رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الأربعاء الكروي | عودة البريميرليج.. ونهائي كأس إيطاليا

الأربعاء الكروي | عودة البريميرليج.. ونهائي كأس إيطاليا

ستاد مصر العربية

لقاء سابق بين مانشستر سيتي وأرسنال

الأربعاء الكروي | عودة البريميرليج.. ونهائي كأس إيطاليا

ضياء خضر 17 يونيو 2020 10:39

تشهد الأجندة الكروية اليوم عددًا من الأحداث الهامة على مستوى المنافسات الأوروبية، والتي بدأ بعضها في العودة تدريجيا عقب تراجع خطر فيروس كورونا المستجد.

 

ولا شك أن اليوم سيظل موعدًا استثنائيًا لكثير من عشاق كرة القدم على مستوى العالم، لكونه يشهد عودة منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" والتي توقفت لأكثر من 3 أشهر بسبب أزمة فيروس كورونا.

 

وتنطلق اليوم شرارة استكمال الموسم الحالي من البريميرليج بإقامة مباراتين مؤجلتين من الجولة الـ 28 للبطولة، حيث يلتقي في الأولى فريقا أستون فيلا وشيفيلد يونايتد عند السابعة مساءً، وتشهد الثانية مواجهة من العيار الثقيل بين فريقي مانشستر سيتي وأرسنال في تمام التاسعة والربع مساءً.

 

وفي المباراة الأولى سيحاول أستون فيلا - الذي يلعب ضمن صفوفه محمود تريزيجيه نجم منتخب مصر – قطع خطوة على طريق الهروب من شبح الهبوط، الذي يلاحق الفريق حاليًا كونه يتواجد في المركز قبل الأخير بجدول ترتيب البريميرليج برصيد 25 نقطة، وعلى الجهة الأخرى يتواجد فريق شيفيلد يونايتد في المركز السابع برصيد 43 نقطة.

 

وفي المباراة الثانية سيكون عشاق الكرة الإنجليزية مع لقاء ناري سيحاول خلاله مانشستر سيتي الفوز على أرسنال وحصد الثلاث نقاط، على الأقل لتأخير التتويج الرسمي للمتصدر ليفربول بلقب البريميرليج.

 

ويحتل مانشستر المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 57 نقطة، متأخرًا بفارق 25 نقطة عن ليفربول متصدر الترتيب، والذي يحتاج بدوره لحصد 6 نقاط فقط في الجولات المقبلة للتتويج رسميًا بلقب البريميرليج.

 

وبعيدًا عن إنجلترا تشهد إيطاليا مساء اليوم مواجهة كروية من العيار الثقيل على ملعب الأوليمبكو بالعاصمة روما بين فريقي نابولي ويوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا، في لقاء سيحاول خلاله كل فريق تتويج عودته للمنافسات الرسمية بعد التوقف الطويل بإضافة لقب جديد إلى سجله.

 

وتأهل يوفنتوس إلى نهائي الكأس على حساب ميلان ويطمح فريق السيدة العجوز لمعانقة لقب الكأس للمرة الـ 14 في تاريخه وتثبيت أقدامه أكثر على قمة الأبطال التاريخيين للبطولة، فيما جاء تأهل نابولي للنهائي على حساب إنتر ميلان ويبحث الفريق الجنوبي عن لقبه رقم 6 في بطولة الكأس.

 

 وفي إسبانيا تتواصل منافسات الجولة الـ 29 للدوري "الليجا"، حيث تقام اليوم 3 مواجهات تجمع إيبار مع أتليتيك بلباو، وبلد الوليد مع سلتا فيجو، وأوساسونا مع أتليتكو مدريد.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان