رئيس التحرير: عادل صبري 11:11 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

للاقتراب خطوة نحو لقب «الليجا».. برشلونة في اختبار صعب أمام إشبيلية

الليلة بقمة «الجولة الثلاثين»

للاقتراب خطوة نحو لقب «الليجا».. برشلونة في اختبار صعب أمام إشبيلية

محمد متولي- وكالات 19 يونيو 2020 07:42

يخوض برشلونة المتصدر وحامل اللقب أول اختبار حقيقي منذ استئناف منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم عقب توقفها لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب فيروس «كورونا» المستجد، عندما يحل مساء اليوم ضيفُا على إشبيلية في قمة الجولة الثلاثين.

 

ودشّن برشلونة عودته للدفاع عن النقطتين اللتين كانتا تفصلانه عن مطارده المباشر وغريمه التقليدي ريال مدريد، بفوز كاسح على مضيفه مايوركا برباعية نظيفة، قبل أن يعمق جراح ضيفه ليجانيس الذي يترنح في المركز الأخير بثنائية نظيفة.

 

بدوره ضرب إشبيلية بقوة في مباراته الأولى عندما حسم «ديربي الأندلس» أمام جاره ريال بيتيس في صالحه بثنائية نظيفة، لكنه فرط بفوز ثمين على مضيفه ليفانتي وسقط في فخ التعادل الإيجابي 1 - 1.

 

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين، فالنادي الكاتالوني يأمل في مواصلة طريقه للظفر باللقب الثالث تواليا والـ27 في تاريخه، فيما يطمح إشبيلية إلى حجز إحدى البطاقتين المؤهلتين لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويمني إشبيلية النفس بفك عقدته على أرضه أمام برشلونة في دوري المواسم الثلاثة الأخيرة، حيث لم يذق طعم الانتصار (حقق خسارتين وتعادلا)، ويعود فوزه الأخير على ضيفه إلى الثالث من أكتوبر 2015 عندما حسم المواجهة في صالحه 2 - 1.

 

لكن المهمة لن تكون سهلة أمام برشلونة ونجمه المتألق الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سيكون على موعد تاريخي اليوم في حال هزه شباك إشبيلية ليصل إلى حاجز الـ700 هدف في مسيرته الاحترافية مع ناديه ومنتخب بلاده.

 

ويتصدر ميسي لائحة هدافي الليجا هذا الموسم برصيد 21 هدفا، آخرها في مرمى ليغانيس الثلاثاء عندما رفع رصيده مع ناديه إلى 629 هدفا في مختلف المسابقات، يضاف إليها 70 هدفا مع الأرجنتين.

 

وسجل ميسي 26 هدفا في 33 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم، بينها سبعة أهداف مع ثماني تمريرات حاسمة في المباريات الثماني الأخيرة.

ويملك برشلونة الكثير من الأوراق الرابحة خصوصا في خط الهجوم المدجج بالنجوم خصوصا الدولي الأوروجواياني لويس سواريز والفرنسي أنطوان جريزمان والتشيلي أرتورو فيدال والواعد أنسو فاتي، إلى جانب الوافد حديثا الدنماركي مارتن بريثويت.

 

من جهته، تضم تشكيلة المدرب خولن لوبيتيجي تركيبة لا بأس بها يتقدمها صانع الألعاب الأرجنتيني إيفر بانيجا ومواطنه هداف الفريق الأندلسي هذا الموسم لوكاس أوكامبوس القادم من مرسيليا الفرنسي، وخيسوس فرنانديز الملقب بـ«سوسو» والمعار من ميلان الإيطالي، والنجم السابق للنادي الكاتالوني المغربي الأصل منير الحدادي ومواطنه يوسف النصيري القادم في فترة الانتقالات الشتوية من ليغانيس.

 

ويتنافس إشبيلية مع الثلاثي أتلتيكو مدريد وريال سوسييداد وخيتافي على البطاقتين الأخيرتين المؤهلتين إلى دوري الأبطال كونه يتخلف بفارق ثماني نقاط عن ريال مدريد (وهي مرشحة إلى الارتفاع إلى 11 نقطة في حال فوز النادي الملكي على فالنسيا)، وبفارق 13 نقطة عن برشلونة.

 

ويلعب اليوم أيضا غرناطة التاسع مع فياريال السابع، وريال مايوركا الثامن عشر مع ليغانيس في قمة مؤخرة الترتيب.

وتستكمل المرحلة غدا بلقاءات إسبانيول التاسع عشر قبل الأخير مع ليفانتي الحادي عشر، وأتلتيك بلباو العاشر مع ريال بيتيس الثالث عشر، وخيتافي السادس مع إيبار السادس عشر، وأتلتيكو مدريد الرابع مؤقتا مع بلد الوليد الرابع عشر.

 

وتختتم المرحلة الأحد بلقاءات سلتا فيغو السابع عشر مع ألافيس الخامس عشر، وفالنسيا الثامن مؤقتا مع اوساسونا الثاني عشر، وريال سوسييداد الخامس مؤقتا مع ريال مدريد الثاني.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان