رئيس التحرير: عادل صبري 11:31 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

مرتضي: نرفض عودة الدوري.. واجتماع «الخماسية» لا قيمة له

مرتضي: نرفض عودة الدوري.. واجتماع «الخماسية» لا قيمة له

ستاد مصر العربية

رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور

مرتضي: نرفض عودة الدوري.. واجتماع «الخماسية» لا قيمة له

محمد متولي 16 يونيو 2020 04:49

أكد رئيس  نادي الزمالك مرتضى منصور، رفضه التام استئناف منافسات الدوري الممتاز للموسم الجاري.

وقال منصور في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لناديه اليوم الثلاثاء: "قرار وزير الرياضة وفرضه إقامة الدوري المصري غير منطقي".

 

وأضاف: "عندما كان عدد الوفيات لا يتعدى حالتين أوقفت الدولة النشاط وعند وفاة المئات يوميا يتقرر عودة النشاط؟ كيف هذا؟ لن أقبل بأن يتعرض أحد للضرر بسبب فيروس كورونا من أجل مصلحة الأهلي أو أي نادي يرغب في عودة الدوري".

وأوضح مرتضى منصور أن 14 ناديا ترفض عودة مسابقة الدوري ، ومن يريدون عودته فليقيموا دورة مصغرة ويشاركون بها مع أنفسهم.

وتابع:" لن يعود الدوري الممتاز، واجتماع لجنة الأندية مع اللجنة الخماسية ليس له أي قيمة بعد قرار الوزارة".

 

وفي وقت سابق أعلن عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شون الاتحاد المصري لكرة القدم، عن تحديد موعد مبدئي لعودة بطولة الدوري الممتاز في الـ 25 من شهر يوليو المقبل.

 

ونوَّه الجنايني خلال مؤتمر صحفي مع وزيري الرياضة والإعلام أنه سيتم حسم موعد ومصير بطولة الدوري بشكل نهائي خلال اجتماع اتحاد الكرة مع لجنة الأندية.

 

وأوضح أنه في حالة حدوث أي شيء خلال الفترة القادمة سيتم إعادة النظر في هذه القرارات من أجل اتخاذ الموقف المناسب.

 

وكشف الجنايني عن اجتماع مرتقب مع جميع ممثلي الأندية خلال الساعات المقبلة من أجل الاستقرار على الموعد النهائي لعودة الدوري.

 

وشدد رئيس اتحاد الكرة المُكلف، أنه في حال اتخاذ قرار بعودة الدوري ستكون بدون حضور جماهيري، مثلما يحدث في باقي دول العالم.

 

وتابع أن مباراتي الزمالك والأهلي أمام الرجاء والوداد في بطولة دوري أبطال إفريقيا ستقام بدون حضور جماهيري، خاصة وأن غياب الجماهير اتجاه عالمي في الوقت الحالي للحد من تفشي فيروس كورونا.
 

وكان أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قد أعلن خلال مؤتمر صحفي عن الحصول على الضوء الأخضر من الحكومة المصرية، لعودة الدوري الممتاز، خلال الفترة المقبلة، مستشهدًا بعودة الدوريات الأوروبية في إسبانيا وألمانيا وانجلترا وإيطاليا.

 

وأكد صبحي على إمكانية استئناف بطولة الدوري في مصر من خلال اتباع كافة الإجراءات الاحترازية وبالتعاون بين كافة الجهات المعنية.

 

وتابع صبحي خلال المؤتمر الصحفي أن العديد من الأندية بدأت في فتح أبوابها لتحصيل الاشتراكات وهو ما حدث في الأيام الماضية، مشيرًا إلى أن الوزارة بدورها قامت قمنا بإجراء دراسة تتبعية في كل تلك الأندية والأمر كان مميزا للغاية وتم اتباع الإجراءات الاحترازية لحماية الجميع.

 

وأكد صبحي على أهمية الجانب الصحي، منوهًا إلى أنه من منتصف يونيو حتى نهاية يونيو فرصة لكل مجالس الإدارات للتعقيم والتجهيز بشكل كامل لبدء استقبال العمالة وكل مؤسسة يكون بها مسئول رعاية صحية.

 

واختتم صبحي تصريحاته بأنه تم التجهيز ودراسة الامر من مختلف الجوانب وحدث أكثر من اجتماع مع اللجنة الأوليمبية للوصل إلى الصيغة النهائية لعودة النشاط.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان