رئيس التحرير: عادل صبري 02:56 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تحت أنظار صلاح.. ليفربول يتعادل مع إيفرتون في ديربي الميرسيسايد

تحت أنظار صلاح.. ليفربول يتعادل مع إيفرتون في ديربي الميرسيسايد

ستاد مصر العربية

جانب من لقاء ليفربول وإيفرتون

تحت أنظار صلاح.. ليفربول يتعادل مع إيفرتون في ديربي الميرسيسايد

ضياء خضر 21 يونيو 2020 22:11

حسم التعادل السلبي بدون أهداف نتيجة المواجهة التي جمعت فريق ليفربول مع جاره إيفرتون مساء اليوم الأحد، في ديربي الميرسيسايد الذي أقيم بملعب الأخير، والذي جاء ضمن منافسات الجولة الـ 30 للدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

وفي مستهل عودة ليفربول إلى منافسات البريميرليج فضل الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفر إبقاء النجم المصري محمد صلاح على مقاعد البدلاء، مبررًا ذلك القرار بأن الفرعون المصري لم يخض التدريبات الجماعية مع زملاءه الأسبوع الماضي.

 

وبهذا التعادل رفع ليفربول رصيده إلى 83 نقطة استمر بهم في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، فيما ارتفع رصيد إيفرتون إلى 38 نقطة استقر بهم في المركز الـ 12 بجدول ترتيب البريميرليج.

 

وبفقدانه نقطتين في لقاء اليوم تأخر ليفربول نسبيًا في حسم لقب الدوري الإنجليزي، والذي تفصل الفريق عن معانقته حاليًا 5 نقاط، وتفصل الفريق الأحمر حاليًا 23 نقطة عن فريق مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني بـ 60 نقطة، لكن الأخير له مباراة مؤجلة.

 

وشهد لقاء اليوم دفع الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول بـ 5 تغييرات، لكنه فضل إبقاء صلاح على مقاعد البدلاء لنهاية اللقاء، وكانت تقارير صحفية إنجليزية قد تحدثت قبل أيام عن احتمالية غياب صلاح عن لقاء إيفرتون بسبب عدم جاهزية اللاعب من الناحية البدنية، ودللت على ذلك بغياب اللاعب المصري عن آخر مباراة ودية خاضها ليفربول قبل استئناف مشواره في البريميرليج.

 

وكان الاتحاد الإنجليزي قد سمح بتطبيق نظام الـ 5 تغييرات في المراحل المتبقية من عمر الدوري، وهو الاستثناء الذي سبق وأقره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لتخفيف آثار فترة التوقف الطويلة التي فرضتها أزمة انتشار فيروس كورونا على الأندية.

 

وبتعادل ليفربول اليوم مع إيفرتون حقق يورجن كلوب مدرب الريدز رقمًا قياسيًا شخصيًا له مع النادي، حيث بات المدرب الوحيد في تاريخ النادي الذي لم يتعرض للخسارة في 11 لقاء ديربي على التوالي، محطمًا بذلك الرقم الخاص بأسطورة النادي السابق بوب بايزلي البالغ 10 لقاءات ديربي بدون خسارة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان