رئيس التحرير: عادل صبري 11:53 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

رونالدو وكأس إيطاليا.. انتقادات ورقم سلبي لأول مرة

رونالدو وكأس إيطاليا.. انتقادات ورقم سلبي لأول مرة

ستاد مصر العربية

حسرة رونالدو بعد الهزيمة من نابولي

رونالدو وكأس إيطاليا.. انتقادات ورقم سلبي لأول مرة

محمد عبد الغني 18 يونيو 2020 11:06

 

حملت خسارة فريق يوفنتوس الذي يلعب له النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، أمام نابولي، في نهائي كأس إيطاليا أمس الأربعاء، رقما سلبيا لأول مرة لأفضل لاعب في العالم 5 مرات.

ونجح نادي نابولي في التتويح باللقب السادس في تاريخه بلقب كأس إيطاليا، بعدما تفوق على يوفنتوس بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.

 

وبات نهائي كأس إيطاليا هو النهائي الثاني على التوالي الذي يخسره صاروخ ماديرا مع يوفنتوس، وهو رقم سلبي غير مسبوق في مسيرة النجم البرتغالي الحافلة مع الأندية.

 

 

وظهر رونالدو بحصيلة محبطة خلال المباراة النهائية، فلم يقدم صاروخ ماديرا الأداء المنتظر منه، وهو ما أثار غضب العديد من محبي وجماهير يوفنتوس.

 

وخسر رونالدو، للمرة الأولى نهائي كأس بشكل متتال، إذ خسر فى ديسمبر الماضي لقب كأس السوبر الإيطالي، أمام لاتسيو، بنتيجة 3–1، ثم فقد لقب الكأس أمام نابولي على ملعب "أولمبيكو"، بحسب شبكة "أوبتا"، المتخصصة فى رصد الإحصائيات.
 

ومع ذلك يبقى يوفنتوس صاحب عدد التتويجات الأكبر في مسابقة الكأس برصيد 19 بطولة، يليه روما بحصيلة ألقاب وصلت للرقم 17، ومن بعده يأتي ميلان وله 14 لقبا، يليه جاره الإنتر الذي حصل على اللقب 13 مرة.

 

 

ومنذ قدوم رونالدو إلى يوفنتوس لم يفز سوى بلقبي السوبر الإيطالي لعام 2018 والدوري المحلي الموسم الماضي، بينما خسر كافة الألقاب الأخرى.
 

وأهدرت كتيبة المدرب ساري ورفاق رونالدو فرصة التتويج بألقاب دوري الأبطال، كأس إيطاليا "مرتين" والسوبر المحلي العام الماضي.
 

وعقب هزيمة يوفنتوس انهالت التعليقات المتباينة على أداء النجم البرتغالي حيث تعاطف البعض مع رونالدو فيما سخر آخرون منه.

وطالب بعض المغردين برحيل كريستيانو عن قلعة السيدة العجوز، منتقدين الأداء الذي ظهر عليه، وقال آخرون إن تعاقده مع يوفنتوس كان بمثابة "النحس" على الفريق، فيما تعاطف البعض معه مشيرين إلى أن أداء الفريق لا يليق بحجم وقيمة رونالدو.  
 

 

 

على جانب آخر، كشف المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري المدير الفني لفريق يوفنتوس السبب وراء سوء أداء النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في مباراة نابولي.

 

وقال  ساري في تصريحات صحفية عقب اللقاء: "رونالدو في نفس الحالة مثل بقية لاعبي يوفنتوس ، مثل باولو ديبالا و دوجلاس كوستا، ينقصه الحدة لكي يفعل أفضل شيء له في الملعب”.

 

وأضاف: "لم أقل الكثير للاعبين عقب المباراة ، كنت غاضبا ومحبطا مثلهم، لذلك في مثل هذه اللحظات أرى أنه من الأفضل الالتزام بالصمت، وسنتحدث في الصباح الباكر بشكل أفضل”.

 

بدوره انتقد لوكا توني مهاجم إيطاليا ويوفنتوس السابق اداء النجم البرتغالي مشيرا إلى أنه كان واحدا من أسباب الخسارة والأداء غير الجيد لرجال المدرب ماورتسيو في نهائي الملعب الأوليمبي في روما.
 

وقال توني في تصريحات عقب المباراة: إنها هزيمة تحمل توقيع كريستيانو رونالدو.. النجم البرتغالي كانت لديه مشاكل بدنية ولم يستطع حتى المراوغة.

 

وكان رونالدو قد انضم لصفوف لفريق "السيدة العجوز" فى صيف عام 2018، قادما من ريال مدريد الإسباني، في صفقة تاريخية مقابل 100 مليون يورو، إلى جانب 12 مليون يورو كحوافز إضافية.

 

وخاض بقميص اليوفي 77 مباراة في جميع المسابقات، وسجل 53 هدفا.
 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان