رئيس التحرير: عادل صبري 03:57 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«تخفيض عقود وسيناريو جديد للدوري».. خطة الجبلاية في زمن الكورونا

«تخفيض عقود وسيناريو جديد للدوري».. خطة الجبلاية في زمن الكورونا

ستاد مصر العربية

محمد فضل عضو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة

«تخفيض عقود وسيناريو جديد للدوري».. خطة الجبلاية في زمن الكورونا

محمد علاء 30 مارس 2020 12:34

بدأ مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، التفكير في المرحلة المقبلة بسبب الكورونا، وتفشي الوباء وتأجيل مسابقة الدوري المصري الممتاز لأجل غير مسمى، بعد قرار مجلس الوزراء في الفترة الأخيرة.

 

وسيكون هناك خطة جديدة لمجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، سواء على مستوى عقود المدربين أو مسابقة الدوري في الموسم المقبل، وهو ما نستعرضه في التقرير التالي:

 

خطة الدوري

بدأ محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، عقد عدة اجتماعات مع حسام الزتاني رئيس لجنة المسابقات بالجبلاية، من أجل وضع سيناريوهات للمرحلة المقبلة.

 

مع انتشار وباء فيروس كورونا، تزداد احتمالية إلغاء مسابقة الدوري المصري الممتاز في الفترة المقبلة، خصوصًا في ظل الأزمات التي أصبحت تحاصر المسابقة من حين لآخر.

 

وأصبح إلغاء المسابقة مسألة وقت ليس إلا، لا سيما أنّ فكرة استئناف أي نشاط في العالم أمر يكاد يكون شبه مستحيل، في ظل انتشار الوباء بشكل كبير في الفترة الأخيرة.

تخفيض عقد البدري

ضغط مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم في الفترة الأخيرة، على حسام البدري المدير الفني للمنتخب المصري، من أجل تخفيض قيمة عقده، في ظل إيقاف جميع المسابقات المرتبطة بالمنتخبات.

 

وأعلن حسام البدري، عن تخفيض راتبه بنسبة 25%، نظرا للأحداث الطارئة التي تمر بها البلاد في إطار محاربة فيروس كورونا المستجد، إلا أن الأمر كان بالتنسيق مع أعضاء الجبلاية.

 

ويتقاضى حسام البدري مبلغ 887 ألف جنيه شهريا، يتم خصم الضرائب بنسبة 22%، ليصبح راتبه 700 ألف جنيه، تنازل عن 25% منها، أي 175 ألف جنيه، ليصبح قيمة ما سيحصل عليه الفترة المقبلة 525 ألف جنيه.

 

شوقي في السكة

يحاول مجلس الجبلاية، الضغط على الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي، من أجل تخفيض عقود جميع أفراد الجهاز الفني بالكامل، لاسيما في ظل تأجيل الأولمبياد لمدة عام كامل في الفترة الأخيرة.

 

وأصدرت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 قرارًا بتأجيل البطولة لمدة عام كامل، بسبب تفشي فيروس كورونا، وصعوبة خوض أي مباراة العام الجاري.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان