رئيس التحرير: عادل صبري 10:06 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

خياران أحلاهما مر.. فرمان وزير الرياضة يبعثر أوراق مرتضى منصور

خياران أحلاهما مر.. فرمان وزير الرياضة يبعثر أوراق مرتضى منصور

ستاد مصر العربية

مرتضى والوزير

بشأن عودة مسابقة الدوري

خياران أحلاهما مر.. فرمان وزير الرياضة يبعثر أوراق مرتضى منصور

محمد علاء 23 يونيو 2020 18:41

أسدل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الستار على أزمة عودة مسابقة الدوري المصري الممتاز، بعد البيان الذي أصدره خلال الساعات القليلة الماضية، والذي يؤكّد فيه رفضه التام لفكرة إلغاء مسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

وكان وزير الشباب والرياضة، قد أعلن عودة الأندية للتدريبات الجماعية في شهر يونيو الجاري، على أن تعود مسابقة الدوري المصري يوم 25 من شهر يوليو المقبل.

 

 

السيناريو الأول

يتمثل السيناريو الأول في تراجع رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، عن الإجراءات كافة التي اتخذها في وقت سابق، والرضوخ لفرمان وزير الشباب والرياضة، والاستعداد لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

وكان مرتضى، قد رفض فكرة خضوع لاعبي الفريق لتحليل فيروس كورونا المستجد، بداعي أن سلامة اللاعبين أهم من المسابقة، إلا أن الحقيقة تتمثل في رفضه لعودة الدوري من جديد مرة أخرى.

 

وأعلن رئيس نادي الزمالك، في أكثر من وسيلة إعلامية أنه يرفض فكرة العودة للتدريبات الجماعية أو استئناف مسابقة الدوري، مهما كلفه الأمر في المرحلة المقبلة.

 

وربط مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، فكرة عودة أي فريق للتدريبات الجماعية، بالخضوع لتحليل فيروس كورونا المستجد خلال المرحلة المقبلة، كنوع من الإجراءات الاحترازية.

 

السيناريو الثاني

أما السيناريو الثاني، يتمثل في عدم عودته للتدريبات الجماعية، ومن ثم عدم المشاركة في مسابقة الدوري المصري الممتاز التي تستأنف في الأول من أغسطس على أقصى تقدير.

 

ويعني عدم عودة الزمالك للمران الجماعي والمشاركة في مباريات الدوري، هو الانسحاب من المسابقة، ويتم تطبيق عليه العقوبات المدرجة في لائحة الاتحاد المصري لكرة القدم.

 

وتنص لائحة الاتحاد المصري لكرة القدم، على أن الفريق المنسحب من مسابقة الدوري المصري الممتاز، يهبط للدرجة الرابعة، على أن يبدأ المنافسات من جديد حتى يصعد لدوري الأضواء والشهرة، بخلاف العقوبة المادية التي ستوقع عليه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان