رئيس التحرير: عادل صبري 03:35 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بسبب كورونا.. اتحاد الكرة يناقش بنداً جديداً حال إلغاء الدوري

بسبب كورونا.. اتحاد الكرة يناقش بنداً جديداً حال إلغاء الدوري

ستاد مصر العربية

النقاشات مستمرة حول مصير الدوري المصري

بسبب كورونا.. اتحاد الكرة يناقش بنداً جديداً حال إلغاء الدوري

محمد علاء 14 يونيو 2020 14:30

كشف مصدر داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، أن مجلس الجبلاية يناقش مقترحا بوضع بند في لائحة النظام الأساسي، يتيح لمتصدر الدوري حصد لقب المسابقة حال الإلغاء بسبب الظروف القهرية.

 

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أنه سيتم إدراج البند ضمن جدول أعمال الجمعية العمومية، على أن يتم التصويت عليه من قبل أعضاء الجمعية العمومية سواء بالقبول أو الرفض.

 

وأوضح المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، أن جمال محمد علي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، يصمم على وضع البند في جدول الأعمال من أجل مناقشته في المرحلة المقبلة.


 

وأشار المصدر، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تعديلا في بعض بنود لائحة كرة القدم، من أجل مناقشتها من قبل أعضاء الجمعية العمومية، خصوصًا في ظل الأزمة التي يتواجد فيها المجلس في الوقت الحالي.


وكشف المصدر عن توصية أعضاء اللجنة الخماسية بشأن استكمال منافسات الموسم الكروي الجاري بعد توقف النشاط منذ مارس الماضي كإجراء احترازي للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

 

وقال المصدر إن اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني أوصت بإلغاء الموسم الكروي الجاري دون تحديد بطل للمسابقة، وذلك في ظل صعوبة استكمال المباريات، خاصة أن الدور الثاني من بطولة الدوري بأكمله لم يلعب.

 

وأضاف أن توصية اتحاد الكرة تضمنت استكمال منافسات بطولة كأس مصر للموسم الجاري، حيث لن تستغرق المسابقة وقتًا طويلًا من أجل تتويج فريق بها على عكس بطولة الدوري.

 

وأوضح المصدر أنّه في حال بدء موسم جديد سيكون هناك متسع من الوقت لوضع إجراءات جديدة، لاسيما أنه سيكون من الصعب إقامة جميع مباريات الدوري على 6 ملاعب فقط كما كان التصور القديم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان