رئيس التحرير: عادل صبري 12:13 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

زيادة 20%.. كلمة السر في موافقة كارتيرون على تجديد عقده مع الزمالك

زيادة 20%.. كلمة السر في موافقة كارتيرون على تجديد عقده مع الزمالك

ستاد مصر العربية

كارتيرون أثناء التوقيع على عقده الجديد مع الزمالك

نكشف التفاصيل

زيادة 20%.. كلمة السر في موافقة كارتيرون على تجديد عقده مع الزمالك

محمد جبالي 13 يونيو 2020 17:35

أعلن نادي الزمالك رسميًا، يوم السبت، تجديد عقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الكرة الأول بالقلعة البيضاء، وذلك لمدة موسم واحد.

 

ونشر الحساب الرسمي للزمالك على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورة للفرنسي كارتيرون وأرفقها بتعليق جاء فيه "باتريس كارتيرون معنا لمدة موسم آخر.. تمنوا حظًا جيدا لمدربنا في مواصلة حصد البطولات".

 

وكان المدرب الفرنسي قد تلقى العديد من العروض من مختلف الأندية العربية، إلا أن كارتيرون حسم موقفه بالتجديد لنادى الزمالك.

 

وبحسب مصادر خاصة داخل نادي الزمالك، فقد جاء ترحيب المدرب الفرنسي على تجديد التعاقد مع الزمالك بعد الاتفاق معه على زيادة عقده ماليًا بقيمة 20%.

 

وأوضح المصدر أنّ بعض العروض التي وصلت المدرب كانت تفوق ما يتقاضاه كارتيون مع الزمالك خلال الموسم الماضي، وهو ما صرح به لأمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة، والذي بدوره نقل وجهة نظر كارتيرون لمجلس الإدارة الذي اعتمد زيادة عقد المدرب 20% عن الموسم الماضي من أجل الاستمرار في القيادة الفنية للفريق ليصبح راتبه الجديد 90 ألف دولار في الشهر مع زيادة أيضًا حوافز ومكافأت المباريات والتتويج بالبطولات.

 

وأكمل المصدر خلال تصريحاته أن مجلس الادارة وضع شرطًا جزائيًّا بمدة شهرين بين الطرفين لمن يريد الفسخ، بالإضافة إلى وضع بند إلزامي بضرورة تتويج الزمالك ببطولة دوري أبطال إفريقيا أو الدوري العام، من أجل استمراره وفي حال لم يتحقق ذلك يرحل المدرب الفرنسي بدون تفعيل الشرط الجزائي.

 

وقام كارتيرون بتوقيع العقد الجديد، ليتم غلق الملف في القلعة البيضاء والتركيز في المرحلة المقبلة التي ستشهد زيادة حجم الاستعدادات الخاصة بالفريق من أجل التحضير لعودة النشاط الكروي في مصر خلال المرحلة المقبلة.

 

وتولى كارتيرون قيادة الفريق الأول لنادي الزمالك في أوائل ديسمبر الماضي خلفًا للصربي ميتشو، الذي تم إنهاء التعاقد معه وقتها بسبب سوء النتائج.

 

ومنذ جلوس كارتيرون على كرسي الرجل الأول في الجهاز الفني للزمالك نجح المدرب الفرنسي في قيادة الفريق الأبيض لحصد لقب السوبر الأفريقي على حساب الترجي التونسي بطل دوري أبطال أفريقيا، كما قاد الفريق لحصد لقب السوبر المحلي على حساب الغريم الأزلي الأهلي.

 

كذلك نجح كارتيرون في قيادة فريق الزمالك لبلوغ الدور نصف النهائي للنسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، والذي سيلتقي فيه الفريق الأبيض مع الرجاء المغربي.

  

وحتى الآن قاد كارتيرون الزمالك في 20 مباراة رسمية بمختلف البطولات، نجح الفريق الأبيض في تحقيق 12 انتصارا خلالهم، وتعادل في 6 لقاءات وخسر مباراتين.

 

يذكر أن فريق الزمالك يحتل المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 28 نقطة، حصدهم الفريق على مدار 16 جولة بواقع 9 انتصارات و4 تعادلات و3 هزائم، علمًا أن الفريق موقعة عليه عقوبة خصم 3 نقاط من رصيده بنهاية الموسم بعد غيابه عن لقاء القمة أمام الأهلي الذي كان مقررًا في فبراير الماضي.

 

 

أسباب استمرار كارتيرون
وكانت مسألة استمرار كارتيرون مع الفريق تلقى إجماعًا تامًا من مجلس الإدارة ولجنة الكرة بسبب الرغبة في فرض استقرار فني على الفريق خاصة أن الفريق عانى كثيرا من تغيير المدربين خلال الفترة الماضية.

 

وجود كارتيرون وتجديد عقده سيساهم بشكل كبير في زيادة الاستقرار الفني للفريق مما يساهم في تحقيق المزيد من النتائج الإيجابية وحصد العديد من الألقاب، مثلما توج مع الفريق بلقب السوبر الإفريقي ثم السوبر المصري على حساب الغريم التقليدي الأهلي.

 

يأتي ذلك بالإضافة إلى نجاح كارتيرون في قيادة سفينة الزمالك بنجاح إلى نصف نهائي دوري الأبطال، محققًا أرقام ونتائج مميزة تتمثل في خوض 20 مباراة مع الفريق فاز في 12 وتعادل في 6 ولم يتذوق طعم الهزيمة سوى في مباراتين فقط، كما سجل 34 هدفا واستقبل 15 هدف، فضلا عن كونه يستخدم سياسة تدوير اللاعبين التي كان يعاني الزمالك من عدم اللجوء لها في عهد السويسري كريستيان جروس.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان