رئيس التحرير: عادل صبري 09:02 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

رسميًا.. يويفا يعلن خارطة استكمال دوري الأبطال واليوروبا ليج

رسميًا.. يويفا يعلن خارطة استكمال دوري الأبطال واليوروبا ليج

ستاد مصر العربية

دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي

رسميًا.. يويفا يعلن خارطة استكمال دوري الأبطال واليوروبا ليج

محمد جبالي 17 يونيو 2020 17:36

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الأربعاء، النقاب عن خارطة استكمال الأدوار المتبقية من بطولة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوربي للموسم الكروي الحالي.

 

وخلال بيان رسمي لـ"يويفا"، تمَّ الإعلان عن إقامة مباريات دور الثمانية ونصف النهائي من دوري الأبطال بنظام المباريات الإقصائية المباشرة في العاصمة البرتغالية لشبونة بداية من 12 أغسطس، بينما تقام المباراة النهائية في نفس المدينة يوم 23 أغسطس المقبل.

 

وأوضح البيان أنَّ مباريات الإياب المتبقية من دور الـ16 والبالغ عددها 4 مباريات، ستقام على الملاعب المحددة لها سلفًا يومي 7 و8 أغسطس المقبل.

 

 

مباريات دور الـ16

 

وبحسب البيان المعلن، فمن المقرر أن يلعب مانشستر سيتى على ملعبه مع ريال مدريد بعدما انتهى لقاء الذهاب بفوز السيتى 2-1، ويواجه بايرن ميونيخ الألماني نظيره تشيلسي الإنجليزي وفاز الأول خارج ملعبه في الذهاب 3-صفر، ويلتقى يوفنتوس الإيطالي مع ليون الفرنسي وانتهت المباراة الأولى بفوز الفريق الفرنسي على ملعبه بهدف دون رد، كما يلتقى برشلونة الإسباني مع نابولي الإيطالي وانتهى لقاء الذهاب في إيطاليا بالتعادل 1-1.

 

وتطمح هذه الأندية في اللحاق بالمتأهلين لمواجهات لشبونة بالفعل، وهم أتالانتا الإيطالي ولايبزيج الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي وأتليتكو مدريد الإسباني.

 

ولم يحدد بيان "يويفا" حتى الآن مكان إقامة مباريات الأدوار الـ 16 المتبقية، وهناك مفاضلة بين إقامتها في لشبونة بشكل كامل، أو لعبها على ملعب كل فريق كان من المقرر حصوله على حق الاستضافة.

 

وبالنسبة لربع النهائي سيكون في أيام 12 و13، 14 و15 أغسطس، ونصف النهائي في 18 و19، بينما يكون النهائي يوم 23 أغسطس في الملعب الرياضي بلشبونة معقل نادي بنفيكا.

 

ومن المقرر أن تبدأ جميع المباريات المتبقية في دوري أبطال أوروبا لموسم 2019/2020، في تمام الساعة 21:00 بتوقيت وسط أوروبا.

 

الدوري الأوروبي

أما بطولة الدوري الأوروبي، ستقام مباريات الدور ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي من البطولة، على التوالي بمدن كولونيا، ودويسبورج ودوسلدورف وجلسنكيرشن في ألمانيا من 10 إلى 21 أغسطس، وأما مواجهات دور الـ16 من البطولة، ستلعب في 5 و6 أغسطس، مع دراسة إقامتها على ملعب الفريق المضيف أو في ألمانيا.

 

في السياق نفسه، حدد الاتحاد الأوروبي مكان نهائي بطولة الدوري الأوروبي حيث تم الاستقرار على مدينة كولن الألمانية لاستضافة نهائي البطولة في 21 أغسطس، بينما ستقام المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في 23 أغسطس على ملعب "النور" الخاص بنادي بنفيكا.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان