رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

رقم قياسي يغازل مدرب ليفربول في «ديربي الميرسيسايد»

رقم قياسي يغازل مدرب ليفربول في «ديربي الميرسيسايد»

ستاد مصر العربية

يورجن كلوب مدرب ليفربول

رقم قياسي يغازل مدرب ليفربول في «ديربي الميرسيسايد»

ضياء خضر 19 يونيو 2020 16:20

يقف الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي على أعتاب تحقيق رقم قياسي مع متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك من بوابة المواجهة المنتظرة للفريق الأحمر بعد غد الأحد أمام جاره اللدود إيفرتون في ديربي الميرسيسايد، والذي يأتي ضمن منافسات الجولة الـ 30 للدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

الحساب الرسمي لنادي ليفربول على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أشار إلى أن كلوب سيكون بصدد تحقيق رقم قياسي شخصي على مستوى النادي، في حال قاد الفريق للفوز أو التعادل مع إيفرتون في لقاء الأحد ليكون بذلك قد خاض 11 ديربي على التوالي مع ليفربول دون أن يتلقى فيهم أي هزيمة.

 

وأشار الحساب الرسمي لنادي ليفربول على "تويتر" إلى أن كلوب يتعادل حاليًا في عدد مباريات الديربي بدون هزيمة - على رأس الجهاز الفني للريدز- مع الأسطورة بوب بايزلي مدرب ليفربول السابق بواقع 10 لقاءات ديربي متتالية بدون خسارة لكل منهما.

 

وتكتسب مباراة الأحد المقبل أمام إيفرتون أهمية كبيرة بالنسبة لفريق ليفربول ليس لمجرد كونها مواجهة ديربي بين جارين لدودين، وإنما بسبب سعي الريدز لحصد نقاطها الثلاث وقطع خطوة جديدة نحو معانقة لقب الموسم الحالي من البريميرليج.

 

 ويتصدر ليفربول ترتيب الدوري الإنجليزي حاليًا برصيد 82 نقطة، متقدمًا بفارق 22 نقطة على فريق مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، ويحتاج ليفربول لحصد 6 نقاط في الجولات الـ9 المتبقية له في عمر النسخة الحالية من الدوري الإنجليزي ليعانق لقب البطولة للمرة الأولى منذ عام 1990.

 

وكانت منافسات الدوري الإنجليزي قد استؤنفت الثلاثاء الماضي بعد توقف تخطت مدته 3 أشهر بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وفي سياق متصل شككت صحيفة "ميرور" البريطانية من خلال تقرير نشرته أمس في جاهزية النجم المصري محمد صلاح من الناحية البدنية للمشاركة مع ليفربول أمام إيفرتون، وذلك بعد غياب نجم الفراعنة عن مباراة فريقه الودية الأخيرة أمام بلاكبيرن روفرز، بجانب غيابه عن الحصة التدريبية لفريقه التي أقيمت الأربعاء الماضي بمقر تدريبات الريدز.

 

وتكهنت الصحيفة أن صلاح يعاني من بعض المشاكل البدنية وهو ما قد يفتح الباب أمام احتمالية غيابه عن لقاء ديربي الميرسيسايد أمام إيفرتون، الأمر الذي سيربك حسابات الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول، ولم يتطرق الأخير بدوره في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم للحديث عن حالة صلاح مكتفيًا بالإشارة إلى جاهزية فريقه للقاء ديربي الميرسيسايد.

 

وتجدر الإشارة إلى أن صلاح يحتل المركز الثالث في لائحة هدافي الموسم الحالي للدوري الإنجليزي برصيد 16 هدفًا، متساويًا مع الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي، ومتأخرًا بفارق 3 أهداف عن جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي متصدر هدافي البطولة، وبفارق هدف وحيد عن بيير-إيميريك أوباميانج مهاجم أرسنال صاحب المركز الثاني في قائمة الهدافين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان