رئيس التحرير: عادل صبري 11:51 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الجبلاية لـ«مصر العربية»: فحص شامل لجميع موظفي الجبلاية بسبب كورونا

الجبلاية لـ«مصر العربية»: فحص شامل لجميع موظفي الجبلاية بسبب كورونا

ستاد مصر العربية

العطار والجنايني

الجبلاية لـ«مصر العربية»: فحص شامل لجميع موظفي الجبلاية بسبب كورونا

محمد علاء 01 يونيو 2020 11:48

أكد وليد العطار، القائم بأعمال المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، أنه سيتم خضوع جميع الموظفين داخل الجبلاية، لتحليل دم، للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

 

وأضاف العطار في تصريحاته لـ«مصر العربية»، أن فحص الموظفين يأتي بعد إصابة محمود سعد، المدير الفني للاتحاد، بفيروس كورونا المستجد في الفترة الأخيرة، لافتًا إلى أنه سيتم تعقيم المبنى بالكامل.

 

وأشار المدير التنفيذي لاتحاد كرة القدم، إلى أن هناك بعض العاملين داخل الاتحاد، سبق لهم التعامل مع محمود سعد في الفترة التي كان يتواجد بها بالجبلاية.

 

في سياق مختلف، يبدو أن اتحاد الكرة سيكون على موعد مع تقلبات من العيار الثقيل في المرحلة المقبلة، مع تواصل العد التنازلي لانتهاء فترة عمل اللجنة الخماسية المعينة لإدارة شئون الجبلاية والتي يترأسها عمرو الجنايني.

وبحسب قرار تعيين لجنة الجنايني الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تنتهي فترة عمل اللجنة في 31 يوليو المقبل، ولا يحق لأي من أعضاء هذه اللجنة الخماسية الترشح في انتخابات اتحاد الكرة المقبلة.

 

 وشهدت الفترة الأخيرة جدلًا حول مدة ولاية مجلس اتحاد الكرة المقبل، والذي يُفترض انتخابه بعد انتهاء فترة عمل اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة حاليًا.

 

ورغم أن المتعارف عليه بخصوص ولاية أي مجلس منتخب لاتحاد الكرة أنها تكون 4 سنوات كاملة، إلا أن الفترة الأخيرة شهدت أحاديث رسمية مفادها أن ولاية مجلس الجبلاية المقبل ستكون عام واحد فقط، وذلك بسبب إقامة دورة الألعاب الأولمبية صيف العام المقبل، في وقت يلزم قانون الرياضة المصري بإجراء انتخابات الاتحادات الرياضية كل 4 سنوات أو بعد كل دورة أولمبية أيهما أقرب.

 

الاتجاه القائل بأن ولاية المجلس المقبل للجبلاية – حال انتخابه العام الجاري- ستكون عامًا واحدًا فقط يلقى دعمًا صريحًا من وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، وكذلك من اللجنة الأولمبية المصرية، والتي أعلن رئيسها هشام حطب أن المجلس القادم لاتحاد الكرة لن يستمر سوى عام واحد فقط، على أن يتم انتخاب مجلس جديد تكون ولايته 3 سنوات بعد أولمبياد طوكيو المقرر إقامته العام المقبل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان