رئيس التحرير: عادل صبري 08:21 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالأسماء.. الدوري السعودي يستقطب ثلاثي الأهلي وأسد الزمالك وجوكر الدراويش

بالأسماء.. الدوري السعودي يستقطب ثلاثي الأهلي وأسد الزمالك وجوكر الدراويش

محمد جبالي 11 مايو 2020 22:41

سلطت تقارير صحفية الضوء على مفاوضات بعض الأندية السعودية مع أكثر من لاعب من أندية الدوري الممتاز للحصول على خدماتهم خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبل.

 

وتعتمد الأندية السعودية في مفاوضاتها مع اللاعبين المصريين على المقابل المادي المرتفع الذي يتقاضاه اللاعبين في بطولة الدوري السعودي بشكل عام، وفي أندية القمة بشكل خاص كالهلال والنصر والأهلي والشباب.

 

يأتي ذلك بالإضافة إلى ارتفاع القيمة السوقية والفنية للدوري السعودي خلال الفترة الأخيرة بعد استقطاب عدد من اللاعبين الأجانب أصحاب المستويات المتقدمة في الدوريات الأوروبية، ناهيك عن الملاعب الحديثة والمجهزة، وانتظام البطولة بشكل احترافي بخلاف الدوريات العربية الأخرى.

 

وأكدت التقارير أن هناك أكثر من لاعب من بطولة الدوري المصري على رادار الأندية السعودية وأبرزهم:

 

طارق حامد:    
لاعب خط وسط الزمالك ومنتخب مصر والذي كان محط أنظار ناديي أهلي جدة والاتحاد السعودي خلال مواسم الانتقالات الماضية، إلا أن تمسك بمسئولي الزمالك باللاعب حال دون إتمام الصفقة رغم المقابل المادي الكبير الذي عُرض على اللاعب وعلى النادي الزمالك من أجل الاستغناء عنه.

ويضع نادي أهلي جدة متوسط ميدان منتخب مصر على قائمة اهتماماته خلال الميركاتو الصيفي المقبل،خاصة في ظل المستوى المميز للاعب مع الزمالك خلال الفترة الأخيرة ومساهمته بشكل فعال في تتويج الزمالك ببطولتي السوبر المصري والسوبر الإفريقي.

 

ثلاثي الأهلي
وأكملت التقارير السعودية أن 3 لاعبين على ذمة النادي الأهلي مرشحون للانضمام للدري السعودي وهم شريف إكرامي حارس مرمى الفريق، والذي بات على رادار أكثر من نادي سعودي بعد قرار اللاعب بالرحيل عن صفوف النادي الأهلي بعد نهاية عقده مع المارد الأحمر بنهاية الموسم الجاري.

ويأتي أحمد الشيخ كأحد الأسماء المرشحة للعودة إلى الدوري السعودي، حيث كان اللاعب قد خاص تجربة احترافية قصيرة في البطولة وعاد بعدها للنادي الأهلي، بالإضافة إلى محمد شريف لاعب الأهلي المعار لصفوف إنبي والذي بات محط أنظار أكثر من فريق سعودي بعد المستوى اللافت للنظر للاعب في بطولة الدوري واحتلاله وصافة هدافي الدوري الممتاز على الرغم من أن اللاعب ليس مهاجم صريح.

 

ثنائي الدروايش
واختتمت التقارير أن باهر المحمدي مدافع النادي الإسماعيلي أصبح هو الآخر مرشح للانضمام إلى أحد الأندية السعودية في الموسم الكروي الجديد، خاصة في ظل رغبة مسئولي الدراويش في الاستغناء عن اللاعب لأي دوري عربي وعدم بيعه للأهلي أو الزمالك لتفادي غضب جماهير الإسماعيلي .

اللاعب الأخير هو محمد الشامي لاعب الزمالك السابق والإسماعيلي الحالي والذي أكد في تصريحات خاصة سابقة أن ناديي الاتفاق والوحدة السعوديين تفاوضا معه للانضمام إليهم خلال الموسم الكروي الجديد، إلا أن مسئولي الإسماعيلي طالبوه بتجديد عقده مع الفريق للنظر في العروض القادمة إلية من الأندية المختلفة.
 

اعلان

اعلان