رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو | «أوروبا» عقبة في طريق الأهلي لضم موليكا

فيديو | «أوروبا» عقبة في طريق الأهلي لضم موليكا

ستاد مصر العربية

جاكسون موليكا مهاجم مازيمبي

فيديو | «أوروبا» عقبة في طريق الأهلي لضم موليكا

محمد عبد الغني 28 مايو 2020 14:00

 

 

يكثف النادي الأهلي مفاوضاته خلال تلك الفترة مع العديد من اللاعبين مع اقتراب في الانتقالات الصيفية، وذلك لتدعيم صفوف الفريق بعناصر مميزة، وياتي على رأس هؤلاء المهاجم الكونغولي جاكسون موليكا، مهاجم مازيمبي. 

ولكن مفاوضات الأهلي مع موليكا ربما لن تكتمل وسيكون مصيرها الفشل، بعدما تلقى اللاعب عرضاً مغرياً من الدوري البلجيكي يقضي بحصول مازيمبي على ثلث ثمن بيعه لنادي اّخر في حال تألقه بالدوري البلجيكي.
 

وكان الأهلي يرغب في الظفر بخدمات المهاجم الكونغولي عقب تألقه الكبير مع فريق مازيمبي في دوري أبطال أفريقيا بالنسهخة الجارية.
 

وتبخرت أحلام الأهلي في ابرام التعاقد مع موليكا عقب العرض البلجيكي المغري للنادي الكونغولي، والذي أبعد النادي الأحمر كثيراً عن الصورة.

 

 

هدف لأندية أوروبا

 

ولا شك أن تألق موليكا دفع العديد من الأندية إليه وأصبح الكونغولي هدفا لعض الأندية الأوروبية التي تسعى لضمه وخطفه من الأهلي الذي تقدم بعرض لشرائه خلال الفترة الحالية.
 

ويعد موليكا صاحب الـ20 عاما أحد أبرز المواهب في القارة السمراء إذ تمكن من تسجيل 16 هدفا في أول 30 مباراة له ببطولة دوري أبطال إفريقيا، خلال موسمين.
 

وفي وقت سابق قال وكيل موليكا في تصريحات نقلها موقع أفريكا توب سبورتس: "أولمبيك مارسيليا الفرنسي أبدى اهتمامه بضم موليكا، لكن مازيمبي اشترط إبرام اتفاق شراكة بين الناديين".
 

وأضاف الوكيل: "إذا تمت هذه الشراكة سيكون موليكا أول لاعب من مازيمبي يلعب في مارسيليا، لكن ذلك لم يحدث حتى الآن".
 

وكان وكيل مهاجم مازيمبي قد أكد أن الأهلي قد تواصل مع مالك النادي الكونغولي، وتقدم له بعرضٍ مالي لشراء عقد اللاعب. طالع التفاصيل من هنا
 

واختتم: "موهبة موليكا يتم الحديث عنها في كل من أوروبا وإفريقيا ومارسيليا ليس النادي الأوروبي الوحيد الذي يريد التعاقد مع اللاعب، وهناك اتصالات أخرى مع أندية بلجيكية، وهي أندرلخت وستاندرد دي لييج".

فناربهتشه على الخط 
 

على جانب آخر، دخل نادي فناربهتشه التركي بقوة في صراع الظفر بخدمات جاكسون موليكا، حيث كشف تقرير نشره موقع "فوتوسبور" التركي، أن فناربهتشه سيواجه منافسة قوية للفوز بخدمات هداف مازيمبي، من مارسيليا الفرنسي والأهلي المصري.
 

ووفق تصريحات سابقة أدلى بها توفيق خالد مدير أعمال اللاعب، لوسائل إعلام عربية، فإن موليكا لن يلعب في المنطقة العربية حاليا في ظل تلقيه عدة عروض أوروبية.
 

ويسعى فناربهتشه لإبرام صفقات قوية خلال سوق الانتقالات الصيفية القادم، لتدعيم الفريق وتعويض النتائج السلبية المسجلة هذا الموسم، إذ يحتل الفريق المركز السابع برصيد 40 نقطة، وذلك قبل توقف الدوري التركي منتصف مارس الماضي جراء تداعيات فيروس كورونا.

رفض كونغولي 
 

على جانب آخر، قد تكون فكرة رحيل موليكا عن مازيمبي في  الوقت الحالي غير مرحب بها لدى مسؤولي النادي.

ووجه مويس كاتومبي رئيس مجلس إدارة نادي مازيمبي، رسالة للراغبين في التعاقد مع موليكا تؤكد رفضه فكرة التخلي عن مهاجمه الصاعد للقلعة الحمراء أو العروض الأوروبية التي وصلت له من فنار بخشه التركي أو لانس الفرنسي.
 

وحرصت إدارة الأهلي على التفاوض مع اللاعب في الفترة الماضية رغم نفي موليكا الذي وافق على الانتقال للقلعة الحمراء لكن شريطة إنهاء المفاوضات مع إدارة ناديه مازيمبي.
 

وأبلغ مويس كاتومبي رئيس مازيمبي أحد وكلاء اللاعبين الذي تحدث معه حول العرض الأحمر، أن الأهلي ينافسه على لقب دوري أبطال أفريقيا كل عام وليس من المنطقي منحه لاعبا يزيد قوته وقدراته ويقلل من إمكانيات فريقي الهجومية. 

 كما رفض مازيمبي فكرة التخلي عن اللاعب الصاعد حتى إلى فنار بخشه التركي الذي تقدم بعرض تجاوز الـ3 ملايين دولار، خاصة أن رئيس ناديهم الكونغولي يريد حصد لقب دوري أبطال أفريقيا من جديد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان