رئيس التحرير: عادل صبري 10:01 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو| عودة الدوري تنذر بصدام بين الجبلاية والأندية

بالفيديو| عودة الدوري تنذر بصدام بين الجبلاية والأندية

ستاد مصر العربية

اجتماع سابق بين مجلس اتحاد الكرة وممثلي أندية الدوري

بالفيديو| عودة الدوري تنذر بصدام بين الجبلاية والأندية

محمد علاء 30 مايو 2020 13:01

في الوقت الذي أكّد فيه عمرو الجنايني، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أن هناك نية لعودة النشاط الرياضي في مصر خلال الفترة المقبلة، فإنّ هذه الخطوة تنذر بأزمة جديدة بين الجبلاية والأندية.

 

وقال الجنايني في تصريحات صحفية، إنّ مسابقة الدوري ستعود بالعديد من الإجراءات الاحترازية خلال الفترة المقبلة، سواء على اللاعبين أو الجهاز الفني.

 

ويبدو أن مسألة استئناف النشاط الكروي في مصر هي الأقرب في الوقت الحالي، وذلك بعد تأكيد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على أن الوزارة ملتزمة بعودة النشاط الرياضي بشكل تدريجي بداية من منصف شهر يونيو القادم بعد فترة توقف بسبب فيروس كورونا.

 

وزير الرياضة أكد في تصريحات تلفزيونية وجود إجراءات احترازية مشددة خلال فترة العودة التدريجية، مشيرًا إلى أنّ لجنة إدارة اتحاد الكرة المصري تتولى ملف تحديد الإجراءات الخاصة بعودة الدوري المصري.

 

وتحدث الوزير عن الإجراءات الإحترازية لعودة كرة القدم مؤكدا أنها تنص على عدم استخدام غرف خلع الملابس نهائيا، وسيتم الكشف على اللاعبين قبل كل مباراة عن طريق الكشف السريع.

 

وأوضح الوزير أنّه من خلال الكشف السريع إذا لوحظ ارتفاع في درجات الحرارة فإن اللاعب سيخضع لفحص بي سي آر، وسيتم قبل المباريات وليس خلالها.

 

واستطرد: "إذا تم اكتشاف أي حالة فإن هناك طبيب مختص سيقوم بالاتصال بالإسعاف المختص للتعامل معها، وكذلك سيتم تطهير المكان بالكامل بعدها".

 

واختتم: "ملتزمون بعودة النشاط تدريجيًا في منتصف يونيو لنرّ القياس حتى بداية يوليو، وخلال هذه الفترة سنرى ماذا سنفعل في الفترة اللاحقة".

 

ويأتي الحديث عن فرص استكمال الدوري أو إلغائه في وقت أبدى معظم أندية البطولة رغبة في إلغاء الموسم الحالي وعدم استكماله.

 

وتنقسم قائمة أندية الدوري حاليًا إلى جبهة رافضة لاستكمال البطولة، وتضم هذه الجبهة 14 ناديًا يتصدرهم الزمالك والإسماعيلي.

 

وتنادي هذه الأندية بإعلان إلغاء الموسم الحالي بداعي عدم وجود المقدرة المادية لدى الأندية لاستكمال منافساته، في ظل الأزمة المالية التي تعانيها الأندية حاليًا من جراء أزمة فيروس كورونا.

 

وفي مواجهة جبهة الرافضين لاستكمال الدوري تبرز جبهة مضادة تضم 4 أندية، تتمسك باستكمال منافسات الموسم الكروي الجاري.

 

وتضم جبهة الأندية المطالبة باستكمال الدوري كل من الأهلي متصدر ترتيب البطولة، والمقاولون العرب صاحب المركز الثاني، وبيراميدز صاحب المركز الثالث، وفريق الجونة الذي يتواجد في المركز الـ 11.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان