رئيس التحرير: عادل صبري 08:35 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

لوكا روميرو.. جوهرة أرجنتينية تدخل تاريخ الدوري الإسباني

لوكا روميرو.. جوهرة أرجنتينية تدخل تاريخ الدوري الإسباني

ستاد مصر العربية

لوكا روميرو لاعب ريال مايوركا

حطم رقماً صمد 80 عاماً..

لوكا روميرو.. جوهرة أرجنتينية تدخل تاريخ الدوري الإسباني

محمد عبد الغني 25 يونيو 2020 10:27

شهدت مباراة ريال مدريد ضد نظيره ريال مايوركا ضمن منافسات الجولة 31 من الدوري الإسباني، والتي حسمها الميرنجي لصالحه بهدفين نظيفين، حدثا تاريخيا.

ففي الدقيقة 84 من المباراة قرر فيسينتي مورينو مدرب مايوركا الدفع بالمراهق الأرجنتيني المولود بالمكسيك لوكا روميرو ليصبح أصغر لاعب في التاريخ يشارك في مباراة بالدوري الاسباني بعمر 15 عاما و219 يوما.
 

لوكا روميرو، مولود في 18 نوفمبر 2004 بالمكسيك لعائلة أرجنتينة، ويلقب بـ"ميسي المكسيكي".
 


وحطم روميرو رقم فرانشيسكو سان باو رودريجيز "سانسون" كأصغر لاعب يشارك في مباراة بالليجا، والذي ظل صامدا لـ 80 عاما، حين شارك للمرة الأولى رفقة سيلتا فيجو في موسم 1939-1994، وهو بعمر 15 عاما و255 يوما.
 

لحظة مدهشة
 

وبعد انتهاء المباراة علق اللاعب عبر حسابه على موقع "تويتر": "كانت لحظة مدهشة، شكرا لكل الجهاز الفني ولمايوركا على هذه الفرصة. لن أنسى هذا اليوم مطلقا. الخسارة كانت مؤسفة، لكن عزيمتنا مستمرة".

 

كما تحدث مدرب مايوركا، فيسينتي مورينو، وأثنى على لاعبه في تصريحات صحفية: "نحن نتحدث عن صبي عمره 15 عاما.. إنه صبي إذا وضعناه هناك للعب فهو لأننا نعتقد أنه مؤهل ويستحق ذلك.. إننا نحفزه في التدريبات ويستجيب ويتحسن كل يوم.. كانت المسألة تتعلق بالبحث عن اللحظة المناسبة ليلعب لأول مرة ويرى المستقبل، سترون أنه لاعب رائع".

 

بدأ روميرو تدريباته مع الفريق الأول لنادي ريال مايوركا في الأول من يونيو الجاري، واحتاج إلى إذن خاص من رابطة الدوري الإسباني لكي يتم استدعاؤه إلى المباريات من قبل فيسينتي مورينو، أولا ضد فياريال ثم أمام ليجانيس، وأخيرا ضد ريال مدريد.

وذلك نظرا لعدم بلوغه سن 16 عاما، وعدم وجود عقد احترافي له مع ريال مايوركا، وكان ذلك الأمر ضروريا من أجل حدوث ذلك الرقم التاريخي.
 

نجم واعد
 

 

ولد روميرو في المكسيك، ويحمل 3 جنسيات هي: المكسيكية والأرجنتينية والإسبانية، وهناك الكثير من الآمال المعلقة عليه  في ريال مايوركا، حيث اعتنى النادي به لفترة طويلة، ويغطي النادي تكلفة استئجار منزل لأسرة اللاعب، كما يدفع له راتبا يبلغ حوالي 1000 يورو شهريا، بحسب صحيفة آس الاسبانية.

ويستحوذ روميرو على اهتمام العديد من الأندية من إسبانيا وخارجها.

 


وفي نوفمبر المقبل، حين يبلغ لوكا روميرو 16 عاما، سيتحرك ريال مايوركا من أجل توقيع أول عقد احترافي مع تضمين شرط جزائي كبير، ورغم ذلك لا يستبعد أن عرضا لا يمكن رفضه يمكن أن يكبح هذه الخطط.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان