الـ 18 ناديًا المشاركين بمسابقة الدوري أعلن 13 ناديًا بشكل رسمي عن رغبتهم في إلغاء الموسم الحالي من البطولة، ويتصدر هذه الأندية الزمالك والإسماعيلي والاتحاد السكندري والمصري البورسعيدي.

 

وفي مقابل الجبهة الرافضة لاستكمال الدوري تقف جبهة أخرى تتمسك باستكمال الموسم، ويقف على رأس هذه الجبهة النادي الأهلي متصدر البطولة، وإلى جواره أندية بيراميدز وإنبي والمقاولون العرب وسموحة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان