رئيس التحرير: عادل صبري 05:57 مساءً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

أشرف صبحي يزف بشرى سارة للأهلي.. وهذا موعد عودة الأندية التدريبات

أشرف صبحي يزف بشرى سارة للأهلي.. وهذا موعد عودة الأندية التدريبات

ستاد مصر العربية

أشرف صبحي وزير الرياضة وعمرو الجنايني رئيس اتحاد الكرة

خلال مؤتمر صحفي

أشرف صبحي يزف بشرى سارة للأهلي.. وهذا موعد عودة الأندية التدريبات

محمد جبالي 15 يونيو 2020 19:22

أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن الخطة الزمنية المحددة لعودة بطولة الدوري خلال الفترة المقبلة من جانب وزارة الرياضة والتي تتمثل في عودة الأندية للتدريبات بداية من يوم 20 يونيو الجاري.

 

وخلال مؤتمر صحفي مع وزير الإعلام أسامة هيكل، كشف صبحي عن بدء المنافسات الرسمية لأنشطة اتحاد كرة القدم بداية من يوم 25 يوليو المقبل بما فيها بطولة الدوري الممتاز.

 

وعن تفاصيل عودة الأندية للتدريبات، نوه وزير الرياضة إلى أن كل فريق سيكون به فريق طبي للحفاظ على الإجراءات الاحترازية المتبعة من كل الجوانب، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك اختبارات احترازية بكل الفرق الطبية وبالتنسيق مع اللجنة الطبية لاتحاد الكرة.

 

وشدد وزير الرياضة على ضرورة التزام جميع الفرق الرياضية بتنفيذ البروتوكول واستبعاد أي فريق لا يلتزم، مشيرًا إلى أن كل مجلس إدارة مسئول عن توفير كل الإجراءات الاحترازية للاعبين والأجهزة الفنية.

 

تفاصيل عودة الدوري
وأعلن وزير الشباب والرياضة خلال المؤتمر عن موافقة الحكومة المصرية، على عودة الدوري الممتاز، خلال الفترة المقبلة، مستشهدًا بعودة الدوريات الأوروبية في إسبانيا وألمانيا وانجلترا وإيطاليا.

 

وأكد صبحي على إمكانية استئناف بطولة الدوري في مصر من خلال اتباع كافة الإجراءات الاحترازية وبالتعاون بين كافة الجهات المعنية.

 

التعقيم والتجهيز للعودة
وتابع صبحي خلال المؤتمر الصحفي أن العديد من الأندية بدأت في فتح أبوابها لتحصيل الاشتراكات وهو ما حدث في الأيام الماضية، مشيرًا إلى أن الوزارة بدورها قامت قمنا بإجراء دراسة تتبعية في كل تلك الأندية والأمر كان مميزا للغاية وتم اتباع الإجراءات الاحترازية لحماية الجميع.

 

 وأكد صبحي على أهمية الجانب الصحي، منوهًا إلى أنه من منتصف يونيو حتى نهاية يونيو فرصة لكل مجالس الإدارات للتعقيم والتجهيز بشكل كامل لبدء استقبال العمالة وكل مؤسسة يكون بها مسئول رعاية صحية.

 

واختتم صبحي تصريحاته بأنه تم التجهيز ودراسة الامر من مختلف الجوانب وحدث أكثر من اجتماع مع اللجنة الأوليمبية للوصل إلى الصيغة النهائية لعودة النشاط.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان