رئيس التحرير: عادل صبري 01:45 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

عمر مرموش.. نجم يحلم بالسير على خطى محمد صلاح

عمر مرموش.. نجم يحلم بالسير على خطى محمد صلاح

محمد علاء 01 يونيو 2020 11:07

استطاع عمر مرموش لاعب فولفسبورج الألماني أن يلفت الأنظار إليه بقوة في الفترة الأخيرة، خصوصًا بعد المستوى المتميز الذي ظهر به  خلال منافسات الدوري الألماني.

 

وأثنى الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة حسام البدري، على إمكانيات عمر مرموش، حيث أعلن أنه سيكون ضمن القوام الأساسي للفراعنة خلال الفترة المقبلة.

 

وهناك العديد من العوامل التي جعلت الاهتمام باللاعب كبيرا، من بينها إيقاف العديد من الدوريات في أوروبا، واستئناف بعضها ومن بينهم الدوري الألماني الذي عاد للحياة من جديد.

 

بدايته

بدأ عمر مرموش مشواره مع الساحرة المستديرة في فريق وادي دجلة، حيث كان أحمد حسام ميدو، المدير الفني للفريق وقتها، هو السبب في تصعيده من قطاع الناشئين للفريق الأول.

 

تم تصعيد اللاعب بداية من موسم 2016 - 2017، حيث شارك مع الفريق الدجلاوي فيما يقرب من 17 مباراة، استطاع خلالها إحراز ثلاثة أهداف، إضافة إلى صناعة 4.

 

حاولت بعض أندية الدوري المصري، الحصول على خدمات اللاعب على سبيل الإعارة، إلا أن اللاعب كان هدفه الأساسي هو السير على خطى محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، وخوض تجربة الاحتراف وهو في سن صغيرة لا يتجاوز الـ19 عامًا.

 

رحلته مع الفريق الألماني

تواجد عمر مرموش على مقاعد البدلاء في العديد من المباريات مع فريقه الألماني، حتى شعر الجهاز الفني للفريق بجاهزيته للمشاركة في المباريات، والبداية جاءت عندما شارك مع فريقه أمام بايرن ليفركوزن، حيث حل بديلاً في الدقيقة 76، من منافسات الجولة الـ28 من مسابقة الدوري الألماني.

 

وكتب "مرموش" سطور مشاركته الأولى، وأسهم في فوز فريقه بأربعة أهداف مقابل هدف، ليحقق فولفسبورج أكبر انتصار له في تاريخ مبارياته على أرض ليفركوزن.

 

تكرار تجربة الكبار

يحلم عمر مرموش بتكرار تجربة العديد من اللاعبين المصريين الذين وطأت أقدامهم الدوري الألماني في الفترة الأخيرة، حيث سبق أن خاض 6 لاعبين مصريين تجربة الاحتراف بالدوري الألماني.

 

وشارك محمد زيدان في الدوري الألماني بقمصان أربعة فرق، حيث يعد أكثر مصري لعب في أندية ألمانية، وهي فيردر بريمن، وماينز، وهامبورج، وبوروسيا دورتموند، وشارك "زيدان" في 155 مباراة بالبوندسليجا.

 

ويعد هاني رمزي أكثر لاعب مصري خاض مباريات في البوندسليجا، حيث خاض 228 مباراة، ولعب في صفوف فريقين وهما فيردر بريمن، وكايزر سلاوترن.

 

وهناك أيضًا العديد من اللاعبين الذين سبق لهم الاحتراف أمثال ياسر رضوان ومحمد عمارة وأحمد صلاح حسني.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان