رئيس التحرير: عادل صبري 03:28 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

3 أسباب تصعب من مهمة غريب في الأولمبياد

3 أسباب تصعب من مهمة غريب في الأولمبياد

محمد علاء 06 يونيو 2020 11:24

يواصل الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي المصري، استعداداته المكثفة لأولمبياد طوكيو 2021 والتي تم تأجيلها في الفترة المقبلة لمدة عام كامل، بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

وتسبب فيروس كورونا المستجد، في إيقاف العديد من الدوريات الأوروبية والعربية، بسبب فيروس كورونا، إلا أن هناك بعض الفيديوهات التي تم عودتها بشكل تدريجي مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

 

وهناك العديد من الأسباب التي تصعب المهمة على شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، والتي نستعرضها في التقرير التالي:

 

ضغط الدوري

هناك مؤشرات أولية لعودة مسابقة الدوري المصري في الموسم الحالي، خصوصًا بعد تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمره الأخير بشأن عودة الأنشطة الرياضية بشكل تدريجي.

 

ويتسبب ضغط مسابقة الدوري المصري الممتاز، في عدم دخول منتخب الفراعنة الصغار في العديد من المعسكرات خلال الفترة القبلة، الأمر الذي يتسبب في أزمة خلال استعدادات الفراعنة.

 

وقد يضطر منتخب مصر الأولمبي، إلى الدخول في معسكرات مدتها قصيرة قد تصل إلى ثلاثة أو أربعة أيام على أقصى تقدير، بسبب ضغط مباريات الدوري المصري الممتاز حال عودته.

عدم وجود وديات

سيكون من الصعب على المنتخب الأولمبي المصري، خوض مباريات ودية في المرحلة المقبلة، بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا، إضافة إلى غلق المجال الجوي، خوفًا من انتشار العدوى.

 

وتقدم شوقي غريب، بالعديد من السيناريوهات الخاصة باستعدادات الفراعنة الصغار، والذي يتضمن رغبة المنتخب في خوض 16 مباراة ودية في المرحلة المقبلة.

 

واعترض مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، على فكرة خوض 16 مباراة ودية، بسبب الإجراءات الاحترازية التي تتبعها كل دولة من أجل عودة النشاط الرياضي، الأمر الذي يساهم في رفض العديد من المنتخبات خوض مباريات ودية.

 

جاهزية اللاعبين

سيواجه الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي المصري، أزمة كبيرة فيما يخص جاهزية لاعبي المنتخب استعدادًا للمباريات في المرحلة المقبلة، على اعتبار حالة الإجهاد الشديدة التي تسيطر على اللاعبين.

 

وسيكون هناك ضغطًا كبيرًا على اللاعبين في الفترة المقبلة، حال عودة النشاط، خصوصًا لاعبي الأهلي والزمالك والذين لديهم ارتباطات مع فرقهم سواء على المستوى المحلي أو دوري أبطال أفريقيا.

 

جدير بالذكر، أن منتخب مصر توج ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، والتي استضافتها مصر في الفترة الأخيرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان