رئيس التحرير: عادل صبري 10:43 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

مدافع أتليتكو مدريد على رادار ليفربول.. هل تكتمل الصفقة؟

مدافع أتليتكو مدريد على رادار ليفربول.. هل تكتمل الصفقة؟

ستاد مصر العربية

خوسيه ماريا خيمينيز مدافع نادي أتلتيكو مدريد الإسباني

مدافع أتليتكو مدريد على رادار ليفربول.. هل تكتمل الصفقة؟

محمد عبد الغني 23 مارس 2020 12:15

في ظل التوقف الذي أصاب الكرة العالمية جراء انتشار فيروس كورونا، يسعى فريق ليفربول الإنجليزي إلى تدعيم صفوفه خلال الفترة المقبلة بعدما تعرض لهزات كبيرة مؤخرا.

وأبدى الريدز اهتمامه بضم اللاعب خوسيه ماريا خيمينيز مدافع نادي أتلتيكو مدريد الإسباني في الصيف المقبل من أجل ترميم دفاعاته.

 

وتقترب رحلة الدولي الكرواتي ديجان لوفرين، مدافع  ليفربول، من نهايتها مع الريدز، ويدرس النادي الإنجليزي عدة خيارات لتعويض غياب لوفرين.

 

وذكرت تقارير إنجليزية أن ليفربول وضع عينه على ضم بديل للكرواتي ديان لوفرين حيث وضع خيمينيز على رأس قائمة المطلوبين لترميم الدفاع بالإضافة للثنائي أليساندرو باستوني مدافع إنتر ميلان ودايوت أوباميكانو مدافع نادي لايبزيغ.

 


 

ويخطط يورجن كلوب مدرب الفريق إلى ضم مدافع شاب يتمتع بالقدرة على إجادة ألعاب الهواء ويمتاز بالقدرة على بناء الهجمات ويرى أن خيمينيز يناسب أفكاره وخططه.


شرط جزائي
 

لكن رغبة ليفربول في ضم اللاعب تصطدم بتمسك مسؤولي أتلتيكو مدريد بخدمات اللاعب حيث يرتبط بعقد رسمي ينتهي في صيف عام 2023 مع وجود شرط جزائي مقداره 120 مليون يورو، وفق ما ذكرته شبكة يوروسبورت.

 

وعلى الرغم من ثقة دييجو سيميوني مدرب الأتيلتي في خيمينيز إلا أن دوره تراجع بصورة كبيرة في مباريات الفريق هذا الموسم حيث لم يشارك في سوى 16 مباراة فقط بكافة البطولات وسجل حضوره بمباراة الفريق الأخيرة أمام ليفربول بدوري أبطال أوروبا.

 

 

ويعتمد سيميوني على الثنائي ستيفان سافيتش وفليبي في تشكيلته الأساسية للفريق حيث شكلا ثنائية دفاعية مميزة لأتلتيكو مدريد بالمباريات مما عقد من موقف خيمينيز الذي يفكر جدياً في الرحيل عقب سبعة مواسم كاملة قضاها بين جدران النادي.

 

ولم تُمكن الإصابات الدولي الأوروجوياني من اللعب في سوى 41% من الدقائق الممكنة هذا الموسم مع فريق العاصمة الإسبانية.

ويتميز اللاعب بالطول حيث يبلغ 1.85 متر، ويمتاز بإتقانه اللعب بالرأس سواء في الدفاع أو الهجوم، إلى جانب خبراته الطويلة رغم حداثة سنه على مستوى الأندية أو على المستوى الدولي مع منتخب بلاده.

 

ويبحث كلوب ترميم الدفاع الذي عانى بصورة كبيرة هذا الموسم خلال المباريات بسبب تراجع مستوى جميع العناصر الدفاعية وهو ما كلفهم وداع بطولة دوري أبطال أوروبا مبكراً.

 

 

يذكر أن نادي أتليتكو مدريد نجح فى فرض سيناريو الرعب فى أنفيلد وخطف بطاقة التأهل إلى دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا بعد فوزه على ليفربول بنتيجة 3-2 بعد شوطين إضافيين ليفوز بمجموع المباراتين بنتيجة 4-2.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان