رئيس التحرير: عادل صبري 08:20 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

اتحاد الكرة يضع شرطًا قبل عودة الدوري

اتحاد الكرة يضع شرطًا قبل عودة الدوري

ستاد مصر العربية

عمرو الجنايني

اتحاد الكرة يضع شرطًا قبل عودة الدوري

محمد علاء 16 يونيو 2020 17:47

وضع عمرو الجنايني، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، شرطًا قبل عودة مسابقة الدوري المصري الممتاز في المرحلة المقبلة، حيث استمر التوقف لفترة استمرت لمدة اقتربت من 4 شهور.

 

وطالب عمرو الجنايني، بضرورة خضوع جميع اللاعبين وأفراد الجهاز الفني لتحليل فيروس كورونا المستجد، من أجل الاطمئنان على سلامة جميع اللاعبين في المرحلة المقبلة.

 

ويرفض مجلس الجبلاية، مشاركة أي لاعب في المباريات قبل ظهور نتائج التحاليل، من أجل التأكد من سلامة اللاعبين، وتجنب انتشار العدوى بين العديد من اللاعبين، وهو ما يتسبب في أزمة كبيرة.

 

أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن الخطة الزمنية المحددة لعودة بطولة الدوري خلال الفترة المقبلة من جانب وزارة الرياضة والتي تتمثل في عودة الأندية للتدريبات بداية من يوم 20 يونيو الجاري.

وخلال مؤتمر صحفي مع وزير الإعلام أسامة هيكل، كشف صبحي عن بدء المنافسات الرسمية لأنشطة اتحاد كرة القدم بداية من يوم 25 يوليو المقبل بما فيها بطولة الدوري الممتاز.

 

وعن تفاصيل عودة الأندية للتدريبات، نوه وزير الرياضة إلى أن كل فريق سيكون به فريق طبي للحفاظ على الإجراءات الاحترازية المتبعة من كل الجوانب، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك اختبارات احترازية بكل الفرق الطبية وبالتنسيق مع اللجنة الطبية لاتحاد الكرة.

 

وشدد وزير الرياضة على ضرورة التزام جميع الفرق الرياضية بتنفيذ البروتوكول واستبعاد أي فريق لا يلتزم، مشيرًا إلى أن كل مجلس إدارة مسئول عن توفير كل الإجراءات الاحترازية للاعبين والأجهزة الفنية.

 

وأعلن وزير الشباب والرياضة خلال المؤتمر عن موافقة الحكومة المصرية، على عودة الدوري الممتاز، خلال الفترة المقبلة، مستشهدًا بعودة الدوريات الأوروبية في إسبانيا وألمانيا وانجلترا وإيطاليا.

 

وأكد صبحي على إمكانية استئناف بطولة الدوري في مصر من خلال اتباع كافة الإجراءات الاحترازية وبالتعاون بين كافة الجهات المعنية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان