رئيس التحرير: عادل صبري 05:37 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الزمالك يقرر عدم استكمال الدوري ويرفض منح اللقب للأهلي

الزمالك يقرر عدم استكمال الدوري ويرفض منح اللقب للأهلي

ستاد مصر العربية

مرتضى منصور وأحمد جلال إبراهيم نائب رئيس النادي

الزمالك يقرر عدم استكمال الدوري ويرفض منح اللقب للأهلي

محمد جبالي 24 يونيو 2020 17:39

أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور في اجتماعه، اليوم الأربعاء، عدم استكمال بطولة الدوري الممتاز للموسم الجاري، كما رفض المجلس بالإجماع منح لقب الدوري للأهلي، في حالة إلغاء المسابقة المحلية.

 

وعقد مجلس إدارة الزمالك جلسة عصر اليوم بحضور الفرنسي كارتيرون المدير الفني للفريق الأبيض وأمير مرتضى المشرف على الكرة بالنادي الأبيض، تمّ خلالها مناقشة الأمور كافة وتمَّ اتخاذ قرار بالإجماع يقضى بعدم استكمال الدوري ورفض منح درع الدوري للنادي الأهلي.

 

من جانبه أكّد أمير مرتضى منصور، المشرف العام على الكرة بنادى الزمالك، أن الجلسة التي عقدها مجلس الإدارة مع إدارة الكرة والفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للفريق، تم الاتفاق خلالها على رفض مجلس إدارة الزمالك بالاتفاق مع كارتيرون بشكل نهائي خضوع اللاعبين لفحوصات فيروس كورونا المستجد، التي يتم إجراؤها استعدادًا لعودة النشاط الكروي.

 

 

كارتيرون يرفض عودة الدوري
من جانبه، شدد الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك، على رفضه استكمال بطولة الدوري الممتاز في نسختها الحالية، مشيرًا إلى أنه  يفضل خوض نسخة جديدة من بطولة الدورى الممتاز بدلا من استكمال البطولة الحالية.

 

وأوضح المدير الفني، خلال اجتماع عقده اتحاد الكرة مع مدربي أندية الدوري، أن فريقه يحتاج إلى ما يزيد عن شهرين من أجل استعادة مستواه الفني والبدني وخوض المباريات بعد فترة التوقف المستمرة منذ شهر مارس الماضي بسبب الإجراءات الاحترازية لتجنب انتشار فيروس كورونا.

 

وطالب كارتيرون بمنح فترة كافية للأندية من أجل الاستعداد لعودة المسابقة خاصة أن البطولة متوقفة منذ ثلاثة أشهر، معترضاً على الفترة التي حددها اتحاد الكرة لإعداد الفريق، موضحا أن اتحاد الكرة يجب أن يراعي مدة فترة الإعداد حال استكمال الموسم الحالي.

 

وفيما يخص الفرق بين خوض مسابقة الدوري الحالي ومنافسات دوري أبطال إفريقيا قال كارتيرون:"الكاف منحنا متسعا من الوقت حيث على الأرجح ستقام منافسات دوري أبطال إفريقيا في شهر سبتمبر المقبل، وسيكون هناك وقتا من أجل الإعداد وتجهيز الفريق لتلك المنافسات".
 

 

وكانت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة قد عقدت اليوم اجتماع مع مدربي فرق الدوري الممتاز، والذي جاء بهدف بحث العودة المنتظرة لبطولة الدوري الممتاز.

وبحسب التصريحات التي أطلقها عدد من المدربين الذين حضروا الاجتماع، تم الاتفاق على تأخير استئناف بطولة الدوري حتى منتصف شهر أغسطس، بدلًا من يوم 25 يوليو وهو الموعد الذي اقترحته الحكومة في خطتها الرسمية المعلنة لاستئناف الأنشطة الرياضية.

 

وجاءت مطالبة مدربي الدوري بتأجيل استئناف البطولة بهدف منح الفرصة للفرق للاستعداد بشكل جيد لعودة المنافسات، خصوصًا في ظل التأكيدات التي أعلنها اتحاد الكرة خلال اجتماع اليوم بخصوص خوض كل فريق مباراة بمعدل كل 3 أيام أو يومين في بعض الأحيان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان