رئيس التحرير: عادل صبري 09:47 مساءً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| الكاف يكشف خريطة استكمال دوري الأبطال والكونفدرالية

فيديو| الكاف يكشف خريطة استكمال دوري الأبطال والكونفدرالية

ستاد مصر العربية

كأسا دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

فيديو| الكاف يكشف خريطة استكمال دوري الأبطال والكونفدرالية

ضياء خضر 17 يونيو 2020 15:32

أسدل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" الستار على التكهنات التي دارت بشأن مصير النسخة الحالية من بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، واللتين توقفت منافساتهما بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

ووفقًا للمواعيد التي كانت مقررة سلفًا كان يفترض إقامة الدور نصف النهائي من البطولتين قبل نهاية النصف الأول من شهر مايو الماضي، على أن يقام نهائي البطولتين أواخر مايو الماضي.

 

وقبل ساعات، خرج سامسون أدامو مدير إدارة المسابقات بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم معلنًا أن استكمال مسابقتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية سيتم في شهر سبتمبر المقبل، لكن دون أن يشير إلى تواريخ محددة خلال الشهر.

 

وبشكل صريح أعلن أدامو أن الكاف لن يجري أي تعديلات على مكان إقامة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا أو حتى البطولة الكونفدرالية، ما يعني إقامة نهائي دوري الأبطال في ملعب جابوما الواقع بمدينة دوالا الكاميرونية، فيما يقام نهائي البطولة الكونفدرالية في ملعب الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط المغربية.

 

وتشهد منافسات الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا والبطولة الكونفدرالية تواجد 3 ممثلين للكرة المصرية، حيث يخوض غمار المربع الذهبي لدوري الأبطال قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك، فيما يمثل فريق بيراميدز الكرة المصرية في المربع الذهبي للبطولة الكونفدرالية.

 

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع الوداد المغربي في نصف نهائي دوري الأبطال، فيما يلتقي الزمالك مع منافس مغربي آخر وهو فريق الرجاء البيضاوي، أما فريق بيراميدز فتنتظره مواجهة أمام حوريا الغيني في نصف نهائي الكونفدرالية.

 

واللافت للانتباه أن مدير إدارة المسابقات بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم فتح الباب أمام إمكانية إقامة النسخة المقبلة من بطولة أمم إفريقيا في موعدها المقرر أوائل العام المقبل بالكاميرون، حيث أشار سامسون أدامو إلى وجود تصور لإنهاء الجولات الأربعة المتبقية في تصفيات البطولة بحد أقصى خلال شهر نوفمبر المقبل، لتقام البطولة في موعدها في الفترة من 10 يناير وحتى 8 فبراير المقبلين، لكن تحديد مواعيد نهائية لاستكمال التصفيات يبقى مرهونًا بفتح المجال الجوي للدول الأفريقية وعودة رحلات الطيران بشكل طبيعي بعد توقفها في الفترة الماضية بسبب أزمة فيروس كورونا.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان