رئيس التحرير: عادل صبري 03:52 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| الأولمبياد يعزز فرص بقاء رمضان صبحي مع الأهلي

فيديو| الأولمبياد يعزز فرص بقاء رمضان صبحي مع الأهلي

ستاد مصر العربية

رمضان صبحي لاعب الأهلي

فيديو| الأولمبياد يعزز فرص بقاء رمضان صبحي مع الأهلي

ضياء خضر 04 يونيو 2020 10:25

ما يزال الترقب هو سيد الموقف فيما يخص مستقبل رمضان صبحي الجناح الأيسر لفريق النادي الأهلي، والمعار إليه من فريق هيدرسفيلد الإنجليزي.

 

وحصل الأهلي على خدمات رمضان صبحي على سبيل الإعارة في مطلع عام 2019 لمدة 6 أشهر، قبل أن يتم تمديد استعارة اللاعب لموسم إضافي أي لنهاية الموسم الجاري.

 

توصية ومساعي

 

ورغم حالة الجمود الحالية المسيطرة على الساحة الكروية بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا، إلا أن إدارة النادي الأهلي سعت طوال الفترة الماضية لضمان استمرار رمضان صبحي مع الفريق الأحمر في الموسم الجديد.

 

وجاء سعي الأهلي للإبقاء على رمضونا مدفوعًا بتوصية السويسري رينيه فايلر المدير الفني لفريق الشياطين الحمر، والذي أبلغ مسئولي النادي بشكل رسمي برغبته في الاحتفاظ بخدمات الجناح الشاب في الموسم الجديد.

 

وبناء على هذه المساعي فتحت إدارة النادي الأهلي خطوط اتصال مع نادي هيدرسفيلد، وكذلك مع رمضان لبحث إمكانية استمراره مع الفريق الأحمر، سواء كان ذلك عن طريق تمديد استعارته أو شراء عقده بشكل نهائي من نادي هيدرسفيلد.

 

 

نصيحة غريب

 

وقبل ساعات كشف شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي عن رأيه فيما يخص مستقبل رمضان صبحي في الموسم المقبل.

 

وفي تصريحات تليفزيونية أعلن غريب بشكل صريح أنه يفضل استمرار رمضان مع الأهلي، قائلًا إن بقاء اللاعب مع الشياطين الحمر يصب في مصلحة المنتخب الأولمبي.

 

وأشار غريب إلى أن مستوى رمضان تطور بشكل كبير منذ مشاركته مع المنتخب الأوليمبي في بطولة أمم أفريقيا للشباب التي أقيمت في نوفمبر الماضي.

 

وأوضح شوقي غريب أن تواجد رمضان صبحي في الأهلي ساعد في تواجد اللاعب بكافة المعسكرات التي خاضها المنتخب الأوليمبي العام الماضي، وهو ما جعله أقرب لبقية لاعبي المنتخب وزاد انسجامه داخل قوام المنتخب الأوليمبي.

 

 

حسابات تغيرت

 

وخلال مشاركاته الدولية حقق رمضان صبحي نجاحًا مميزًا بعدما قاد المنتخب الأوليمبي لحصد لقب بطولة أمم أفريقيا للشباب في نوفمبر الماضي، وبالتبعية للتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها في طوكيو.

 

ومن ضمن قائمة توابع كثيرة لأزمة انتشار فيروس كورونا جاء قرار تأجيل دورة الألعاب الأولمبية التي كان مقررًا إقامتها في العاصمة اليابانية طوكيو صيف العام الجاري، إلى صيف العام المقبل.

 

وكان رمضان صبحي يعول على أولمبياد طوكيو في تسويق نفسه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خصوصًا أنه الوجه الأبرز في صفوف المنتخب الوطني الأوليمبي والذي سيشارك في دورة طوكيو.

 

إلا أن تأجيل الدورة الأوليمبية جاء ليطيح بالكثير من حسابات رمضان صبحي في الموسم الجديد، بعدما فقد اللاعب فرصة ذهبية لإبراز موهبته  خلال الأولمبياد.

 

 

تأجيل العودة

 

وبعد ترحيل إقامة دورة طوكيو الأولمبية إلى صيف العام المقبل قد يكون من الأفضل بالنسبة لرمضان صبحي تأجيل عودته إلى أوروبا، أملًا في أن يكون الأولمبياد بوابته لتلقي عروض من أندية أوروبية قوية ليحقق منهاا انطلاقة مميزة في مسيرته الاحترافية بملاعب أوروبا.

 

كذلك سيضمن البقاء مع الأهلي في الموسم الجديد لرمضان صبحي المشاركة بشكل منتظم في المباريات كونه أحد الوجوه الأساسية للفريق الأحمر، وبالتالي إبقاء فرصه في التواجد على رأس قائمة الفراعنة في الأولمبياد وتفادي الإقصاء منها حال انتقاله إلى أحد الأندية الأوروبية خصوصًا أنه في هذه الحالة لن يضمن اللمشاركة بشكل أساسي على الأقل في موسمه الأول.

 

ويدرك رمضان صبحي أن عودته لاستكمال رحلة احترافه الأوروبية قد تكون مقامرة فيما يخص مستقبله مع المنتخب الأوليمبي، خصوصًا وأنه يعي تمامًا أن شوقي غريب مدرب المنتخب الأولمبي قد يخرجه من حساباته حال ابتعد عن المشاركة في المباريات في الموسم الجديد.

 

 

خياران للبقاء

 

ويبرز أمام إدارة النادي الأهلي خياران لا ثالث لهما للإبقاء على رمضان صبحي مع الفريق الأحمر في الموسم الجديد.

 

ويتمثل الخيار الأول في شراء اللاعب من نادي هيدرسفيلد، لكن المطالب المالية للأخير قد تقف عقبة في تنفيذ ذلك، إذ أبدى النادي الإنجليزي رغبة في تقاضي 8 ملايين يورو لبيع اللاعب إلى الأهلي في الصيف الماضي.

 

ومع انخفاض القيمة التسويقية لرمضان صبحي شأنه في ذلك شأن معظم لاعبي العالم بسبب أزمة فيروس كورونا، عاود الأمل إدارة النادي الأهلي في شراء اللاعب الشاب خلال الميركاتو الصيفي المقبل نظير مبلغ أقل مما طلبه هيدرسفيلد الصيف الماضي.

 

فيما يتمثل الخيار الثاني في الاحتفاظ بخدمات رمضونا الموسم المقبل عبر تجديد عقد إعارة اللاعب لموسم إضافي، لتصل مجموع الفترة التي قضاها اللاعب الشاب معارًا في صفوف الأهلي بذلك إلى موسمين ونصف، لكن تنفيذ هذا السيناريو قد يقابله اشتراط نادي هيدرسفيلد تمديد عقده مع اللاعب لموسم أو موسمين إضافيين.

 

 

سوق متعثر

 

وفي حال رفض رمضان فكرة تجديد عقده مع هيدرسفيلد، قد تلجأ إدارة الأهلي للتمسك بخيار شراء اللاعب بشكل نهائي.

 

وربما كان الظرف الحالي الذي يشهده العالم والساحة الكروية بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا، أحد الأسباب التي شجعت إدارة الأهلي للسعي لضم رمضان صبحي بشكل نهائي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

وألقت أزمة فيروس كورونا بظلالها بشكل واضح على بورصة اللاعبين، وقادت أسعار نجوم كرة القدم إلى انخفاض واضح، وسط توقعات باستمرار أثر هذه الأزمة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، والتي يُنتظر أن تشهد حالة "كساد" ملموسة وتراجعًا في أسعار اللاعبين.

 

وفي ظل الأزمة الحالية تراجع سعر اللاعب الشاب رمضان صبحي شأنه شأن معظم لاعبي كرة القدم، حيث وصلت قيمته التسويقية الحالية إلى 3.2 مليون يورو، وذلك بحسب موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في انتقالات اللاعبين، وبهذا انخفضت القيمة التسويقي للاعب بمقدار يتخطى النصف، علمًا أنها وصلت إلى 7 ملايين يورو في نهاية عام 2018.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان