رئيس التحرير: عادل صبري 12:56 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الدوري الإنجليزي.. تسجيل 4 إصابات جديدة بكورونا بين اللاعبين

الدوري الإنجليزي.. تسجيل 4 إصابات جديدة بكورونا بين اللاعبين

ستاد مصر العربية

4 إصابات جديدة بكورونا في الدوري الإنجليزي

الدوري الإنجليزي.. تسجيل 4 إصابات جديدة بكورونا بين اللاعبين

محمد متولي- وكالات 28 مايو 2020 04:56

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم  أن 4 لاعبين جاءت نتيجة فحوصهم إيجابية لفيروس كورونا في أحدث دفعة من الاختبارات.

 

وقالت رابطة الدوري في بيان  "يستطيع الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تأكيد أن في 25 و26 مايو خضع 1008 لاعبين وعاملين في الأندية لفحص كوفيد-19. من بين هؤلاء جاءت أربع عينات إيجابية من ثلاثة أندية. اللاعبون أو العاملون الذين جاءت فحوصهم إيجابية سيعزلون أنفسهم لمدة سبعة أيام".

 

ومنذ عودة اللاعبين إلى تدريبات محدودة الأسبوع الماضي، تم اكتشاف 12 حالة إيجابية للفيروس في أندية الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وقبل أسبوع من الآن استأنفت فرق البريميرليج تدريباتها بعدما أعطت السلطات الحكومية في أنجلترا الضوء الأخضر لعودة منافسات الدوري في شهر يونيو المقبل.

 

وجاءت عودة فرق الدوري الإنجليزي للتدريبات بشكل تدريجي على غرار ما تم في الدوري الألماني، حيث واظبت الفرق على أداء تدريباتها في مجموعات صغيرة، مع الالتزام بالتباعد بني اللاعبين خلال التدريبات، والمحافظة على الإجراءات الاحترازية والتعقيم المتواصل لأدوات التدريب.

 

وأمس الأربعاء افقت أندية البريميرليج بالإجماع على البدء في المرحلة الثانية من خطة عودة البطولة، وتتمثل هذه المرحلة في عودة التدريبات الجماعية للفرق.

 

وتسمح المرحلة الثانية بحدوث اتصال محدود بين اللاعبين خلال التدريبات، مع استمرار الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وتقليل أي اتصال جسدي غير ضروري بين اللاعبين.

 

وبعد موافقة رابطة أندية الدوري الإنجليزي على عودة التدريبات الجماعية، تواردت أنباء عن الاستقرار على عودة منافسات البطولة بداية من 20 يونيو المقبل.

 

وسيكون أمام فرق البريميرليج ما يزيد عن 20 يوم بقليل للاستعداد بشكل كامل لاستكمال الجولات المتبقية من عمر الموسم الحالي للمسابقة.

 

 

لكن ما هو مؤكد أن العودة المنتظرة لمنافسات الدوري الإنجليزي ستشهد غياب تام للجماهير عن المباريات، لنهاية الموسم الجاري في ظل استمرار المخاوف من حدوث موجات إصابة جديدة بفيروس كورونا.

 

وبحسب تقارير إعلامية أوروبية ينصح أطباء متخصصون في علم الأوبئة بعدم فتح مدرجات ملاعب كرة القدم أمام الجماهير إلا بعد التوصل للقاح فعال يحمي من الإصابة بفيروس كورونا.

 

ووفقًا للتقارير قد تصل مدة غياب الجماهير عن ملاعب كرة القدم لـ 18 شهرًا (عام ونصف)، وذلك لتفادي حدوث موجات إصابة جديدة بالفيروس القاتل حال عودة أماكن التجمعات البشرية للعمل بشكل طبيعي وفي مقدمتها ملاعب كرة القدم.

 

وخلال الفترة الأخيرة أعاد 12 ناديًا من أصل 20 مشاركون بالدوري الإنجليزي قيمة تذاكر المباريات المتبقية في البطولة على ملاعبهم إلى الجماهير التي سبق وقامت بشرائها قبل أزمة كورونا، بعدما تأكد استكمال المسابقة دون حضور جماهيري.

 

وفي الوقت ذاته لم تعلن 8 أندية إلى الآن موقفها من مسألة إعادة ثمن تذاكر المباريات المقبلة إلى الجماهير، وهي أندية وولفرهامبتون وأستون فيلا وبورنموث وكريستال بالاس ونيوكاسل يونايتد وشيفلد يونايتد وساوثهامبتون وواتفورد.

 

 

 

ورغم تواصل العد التنازلي للعودة المنتظرة للدوري الإنجليزي إلا أن حسم مصير الملاعب التي ستقام عليها المباريات المتبقية في البطولة لم يتم إلى الآن.

 

وشهدت الفترة الماضية طرح مقترح بين أندية الدوري الإنجليزي يقضي بلعب الجولات المتبقية من البطولة على عدد محدد من الملاعب، بحيث يكون ملعب كل مباراة محايدًا بالنسبة لطرفي كل لقاء، وذلك بهدف ضمان الحفاظ على مستوى عالي من التعقيم في هذه الملاعب.

 

لكن هذا المقترح لاقى معارضة من نحو 12 ناديًا من بين أندية البريميرليج الـ 20، وذلك لأسباب اقتصادية إذ ترتبط هذه الأندية بحقوق دعائية داخل ملاعبها، ويعني استكمال مبارياتها خارج ملاعبها فقدان عوائد هذه الحقوق وهو ما سيعمق الأزمة المالية التي تعانيها هذه الأندية بسبب أزمة كورونا.

 

ومن المنتظر أن تشهد الأيام المقبلة حسم أماكن إقامة المباريات المتبقية في البريميرليج، وإن كان إقامتها على ملاعب الفرق المضيفة بشكل طبيعي يحتاج لموافقة السلطات الحكومية البريطانية والشرطة، خوفًا من حدوث تجمهر لمشجعي الفرق خارج الملاعب أثناء المباريات بشكل يهدد الإجراءات الاحترازية المفروضة من السلطات لتقليل الإصابات بفيروس كورونا.

 

 

 

ولا شك أن فريق ليفربول هو أكثر السعداء بالعودة المرتقبة لمنافسات الدوري الإنجليزي، في ظل تصدره ترتيب الموسم الحالي من البطولة ووقوفه على بعد خطوات قليلة من التتويج بطلًا للمسابقة.

 

ويتربع ليفربول على قمة ترتيب البريميرليج برصيد 82 نقطة، متقدمًا بفارق 25 نقطة على فريق مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، ويحتاج الريدز لحصد 6 نقاط فقط للتويج بلقب الدوري الإنجليزي الغائب عن خزائن ليفربول منذ عام 1990.

 

وبعد الموسم المميز الذي قدمه ليفربول على مستوى الدوري، لا ينقص الفريق سوى معانقة درع البطولة كنتيجة طبيعية لتميزه عن باقي فريق البطولة، وتربعه على الصدارة بفارق 25 نقطة عن أقرب ملاحق له.

 

وعلى مدار 29 جولة خاضها فريق ليفربول في البريميرليج هذا الموسم، حقق الريدز 27 انتصارًا مقابل خسارة وحيدة وتعادل وحيد، وسجل الفريق 66 هدف واستقبلت شباكه 21 هدفًا.

 

ومنذ حدوث أزمة فيروس كورونا ظل سيناريو إلغاء الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي يشكل هاجسًا لفريق ليفربول وبالأخص لجماهيره، والتي كانت تتخوف من تبدد آمالها في معانقة لقب الدوري الغائب منذ 30 عامًا، لكن هذه المخاوف انتهت مؤخرًا بسماح الحكومة بشكل رسمي باستكمال منافسات الموسم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان