رئيس التحرير: عادل صبري 01:22 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

رسميًا.. «كاف» يتخذ قرارًا صادمًا للقطبين بشأن بطولات الأندية الإفريقية

رسميًا.. «كاف» يتخذ قرارًا صادمًا للقطبين بشأن بطولات الأندية الإفريقية

ستاد مصر العربية

الأهلي والوداد المغربي

رسميًا.. «كاف» يتخذ قرارًا صادمًا للقطبين بشأن بطولات الأندية الإفريقية

محمد جبالي 18 أبريل 2020 21:12

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن تأجيل مباراتي نهائي بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

 

وكان الاتحاد الإفريقي قد اتخذ قرارًا في وقتٍ سابق، بتأجيل مباريات دور النصف نهائي، ببطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية.

 

ونشر الاتحاد الإفريقي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تغريدة، يعلن خلالها تأجيل المباريات النهائية حتى إشعار آخر، بعد قرار تأجيل نصف نهائي.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي نظيره الوداد المغربي، بينما يواجه الزمالك فريق الرجاء البيضاوي، في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث كان مقررًا أن يتم تحديد طرفي النهائي خلال شهر مايو القادم.

 

في السياق نفسه، يواجه بيراميدز فريق حورويا كوناكري الغيني، وعلى الجانب الآخر تجمع مباراة مغربية خالصة بين حسنية أغادير ونهضة بركان، لتحديد طرفي نهائي كأس الكونفدرالية.

 

ومن المنتظر أن يتخذ الاتحاد الإفريقي قرارات جديدة خلال الفترة القادمة، بشأن إقامة البطولات الإفريقية للأندية من عدمها، حال حدوث أي شيء جديد بشأن فيروس كورونا.

 

سيناريوهات استكمال البطولة

 

ويدرس الاتحاد الإفريقي عدة سيناريوهات لاستكمال بطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية يتمثل أبرزها في:

 

السيناريو الأول: إقامة مباريات الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا في دولة الكاميرون.

 

يأتي ذلك بعد استقرار مسئولي الاتحاد الإفريقي على ستاد جاوبما بالعاصمة الكاميرونية دوالا لاستضافة المباراة النهائية من البطولة.

 

ويتضمن القرار إجراء مباراتي نصف النهائي بين الوداد المغربي والأهلي، والرجاء المغربي والزمالك في مباراة فاصلة بالكاميرون، كدورة رباعية على غرار ما فعل في السوبر الإسباني.

 

السيناريو الثاني: تعليق مسابقتي دوري الأبطال والكونفيدرالية بشكل نهائي خلال الموسم الجاري في حالة استمرار الفيروس في الانتشار، خوفًا على صحة اللاعبين، وعدم تعريض حياتهم لأي خطر يودي بحياتهم.

 

السيناريو الثالث: إقامة مباريات الدور نصف النهائي من بطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية في الموعد المحدد سلفاً في بداية شهر مايو المقبل وذلك في حال تحسن الأوضاع في كافة البلدان الإفريقية، بشأن انتشار الفيروس، الذي أصاب العديد في الفترة الأخيرة، وتسبب في تأجيل أمم إفريقيا للمحليين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان