رئيس التحرير: عادل صبري 03:43 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الكاف يكشف حقيقة تغيير ملعب نهائي دوري الأبطال.. ويعلن مواعيد نصف النهائي

الكاف يكشف حقيقة تغيير ملعب نهائي دوري الأبطال.. ويعلن مواعيد نصف النهائي

ستاد مصر العربية

دوري أبطال أفريقيا

الكاف يكشف حقيقة تغيير ملعب نهائي دوري الأبطال.. ويعلن مواعيد نصف النهائي

محمد جبالي 06 مايو 2020 21:40

كشف المغربي عبد المنعم باه السكرتير التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن حقيقة نقل مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا إلى ملعب آخر بخلاف ملعب جابوما الكاميروني، والذي استقر عليه المكتب التنفيذي لـ«الكاف» من قبل.

 

وكانت تقارير صحفية كشفت عن مخطط الكاف لتغيير ملعب نهائي دوري الأبطال ونقله من دولة الكاميرون، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" هناك ما قد يؤثر على الناحية التسويقية للمباراة الأهم في البطولة الإفريقية.

 

وأوضح السكرتير التنفيذي للكاف في تصريحات لوسائل إعلام مغربية، أنّه حتى هذه اللحظة سوف تقام المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا على ملعب جابوما في الكاميرون، في حين سوف يقام نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية على ملعب المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط بدولة المغرب.

 

وأعلن باه خلال تصريحاته عن مواعيد إقامة مباريات نصف نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية، مشددًا على أنها سوف تقام في فصل الصيف دون تحديد موعد نهائي لإقامتها.

 

 

ملعب محمد الخامس المرشح المحتمل
في السياق نفسه كشفت تقارير صحفية مغربية أن الاتحاد الافريقي يدرس نقل مباراة نهائي دوري الأبطال إلي ملعب اماهورو بكيجالي عاصمة روندا، حيث تعتبر رواندا من أقل الدولة الإفريقية التي أعلنت عن عدد حالات إصابة بكورونا، في ظل تزايد أعداد المصابين بالفيروس في الكاميرون.

 

وشددت التقارير أن رئيس الاتحاد الإفريقي أحمد أحمد ومستشاره صامويل ايتو سبق لهم زيارة الملعب لدخوله دائرة الملاعب المرشحة لاستضافة نهائي دوري الأبطال الإفريقي، قبل أن يتم التراجع عن ذلك الأمر والإعلان عن تقدم الكاميرون وتونس والمغرب لاستضافة هذا الحدث الرياضي ووقوع الاختيار علي ملعب جابوما بالكاميرون.

وفي ذات الشأن، أوضحت التقارير أن ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء قد يقع ضمن دائرة الترشيحات لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا، وذلك في حالة تأهل فريقي الوداد والرجاء إلى المباراة النهاية من البطولة.

 

ومن المقرر أن يتلقي النادي الأهلي مع الوداد المغربي، بينما الزمالك سيلتقي مع الرجاء البيضاوي المغربي في مباراتي الدور نصف النهائي من الأميرة الإفريقية.

 

وكان من المقرر أن تقام مباريات الذهاب في المغرب والعودة بالقاهرة وحتى الأن لم يتم تحديد موعد المباريات والتي تم تأجيلها لأجل غير مسمى بسبب انتشار فيروس كورونا.

 

الجدير بالذكر أن تقام المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا كان مقرر لها في الـ 29 من الشهر الجاري في مدينة دوالا الكاميرونية لكن تم تأجيل الموعد لحين إشعار أخر بسبب انتشار الفيروس المستجد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان