رئيس التحرير: عادل صبري 05:07 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الأهلي والزمالك «كملة السر» في نقل نهائي دوري الأبطال لملعب عربي

الأهلي والزمالك «كملة السر» في نقل نهائي دوري الأبطال لملعب عربي

ستاد مصر العربية

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك «كملة السر» في نقل نهائي دوري الأبطال لملعب عربي

محمد جبالي 02 مايو 2020 19:34

يسود اتجاه قوي لدى المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم لتغيير ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا والمقرر إقامته في ملعب جابوما الكاميروني إلى ملعب آخر.

 

وتأتي رغبة الكاف في نقل مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا إلى ملعب آخر بسبب تفشي وباء كورونا المستجد "كوفيد 19" بشكل كبير في الكاميرون، والذي قد يلقي بظلاله على الناحية التسويقية للمباراة الأهم في البطولة، ناهيك عن احتمالية تعرض صحة اللاعبين والجماهير التي قد تحضر للمباراة إلى الخطر بسبب الفيروس.

 

في السياق نفسه كشفت تقارير صحفية مغربية أن الاتحاد الافريقي يدرس نقل مباراة نهائي دوري الأبطال إلي ملعب اماهورو بكيجالي عاصمة روندا، حيث تعتبر رواندا من أقل الدولة الإفريقية التي أعلنت عن عدد حالات إصابة بكورونا، في ظل تزايد أعداد المصابين بالفيروس في الكاميرون.

 

وشددت التقارير أن رئيس الاتحاد الإفريقي أحمد أحمد ومستشاره صامويل ايتو سبق لهم زيارة الملعب لدخوله دائرة الملاعب المرشحة لاستضافة نهائي دوري الأبطال الإفريقي، قبل أن يتم التراجع عن ذلك الأمر والإعلان عن تقدم الكاميرون وتونس والمغرب لاستضافة هذا الحدث الرياضي ووقوع الاختيار علي ملعب جابوما بالكاميرون.

 

الزمالك سبق له اللعب علي نفس الملعب ضد فريق رايون سبورت في بطولة الكونفيدرالية عام 2015 تحت قيادة البرتغالي فيريرا ونجح في الفوز بثلاثية نظيفة أحرزها أحمد عيد عبد الملك وعلي جبر وابراهيم صلاح.

 

وفي ذات الشأن، أوضحت التقارير أن ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء قد يقع ضمن دائرة الترشيحات لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا، وذلك في حالة تأهل فريقي الوداد والرجاء إلى المباراة النهاية من البطولة.

 

وتقرر تأجيل نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لآجل غير مسمى بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

ومن المقرر أن يتلقي النادي الأهلي مع الوداد المغربي، بينما الزمالك سيلتقي مع الرجاء البيضاوي المغربي في مباراتي الدور نصف النهائي من الأميرة الإفريقية.

 

وكان من المقرر أن تقام مباريات الذهاب في المغرب والعودة بالقاهرة وحتى الأن لم يتم تحديد موعد المباريات والتي تم تأجيلها لأجل غير مسمى بسبب انتشار فيروس كورونا.

 

وكان مقرر أن تقام المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا يوم 29 من الشهر الجاري في مدينة دوالا الكاميرونية لكن تم تأجيل الموعد لحين إشعار أخر بسبب انتشار الفيروس المستجد.

غموض مواعيد مباريات نصف النهائي

ترددت أنباء خلال الساعات الماضية، حول استقرار الاتحاد الأفريقي على موعد استئناف مسابقتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية نسخة (2019 - 2020).

 

وذكرت تقارير صحفية أن الاتحاد الأفريقي يدرس استئناف المسابقات القارية على مستوى الأندية خلال شهر يونيو المقبل.

 

ومع اللغط المثار، أكد عبد المنعم باه سكرتير الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في تصريحات صحفية أن "كاف" لم يستقر بعد مواعيد مسابقتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية.

 

وقال باه في تصريحات عبر صحيفة "LE360" المغربية، إن "كاف" لم يحدد شهر يونيو لاستئناف مسابقتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، مشددا أن حتى هذه اللحظة لم يتحدد أي مواعيد، مؤكدا: "لم يتخذ أي قرار، ما زال الوقت مبكرًا لإعادة جدولة المباريات".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان