رئيس التحرير: عادل صبري 08:13 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

دورة مجمعة من مباراة واحدة.. سيناريو أخير من الكاف لاستكمال دوري الأبطال

دورة مجمعة من مباراة واحدة.. سيناريو أخير من الكاف لاستكمال دوري الأبطال

ستاد مصر العربية

دوري أبطال أفريقيا

دورة مجمعة من مباراة واحدة.. سيناريو أخير من الكاف لاستكمال دوري الأبطال

محمد جبالي 16 مايو 2020 19:35

يعقد المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم 3 اجتماعات طارئة يوم 28 مايو الجاري من أجل اتخاذ قرارات حاسمة تخص بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية.

 

ومن المقرر أن يتم خلال الاجتماعات الثلاثة مناقشة احتمالات تأجيل كأس الأمم الافريقية 2021 والمقرر إقامتها بالكاميرون أو الإبقاء عليه في موعده، بالرغم من التأخر في إنهاء الدوريات المحلية، وتأجيل تصفيات التأهل للنهائيات، على خلفية تفشي وباء كورونا المستجد "كوفيد 19".

 

ويتبقى الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية، حيث يلتقي النادي الأهلي مع نظيره الوداد البيضاوي المغربي بينما يواجه الزمالك نظيره الرجاء المغربي إضافة إلى المباراة النهائية بدوري الأبطال، وهو ما يدفع كاف للتمسك باستئناف مباريات البطولة بسبب الخسائر المادية الكبيرة المتوقعة في حال الإلغاء.

 

دور مجمعة
في السياق نفسه، كشفت تقارير صحفية مغربية أن الاتجاه السائد داخل الاتحاد الإفريقي حاليا هو استكمال ما تبقى من البطولة بنظام الدورة المجمعة في بلد محايد ومن مباراة واحدة في كل دور، وذلك لضمان سلامة كافة اللاعبين وعدم التنقل بين البلاد، كإجراء احترازي لتفادي تفشي وباء كورونا المستجد.

 

ونوهت التقارير إلى أن الأعداد الكبيرة لحالات الإصابة والوفيات في مصر والمغرب دفع مسئولو الكاف لبحث إمكانية إقامة المباراة في أرض محايدة، في خطوة لتفادي تعرض صحة اللاعبين والأجهزة الفنية للخطر من الفيروس.

 

وعن سيناريو مباريات قبل النهائي، أكدت التقارير أن الأندية الأربعة المتأهلة لقبل النهائي "الزمالك والاهلي والرجاء والوداد" ستدخل في حجر صحي كامل في دولة سيحددها كاف.

 

وأكلمت التقارير أنه سيتم تحديد فنادق محددة ومتقاربة يمنع على اللاعبين الخروج منها حتى نهاية البطولة وإقامة المباريات في ملعب واحد مع تعقيمه ومنع حضور أي شخص إلا في حال عمل حجر صحي كامل له.

 

ومن المنتظر الإعلان بشكل رسمي ونهائي عن هذا السيناريو بعد اجتماع الاتحاد الإفريقي في الـ 28 من مايو الجاري، مع تحديد الدولة المناسبة التي ستستضيف الدوري المجمعة على أن تكون هذه الدولة لا تكثر فيها أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا.

 

تصريحات متضاربة

وكان أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أكد على صعوبة استكمال المنافسات القارية في الوقت القريب، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أنه لا يتم التفكير أو دراسة الأمر في الوقت الحالي.

 

ومع اللغط المثار، أكد عبد المنعم باه سكرتير الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في تصريحات صحفية أن "كاف" لم يستقر بعد مواعيد مسابقتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية.

 

وقال باه في تصريحات عبر صحيفة "LE360" المغربية، إن "كاف" لم يحدد شهر يونيو لاستئناف مسابقتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، مشددا أن حتى هذه اللحظة لم يتحدد أي مواعيد، مؤكدا: "لم يتخذ أي قرار، ما زال الوقت مبكرًا لإعادة جدولة المباريات".

 

ووصلت مسابقة دوري أبطال أفريقيا إلى مرحلة دور الأربعة حيث يواجه الأهلي أمام الوداد، في المقابل يلعب الزمالك ضد الرجاء البيضاوي.

 

أما على صعيد بطولة الكونفدرالية، فسيلعب الفريق المصري الثالث وهو بيراميدز ضد حوريا كوناكري الغيني، بينما يواجه نهضة بركان نظيره حسنية أغادير في قمة مغربية.

 

جدير بالذكر أن "كاف" أصدر قرارا في الفترة الأخيرة تم من خلاله تأجيل مسابقتي دوري الأبطال والكونفدرالية لأجل غير مسمى على خلفية انتشار فيروس كورونا والذي أثر على العالم بأكمله.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان