رئيس التحرير: عادل صبري 01:35 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

في البرازيل.. ملاعب كرة القدم تتحول إلى مستشفيات لعلاج كورونا

في البرازيل.. ملاعب كرة القدم تتحول إلى مستشفيات لعلاج كورونا

ستاد مصر العربية

ملعب ماراكانا

في البرازيل.. ملاعب كرة القدم تتحول إلى مستشفيات لعلاج كورونا

محمد عبد الغني 24 مارس 2020 17:11


بعدما توقفت كرة القدم، وضعت الأندية الكبرى في البرازيل ملاعبها تحت تصرف الهيئات الصحية في البلاد من أجل تحويلها إلى مستشفيات وعيادات ميدانية مؤقتة لمكافحة فيروس كورونا.
 

وقدم أكثر من نصف أندية دوري الدرجة الأولى ملاعبها للسلطات الصحية التي تسعى لزيادة سعة المستشفيات لاستيعاب عدد أكبر من المصابين بفيروس كورونا، لاسيما في مدينتي ساو باولو وريو دي جانيرو المكتظتين بالسكان، وذلك في ظل توقف الدوري المحلي حتى إشعار آخر تفاديا لانتشار الفيروس.
 

وسجلت البرازيل 18 وفاة و1128 إصابة بالفيروس، حتى الآن مساء الإثنين. 

 

وقالت السلطات في ساو باولو، أكبر المدن البرازيلية، أنها ستضع 200 سرير في ملعب "ماكايمبو" البلدي لتخفيف الضغط عن مستشفيات المدينة، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وفي وقت سابق، توقع وزير الصحة في البرازيل، أن يبلغ الفيروس ذروته في البلاد بين أبريل ويونيو، محذرا من أن النظام الصحي في البلد البالغ عدد سكانه 210 ملايين نسمة، قد يبلغ أقصى طاقته الاستيعابية مع نهاية أبريل.
 

بدوره قال رودولفو لانديم رئيس نادي فلامنجو، حامل لقب الدوري المحلي ومسابقة كوبا ليبرتادوريس القارية، أنه سيقدم ملعب "ماراكانا" الشهير للهيئات الصحية.
 

وكتب في رسالة إلى المشجعين: "في هذه الأوقات الصعبة، أريد دعوة أمة الأحمر والأسود إلى تجديد الأمل والعمل من أجل أيام أفضل"، داعياإلى "رعاية المسنين ومساعدة كل محتاج".
 

وأعلن نادي كورنثيانز أنه قدم ملعبه "إيتاكيراو" ومركز تدريبه "لتتمكن الهيئات الصحية من تقييم كيفية استخدامهما لمواجهة تفشي الوباء"، بينما أفاد نادي سانتوس عن انشاء عيادة مؤقتة في إحدى صالات ملعب "فيلا بلميرو".
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان