رئيس التحرير: عادل صبري 10:52 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

نهاية العراب السويسري.. جروس يعلن اعتزال التدريب نهائيًا بعد مسيرة ٣٢ عامًا

نهاية العراب السويسري.. جروس يعلن اعتزال التدريب نهائيًا بعد مسيرة ٣٢ عامًا

ستاد مصر العربية

السويسري كريستيان جروس مدرب الزمالك الأسبق

نهاية العراب السويسري.. جروس يعلن اعتزال التدريب نهائيًا بعد مسيرة ٣٢ عامًا

محمد جبالي 10 مايو 2020 20:16

أعلن السويسري كريستيان جروس المدير الفني السابق لنادي الزمالك اعتزال التدريب بشكل نهائي بعد مسيرة طويلة مع الأندية العربية والأوروبية.

 

وأوضح العراب السويسري خلال تصريحات إذاعية بإحدى وسائل الإعلام السويسرية نهاية مشواره التدريبي الحافل بالبطولات، مستكفيًا بالمدة التي قضاها بين مختلف الأندية وبالبطولات الكبيرة التي توج بها على المستوى المحلي والقاري مع الأندية التي قام بتدريبها.

 

ويعتبر نادي أهلي جدة السعودي هو آخر المحطات التدريبية للمدرب السويسري، بعد أن تمت إقالة المدرب من تدريب الفريق بسبب سوء النتائج ببطولة الدوري السعودي.

 

وكان جروس قد نجح في التتويج ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية مع نادي الزمالك للمرة الأولى في تاريخ القلعة البيضاء، ليرحل جروس عن الزمالك عقب نهاية عقده مع الفريق حيث لم يتوصل الطرفان إلى صيغة تقضي باستمرار المدرب مع الفريق.

 

وخلال الحقبة الأولى للعراب السويسري مع أهلي جدة نجح في التتويج ببطولة الدوري السعودي مع الأهلي بعد غياب 30 عامًا عن لقب بطولة الدوري السعودي.

أرقامه مع الزمالك
خاض فريق الزمالك تحت قيادة جروس 30 مباراة استطاع الفوز في 20 مواجهة وتعادل في 7 وتعرض للخسارة في ثلاث مواجهات فقط سجل الزمالك 59 هدفا واستقبل 26 هدفا .

 

وكانت هناك هزيمة وحيدة، لحقت بالفريق الأبيض في مسابقة الدوري الممتاز، وكانت أمام فريق النجوم، الذي فشل أبناء قلعة ميت عقبة في الفوز عليه.

 

أما على المستوى الأفريقي توج بكأس الكونفيدرالية الأفريقية بعدما خاض 16 مباراة فاز الأبيض في 7 وتعادل في 6 وخسر 3 واستطاع تسجيل 22 هدفَا واستقبل 10 أخرى.

 

واستطاع الخواجة السويسري، أن يتوج مع الزمالك بالكونفيدرالية بعد الفوز بركلات الترجيح علي فريق نهضة بركان المغربي بنتيجة 3-5 .

 

وتعد بطولة الكونفدرالية الأفريقية، إنجازًا بالنسبة للخواجة السويسري، على اعتبار أنها المرة الأولى التي يحصل فيها الزمالك على البطولة من جهة، إضافة إلى أنه أول بطولة أفريقية للفريق بعد غياب دام لمدة 16 عامًا.

 

أما في البطولة العربية فخاض جروس 4 مباريات تعادل في 2 وفاز في واحدة فقط وخسر مثلها.

 

وعلى المستوى المحلي، فإن فريق الزمالك يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب بطولة الدوري المصري الممتاز برصيد 67 نقطة بينما يتصدر الأهلي الجدول برصيد 74 نقطة.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان