رئيس التحرير: عادل صبري 03:33 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الرجاء المغربي يستنجد بـ«الفيفا» ضد الزمالك قبل مواجهة نصف نهائي دوري الأبطال

الرجاء المغربي يستنجد بـ«الفيفا» ضد الزمالك قبل مواجهة نصف نهائي دوري الأبطال

ستاد مصر العربية

حميد أحداد

الرجاء المغربي يستنجد بـ«الفيفا» ضد الزمالك قبل مواجهة نصف نهائي دوري الأبطال

محمد جبالي 11 أبريل 2020 21:38

كشفت تقارير صحفية مغربية عن قرار مجلس إدارة نادي الرجاء المغربي باللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشأن قضية مشاركة اللاعب حميد أحداد لاعب الفريق في مباراة الفريق أمام الزمالك بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

وكان الرجاء المغربي قد تأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عقب تخطي عقبة مازيمبي الكونغولي رغم الخسارة في موقعة الإياب بهدف نظيف، إلا ان الرجاء استفاد من الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة هدفين نظيفين، في حين تأهل الزمالك لنصف النهائي عقب تخطي عقبة الترجي التونسي حامل لقب آخر نسختين من البطولة عقب الفوز بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 3/2.

 

وأوضحت التقارير المغربية أن إدارة الرجاء ترى أن لديها الحق الكامل في مشاركة اللاعب أمام الزمالك مستندا لقانون الفيفا الذي لا يعترف أبدا بعدم مشاركة لاعب معار أمام فريقه الأصلي.

 

وكانت مصادر مطلعة داخل مجلس إدارة الزمالك قد أكدت في وقت سابق لـ"مصر العربية" أن أحداد لن يشارك أمام الزمالك، لوجود بند في عقد إعارته للرجاء، يمنعه من المشاركة أمام الفريق الأبيض في أي مباراة قبل سداد مبلغ 200 ألف دولار، منوهًا إلى أن الزمالك اشترط أثناء توقيع عقود إعارة حميد أحداد للرجاء المغربي، وضع بند يمنع اللاعب من المشاركة أمام ناديه السابق، قبل سداد المبلغ السالف ذكره.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه تقارير صحفية مغربية نقلًا عن أحد مسئولي الرجاء عدم وجود أي بنود تمنع اللاعب من المشاركة في مباراتي الزمالك بنصف نهائي دوري الأبطال.

 

الجدير بالذكر أن أحداد قضى موسمًا واحدًا مع الزمالك شارك خلاله في 23 مباراة بواقع 13 مباراة في الدوري المصري الممتاز و10 مواجهات في الكونفدرالية، أحرز خلالها هدفًا، قبل انتقاله لصفوف الرجاء المغربي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

 

وانتقل اللاعب المغربي البالغ من العمر 25 عامًا لصفوف الرجاء خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادمًا من الزمالك على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

 

يشار إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قرر تأجيل مباريات نصف نهائي بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية لأجل غير مسمى، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وكان من المفترض إقامة مباريات نصف النهائي خلال شهر مايو المقبل، حيث كان من المقرر إقامة مباريات ذهاب دور نصف النهائي في الفترة من 1-3 مايو، و 8-10 من مايو 2020.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان