رئيس التحرير: عادل صبري 02:08 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تحاليل وكمامات.. كيف يستعد اتحاد الكرة لاستئاف الدوري؟

تحاليل وكمامات.. كيف يستعد اتحاد الكرة لاستئاف الدوري؟

ستاد مصر العربية

صورة كرة القدم

تحاليل وكمامات.. كيف يستعد اتحاد الكرة لاستئاف الدوري؟

محمد علاء 24 مايو 2020 13:45

بدأ الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، التفكير في عودة مسابقة الدوري المصري الممتاز خلال الفترة المقبلة، خصوصًا في تصريحات مجلس الوزراء في الفترة الأخيرة التي لمّحت إلى عودة الأنشطة الرياضية بشكل تدريجي.

 

وقال مدبولي، إنّه سيتم النظر في مسألة عودة الأنشطة الرياضية في الفترة المقبلة بداية من منتصف شهر يونيو المقبل.

 

ويستعرض "مصر العربية"، السيناريوهات المنتظرة من قِبل الجبلاية قبل عودة النشاط الرياضي في المرحلة المقبلة:

 

التحاليل الطبية

يرغب مسؤولو اتحاد كرة القدم المصري، في خضوع جميع فرق الدوري المصري الممتاز لتحاليل كورونا، قبل عودة النشاط الرياضي في الفترة المقبلة، من أجل ضمان عدم وجود إصابات بين اللاعبين.

 

ويبحث مجلس الاتحاد، تحمل جميع أندية الدوري المصري الممتاز، تكاليف التحاليل، حيث أن ذلك يعتبر ضمن الإجراءات الاحترازية التي يتم إتباعها في الفترة المقبلة تمهيدًا لعودة النشاط.

 

يأتي ذلك، في الوقت الذي ترغب فيه بعض أندية الدوري المصري الممتاز، في تحمل أعضاء اتحاد كرة القدم قيمة التحالية، لا سيما وأنه سيتم على جميع اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني.

التباعد الاجتماعي

ستكون هناك خطة جديدة بالنسبة للمقاعد الخاصة بأعضاء الأجهزة الفنية للأندية، بحيث يكون هناك تقليص لعدد الأعضاء الذين سيتواجدون على مقاعد البدلاء في الفترة المقبلة.

 

ويدرس اتحاد الكرة، تخصيص مقاعد إضافية، بحيث يكون هناك تباعد بين كل عضو والآخر، تنفيذًا للتباعد الاجتماعي الذي سيكون وقاية للحد من انتشار الفيروس التاجي.

 

وسيتم إخطار جميع أندية مسابقة الدوري المصري الممتاز، بكافة الإجراءات الاحترازية التي سيتم ابتاعها خلال الفترة المقبلة، خصوصًا في حالة الرغبة في استمرار المسابقة.

 

الكمامة

يفكر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، في إلزام اللاعبين وبعض أفراد الجهاز الفني والعاملين بالملعب الذي يستضيف المباراة لكمامات أثناء المباراة، تجنبًا لنقل العدوى.

 

وسيتم وضع لائحة جديدة من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم خلال الفترة المقبلة، من أجل فرض عقوبات على الأندية التي لم تلتزم بمثل هذه الإجراءات خلال الفترة المقبلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان