رئيس التحرير: عادل صبري 10:30 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالأسماء.. الزمالك يستقر على سيناريو الصفقات في الميركاتو الصيفي

بالأسماء.. الزمالك يستقر على سيناريو الصفقات في الميركاتو الصيفي

ستاد مصر العربية

باتريس كارتيرون مدرب الزمالك

بالأسماء.. الزمالك يستقر على سيناريو الصفقات في الميركاتو الصيفي

محمد جبالي 30 أبريل 2020 20:15

وضع مجلس إدارة نادي الزمالك خارطة الطريق التي تتعلق بملف الصفقات في موسم الانتقالات الصيفية المقبل من أجل تدعيم الفريق بلاعبين من العيار الثقيل لتعويض النقص العددي في صفوف الفريق.

 

كشفت مصادر مطلعة داخل نادي الزمالك لـ"مصر العربية" عن جلسة مرتقبة لمرتضى منصور رئيس النادي ونجله أمير مرتضى مدير الكرة مع الجهاز الفني للفريق بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون من أجل وضع اللمسات النهائية على صفقات الفريق بموسم الانتقالات الصيفية.

 

وأوضح المصدر أن مجلس الإدارة استقر على عدة لاعبين من أجل طرحهم على المدرب الفرنسي، مشيرًا إلى أن القائمة تضم مجموعة قليلة من اللاعبين الذين سيتفاوض معهم الفريق.

 

ونوه المصدر أنه لا نية تمامًا لإبرام عدد كبير من الصفقات على غرار المواسم السابقة لأكثر من سبب أبرزهم أن الفريق يمتلك مجموعة واعدة من اللاعبين في مختلف المراكز، بالإضافة إلى العامل المادي حيث تراجعت العائد المادي لجميع أندية الدوري المصري بسبب توقف النشاط الكروي إزاء تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

 

وشدد المصدر خلال تصريحاته عن أبرز الصفقات التي سيتم وضعها على طاولة الجهاز الفني لمنح الضوء الأخضر للتعاقد معهم بشكل نهائي وهم:
 

كريم العراقي

يعتبر ظهير النادي المصري والمنتخب الاولمبي أهم صفقات الفريق في موسم الانتقالات الصيفية، خصوصًا في ظل حاجة الفريق الأبيض إلى التعاقد مع لاعب في مركز الظهير الأيمن. 
وأبدى اللاعب من قبل، ترحيبه بالانتقال إلى نادي الزمالك، خصوصًا وأن مشاركته بشكل أساسي قد تكون هي الأبرز في ظل تألقه اللافت للنظر في الفترة الأخيرة سواء مع منتخب مصر أو فريقه البورسعيدي.

 

وفي أعقاب ظهوره بشكل مميز في نهائيات أمم أفريقيا تحت 23 سنة التي أقيمت في نوفمبر الماضي، ترددت أنباء قوية عن وجود اهتمام من نادي الزمالك لضم العراقي بنهاية الموسم الجاري، حيث يكثف أمير مرتضى منصور، المشرف العام على الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مفاوضاته مع العراقي وإغراءه بالعديد من العروض المادية من أجل التوقيع لأبناء قلعة ميت عقبة.

 

وشارك كريم العراقي في 27 مباراة مع فريق المصري البورسعيدي في الموسم الحالي، حيث أحرز هدفين وصنع مثلهما، حيث بلغ معدل الدقائق الخاصة به 2311 دقيقة، وبلغ إجمالي أرقام كريم العراقي مع فريق المصري البورسعيدي 66 مباراة في مختلف المسابقات، حيث استطاع خلالهم إحراز هدفين وصناعة 4.

 

نبيل عماد دونجا
طلب مجلس إدارة الزمالك الحصول على خدمات دونجا، بعد طلب المدير الفني للزمالك تدعيم خط وسط الفريق بلاعب دولي شباب ليكون بديل للتونسي فرجاني ساسي والدولي طارق حامد خاصة في تراجع مستوى محمد حسن وتعدد إصابات محمود عبدالعزيز.

 

وعلم "ستاد مصر العربية"، أن بيراميدز وافق على رحيل اللاعب عن الفريق خلال الفترة المقبلة، إلا أنه حدد مبلغ 20 مليون جنيه كشرط لرحيل اللاعب إلى قلعة ميت عقبة.

 

يأتي ذلك، في الوقت الذي يرى فيه مجلس إدارة نادي الزمالك، أن سعر بيع اللاعب مبالغ فيه، لذا طلبوا ضرورة تخفيض المبلغ إلى 10 ملايين جنيه في الفترة المقبلة.

ملف الأجانب
مصادر "مصر العربية" أكدت عدم وجود أي نية لدي الجهاز الفني أو مجلس الإدارة للتفريط في أيًا من التونسي فرجاني ساسي أو محمد أوناجم أو أشرف بنشرقي.

 

وأوضحت المصادر ان الكونغولي كابونجو كاسونجو مازال مصيره مرتبط بضم مهاجم سوبر،  مع احتمالية دخول اللاعب في صفقات تبادلية مع أحد أندية الدوري المصري مثل الإسماعيلي أو وادي دجلة. 

 

ملف المعارين
هناك حالة من التحفظ لدى الجهاز الفني للزمالك على لاعبي الفريق المعارين إلى أندية أخريى، حيث لم يلفت انتباره كارتيرون من هؤلاء اللاعبين سوى أحمد أبو الفتوح الظهير الأيسر المعار إلى فريق سموحة والذي تنتهي إعارته بنهاية الموسم الجاري.

 

ويملك الزمالك مجموعة كبيرة من اللاعبين المعارين إلى أندية أخرى مثل رزاق سيسية وأحمد رفعت لاعبا الاتحاد السكندري، ومعروف يوسف لاعب الاتحاد السكندري، وحسام باولو، ومحمد روقا، وأحمد داوودا، وأحمد كابوريا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان