رئيس التحرير: عادل صبري 12:01 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. الكاف يستفز جماهير الأهلي بخماسية صن داونز في المارد الأحمر

فيديو.. الكاف يستفز جماهير الأهلي بخماسية صن داونز في المارد الأحمر

ستاد مصر العربية

الأهلي وصن داونز

فيديو.. الكاف يستفز جماهير الأهلي بخماسية صن داونز في المارد الأحمر

محمد جبالي 06 أبريل 2020 21:58

نشر الحساب الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم فيديو لمباراة الأهلي وصن داونز ببطولة دوري أبطال أفريقيا خلال العام الماضي والتي انتهت بفوز الجنوب أفريقي بخماسية نظيفة.

 

وعلق الحساب الرسمي للكاف قائلًا : "في مثل هذا اليوم صن داونز يحقق انتصارا تاريخيا على الأهلي"، مصحوبًا بفيديو لخماسية صن داونز في مرمى محمد الشناوي.

 

وفي لقاء الإياب لم ينجح الأهلي سوى بتسجيل هدف واحد فقط ويودع منافسات دوري أبطال إفريقيا في مشهد مخزي للاعبي الأهلي وجماهير الفريق الأحمر.

وكان الأهلي قد نجح في الثأر من خماسية بريتوريا بعد أن نجح في الإطاحة بفريق صن داونز من دور الثمانية لدوري الأبطال خلال النسخة الحالية، بعد تفوق الأهلي ذهاباً بهدفين نظيفين، وانتهى لقاء الإياب التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

 

وتواجه الفريقان 9 مرات سابقة كانت جميعها تحت مظلة بطولة دوري أبطال أفريقيا، وفيها حقق الأهلي الفوز 5 مرات، مقابل انتصار وحيد لفريق صن داونز، و 3 تعادلات.

 

وعلى مدار مواجهات الفريقين السابقة سجل لاعبو الأهلي في شباك صن داونز 14 هدفًا، بينما استقبلت شباكه تسعة أهداف، فيما يتصدر مهاجم الأهلي السابق خالد بيبو قائمة الهدافين التاريخيين لمواجهات الأهلي وصن داونز برصيد ثلاثة أهداف.

 

الانتصار الأكبر في سجل مواجهات الفريقين كان من نصيب صن داونز، والذي فاز على الأهلي بخماسية نظيفة في ذهاب ربع نهائي النسخة الماضية لدوري أبطال أفريقيا.

 

الفوز الأثمن في سجل انتصارات الأهلي على صن داونز كان في عام 2001، عندما حصد الفريق الأحمر لقب دوري أبطال أفريقيا بفوزه على الفريق الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة في إياب النهائي بالقاهرة، ليفوز الفريق الأحمر باللقب بنتيجة 4-1 بمجموع لقاءي الدور النهائي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان