رئيس التحرير: عادل صبري 02:08 مساءً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

ليفربول وإيفرتون.. هل تكون مباراة ما قبل التتويج للريدز؟

ليفربول وإيفرتون.. هل تكون مباراة ما قبل التتويج للريدز؟

ستاد مصر العربية

مباراة سابقة بين ليفربول وإيفرتون

ليفربول وإيفرتون.. هل تكون مباراة ما قبل التتويج للريدز؟

محمد عبد الغني 21 يونيو 2020 11:18

ينتظر عشاق الدورى الإنجليزى اليوم الأحد الظهور الأول لفريق ليفربول عقب التوقف الذي سببه فيروس كورونا، عندما يلتقى نظيره إيفرتون فى ديربى "الميرسيسايد" على ملعب جوديسون بارك ضمن لقاءات الجولة 30 من البريميرليج. 
 

تمثل المباراة التي تنطلق في تمام الثامنة مساءً، أهمية كبيرة لكتيبة ليفربول حيث أن الفوز بها سيمنح الفريق خطوة كبيرة نحو اللقب ولن تفصله بعدها سوى 3 نقاط فقط للتتويج بالدرع الغائب عن خزائن النادي لمدة 30 عاما.

يتصدر الريدز الذي يلعب بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح البطولة برصيد 82 نقطة بفارق كبير عن أقرب منافسيه فريق مانشستر سيتى والذى يحتل المركز الثانى برصيد 60 نقطة نقطة. 

وفي حال حقق ليفربول الفوز اليوم، سيكون على موعد مع مباراة تاريخية في الجولة المقبلة، عندما يلتقي فريق كريستال بالاس في معقل أنفيلد، وربما تكون مباراة التتويج والاحتفال بلقب الدوري الإنجليزي. 


ولاشك أن فريق إيفرتون يرغب هو الآخر في حصد الثلاث نقاط، للثأر من الهزيمة المذلة التي تلقاها في ملعب آنفيلد خلال مباراة الجولة الخامسة عشر حيث خسر بنتيجة 5-2 تحت قيادة مدربه السابق ماركو سيلفا. 


ويأمل إيفرتون أيضا في تحسين مركزه حيث يقبع "التوفيز" في المركز الثاني عشر برصيد 37 نقطة. 
 

كما تترقب الجماهير المصرية موقف محمد صلاح من المشاركة فى المباراة بعد تعرضه لإصابة فى التمرينات الأخيرة والتى تسببت فى عدم جاهزيته فى المبارة الودية التى أقيمت مؤخرا، ولم يتم تأكيد ظهوره أمام إيفرتون حتى الآن.
 

 

الأرقام في صالح ليفربول
 

وقبل مباراة اليوم يمتلك فريق ليفربول الأفضلية في ديربي "الميرسيسايد" أمام إيفرتون، حيث أن الريدز لم يخسر أمام جاره طوال العشر سنوات الماضية بمسابقة الدوري الإنجليزي.
 

فمنذ مباراة ذهاب موسم 2010  التي خسرها ليفربول أمام التوفيز بثنائية نظيفة، لم يتعرض الريدز لأي خسارة أمام جاره طيلة هذه الفترة.
 

وخلال تلك الفترة، واجه ليفربول جاره إيفرتون في 18 مباراة، نجح الريدز في الفوز 8 مرات، وتعادل الفريقان في 10 آخرين.

 

إنجاز كلوب 
 

وعلى صعيد الأرقام الفردية، يأمل المدرب الألمانى يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول، في تحقيق إنجاز جديد، حيث ستكون تلك المباراة الديربى الحادى عشر له كمدرب لليفربول، لم يتذوق حتى الآن طعم الهزيمة أمام إيفرتون.

وإذا تجنب ليفربول الهزيمة أمام إيفرتون اليوم، سيصنع كلوب التاريخ، حيث سيكون أول مدرب للريدز لا يُهزم فى أول 11 ديربى بحسب الموقع الرسمى لليفربول.

 


المدرب الألماني متساو الآن مع أسطورة الريدز بوب بيزلى، الذى انتصر فى الديربى 10 مرات على التوالي، قبل هزيمته فى المباراة الحادية عشرة، فى 1978.

التشكيل المتوقع 
 

من المتوقع أن يبدأ الميدر الفني لفريق ليفروب يورجن كلوب مباراة اليوم بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع:  أرنولد، جو جوميز، فيرجيل فان دايك، أندي روبيرتسون

خط الوسط: نابي كيتا، جوردان هندرسون، جيجي فينالدوم

خط الهجوم: ساديو ماني، روبيرتو فيرمينو، محمد صلاح

 

على الجانب الآخر، سيكون التشكيل المتوقع لفريق ليفربول بقيادة مدربه كارلو أنشيلوتي كالتالي:

حراسة المرمى: جوردان بيكفورد

خط الدفاع: شيموس كولمان، ميسون هولجيت، مايكل كين، لوكاس ديني

خط الوسط: أنتوني جوردون، أندريه جوميش، توم دايفز، بيرنارد

خط الهجوم: ريتشارلسون، كالفرت-ليوين

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان