رئيس التحرير: عادل صبري 06:39 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد استبعاد عاشور.. لاعبو الأهلي يخضعون لتحليل فيروس كورونا

بعد استبعاد عاشور.. لاعبو الأهلي يخضعون لتحليل فيروس كورونا

ستاد مصر العربية

فريق الأهلي

بعد استبعاد عاشور.. لاعبو الأهلي يخضعون لتحليل فيروس كورونا

محمد علاء 21 يونيو 2020 09:22

يخضع لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لتحليل فيروس كورونا المستجد اليوم الأحد، استعدادًا للعودة التدريبات الجماعية، ومن ثم استئناف النشاط الرياضي.

 

وقرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، استبعاد حسام عاشور، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، من حسابات اللاعبين الذين يخضعون لتحليل فيروس كورونا، بسبب أزمته الأخيرة مع الإدارة الحمراء.

 

وأرسل مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، خطابًا رسميًا خلال الساعات القليلة الماضية، ألزم فيه جميع الأندية بضرورة إجراء مسحة الكورونا على جميع اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني قبل العودة للتدريبات بـ5 أيام.

 

كما طالب مجلس الجبلاية، بإجراء تحليل على اللاعبين قبل المشاركة في التدريبات بـ24 ساعة، حفاظًا على سلامة جميع اللاعبين ومنع انتشار فيروس كورونا ما بين اللاعبين.

 

من جانبه، أكد وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم أن تحديد اليوم لإجراء المسحة، جاء بناء على طلب الأندية حتى تتمكن من تجميع لاعبيها، مشيرا إلى أن الأندية لن تتحمل أي أعباء مالية في هذا الصدد.

 

وبحسب خطة عودة الأنشطة الرياضية التي كشفت عنها وزارة الشباب والرياضة مؤخرًا، يمكن للأندية استئناف تدريباتها بداية من أمس السبت، على أن يكون استئناف منافسات بطولة الدوري بداية من يوم 25 يوليو المقبل.

 

بدوره قرر اتحاد الكرة تأجيل عودة فرق الدوري للتدريبات لعدة أيام، لحين تنفيذ شرط أخير يتمثل في إجراء مسحات للاعبي الفرق وأعضاء أجهزتها الفنية والإدارية بجانب عمل تحليل PCR لكل فرد منهم، بهدف التأكد من عدم إصابة أي فرد بفيروس كورونا.

 

ومن المقرر أن يخطر اتحاد الكرة الأندية بقائمة مستشفيات معتمدة منه، ليتعاقد كل ناد من إحداها لإجراء المسحات وتحليل الـ PCR، وبحسب ما أخطر به اتحاد الكرة الأندية من المقرر أن يخضع كل لاعب وكل فرد بالجهاز الفني والإداري لأي فريق لمسحتين تكون الأولى قبل 5 أيام من بدء التدريبات، على أن يتم أخذ مسحة أخرى من كل شخص قبل 24 ساعة فقط من موعد عودة التدريبات المقرر حسمه لاحقًا.

 

وألزم اتحاد الكرة الأندية بضرورة عزل أي فرد يثبت إيجابية المسحة الخاصة به بفيروس كورونا، مع فحص المخالطين له، كما أخطر اتحاد الكرة الأندية بضرورة إخطاره بأرقام هواتف رئيس الجهاز الطبي لكل فريق، ليكون على تواصل دائم باللجنة الطبية التابعة لاتحاد الكرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان