رئيس التحرير: عادل صبري 07:33 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو.. هل يتجه الموسم الكروي للإلغاء بسبب تفشي وباء كورونا؟

بالفيديو.. هل يتجه الموسم الكروي للإلغاء بسبب تفشي وباء كورونا؟

ستاد مصر العربية

الأهلي والزمالك

بالفيديو.. هل يتجه الموسم الكروي للإلغاء بسبب تفشي وباء كورونا؟

محمد جبالي 23 مارس 2020 22:43

حالة من الغموض تسيطر على مصير بطولة الدوري الممتاز والنشاط الكروي في مصر بشكل عام إثر تفشي وباء كورونا المستجد "كوفيد 19"، اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة أكدت أن إلغاء بطولة الدوري قرار دولة، فيما نوه الإعلامي أحمد شوبير عن قرار مرتقب بإلغاء بطولة الدوري للموسم الجاري.

 

"مصر العربية" تلقى الضوء على احتمالية إلغاء بطولة الدوري وإمكانية تتويج الأهلي باللقب حال إلغاء المسابقة.

 

ويخشى مسؤولو الرياضة في مصر تعرض أحد لاعبي الدوري المصري للإصابة بالكورونا، على غرار ما حدث في العديد من الدوريات الأوروبية الأخرى وتعرض الكثير من اللاعبين للإصابة بالمرض.

 

ويعتبر تأجيل المسابقة لمدة 15 يومًا، هو تمهيد لقرار الإلغاء الذي قد يصدر في غضون 10 أيام على أقصى تقدير من جانب مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري.

 

خرج محمد فرج عامر، رئيس مجلس إدارة نادي سموحة، بقرار على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يتحدث فيه عن تسريح كافة المدربين في قطاع الناشئين حال إلغاء الدوري.

 

وسرعان ما حذف فرج عامر منشوره على موقع التواصل الاجتماعي، دون توضيح أي أسباب، إلا أنه تعرض للهجوم من قبل بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي على المنشور الخاص به.

 

ولن يكون محمد فرج عامر هو الوحيد صاحب هذا القرار، خصوصًا أن هناك العديد من الأندية التي ستتخذ هذا القرار، حال وجود قرار رسمي بإلغاء المسابقة في المرحلة المقبلة.

 

في حالة الاستئناف، ستشهد مسابقة الدوري تأجيلات أخرى، بسبب ارتباطات الأهلي والزمالك وبيراميدز في البطولات الأفريقية بمباريات نصف النهائي ببطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية.

 

وبخلاف ارتباطات الأندية، ستكون هناك أزمة في معسكرات المنتخب الأول والأولمبي، في ظل الارتباطات الهامة لكل منهما في المرحلة المقبلة.

 

هناك خسائر بالملايين سيتكبدها الاتحاد المصري لكرة القدم والأندية المصرية، حال اتخاذ القرار النهائي بإلغاء المسابقة في المرحلة المقبلة، حيث يتحدد ذلك خلال ساعات.

 

عقود رعاية وبث تليفزيوني وحقوق خاصة بالأندية، كلها خسائر مادية بالملايين تنتظر الأندية، بعد إلغاء مسابقة الدوري الممتاز، بالإضافة إلى سداد نسبة عقود اللاعبين دون التخفيض.

 

ويعتبر الخيار الأفضل في هذه المرحلة، هو إلغاء المسابقة مع التجهيز لمسابقة جديدة في شهر يونيو المقبل، على أن يتم وضع جدول زمني للانتهاء منها في أقرب وقت.

 

وقد يكون هذا السيناريو مطروحًا داخل لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري برئاسة حسام الزناتي من أجل عرضه على المجلس بالكامل في الساعات القليلة المقبلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان