رئيس التحرير: عادل صبري 02:46 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

احتجاز محمد النني في الحجر الصحي بفرمان من رئيس بشكتاش التركي

احتجاز محمد النني في الحجر الصحي بفرمان من رئيس بشكتاش التركي

ستاد مصر العربية

محمد النني

احتجاز محمد النني في الحجر الصحي بفرمان من رئيس بشكتاش التركي

محمد جبالي 22 مارس 2020 16:00

أعلن أحمد نور شيبي رئيس نادي بشكتاش التركي، خضوع جميع لاعبي الفريق للحجر الصحي بسبب تفشي وباء كورونا المستجد كوفيد 19.

 

ويضم فريق بشكتاش بين صفوفه لاعبنا الدولي محمد النني الذي يلعب في صفوف الفريق التركي مُعاراً من أرسنال الإنجليزي لمدة عام واحد.

 

ومن المقرر أن يخضع النني مع جميع لاعبي بشكتاش للحجر الصحي لمدة 14 يوم، بعد قرار رئيس النادي، وذلك قبل أيام من تعليق المباريات بسبب زيادة أعداد الحالات المُصابة بالوباء الفيروسي ووصولها إلى 947 حالة، مع وفاة 21 شخصًا.

 

 

من جانبه، أكد رئيس نادي بشكتاش على رغبته في عدم استئناف البطولات المحلية والقارية سواء في أبريل أو مايو، مشيرًا إلى أهمية الحفاظ على صحة الأفراد، على أن تأتي الرياضة في المرتبة الثانية من حيث الأهمية.

 

وأوضح خلال تصريحات صحفية عدم السماح لأي لاعب أجنبي بالخروج من البلاد، على الرغم من قلقهم على عائلتهم وأطفالهم، منوهًا إلى أن جميع اللاعبين في الحجر الصحي حاليًا وسيكون هناك خطر في حالة سفرهم.

 

أمام في حالة رغبة اللاعبين بالرحيل عن الفريق خلال الفترة الحالية شدد على أنه ليس من المناسب ترك البلد في الوقت الحالي لأنه وضع استثنائي يمر به كل العالم.

 

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان نادي بورتسموث الإنجليزي عن إصابة 3 من لاعبي الفريق بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

 

وأكد النادي الإنجليزي في بيان رسمي أنه تم الإعلان إصابة اللاعبين الثلاثة بعدما جاءت نتيجة عيناتهم إيجابية عقب الفحوصات الطبية التي خضع لها اللاعبون.

 

وأوضح النادي في بيان نشر على الموقع الرسمي، اليوم السبت، أن لاعبيه جيمس بولتون وأندي كانون وسين راجيت، أصيبوا بالفيروس.

 

وتابع البيان بأن النادي سيتبع الإجراءات الصحية المعتادة مع لاعبيه المصابين.

 

وجاءت إصابات لاعبي بورتسموث بعد مواجهة نادي أرسنال بأسبوعين في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

يشار إلى أن نادي أرسنال، أكثر الفرق التي تعرضت للإصابة بفيروس كورونا في إنجلترا، حيث أصيب ميكيل أرتيتا مدرب الفريق.

 

 

الجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد قام بإقرار المواعيد الجديدة التي حددها كونميبول بشأن بطولة كأس كوبا أمريكا وكذلك بطولة أمم أوروبا "اليورو".

 

وأصدر الفيفا بيانًا رسميًا أكد من خلاله موافقته رسميًا على المواعيد الجديدة في ظل إجراءات الوقاية المتبعة للحماية من فيروس كورونا المنتشر في البلاد الفترة الأخيرة.

 

وأوضح البيان اجتماع مجلس الاتحاد برئاسة جياني إنفانتينو عبر مكالمة جماعية، اليوم، لمعالجة الظروف الاستثنائية التي نعيشها بسبب فيروس كورونا.

 

وأضاف البيان أن الفيفا قرر بالإجماع إدراج التواريخ الجديدة لبطولتي اليورو وكوبا أمريكا من 11 يونيو إلى 11 يوليو 2021 في الأجندة الدولية، بالإضافة إلى البت لاحقًا في إعادة جدولة كأس العالم للأندية، كما تعهد "فيفا"، بتقديم 10 ملايين دولار، كدعم لصالح منظمة الصحة العالمية، من أجل محاربة فيروس كورونا المستجد الذي بدأ ينتشر ويتفشى في العالم كله.

 

ومن المقرر أن يناقش الاتحاد الدولي، إمكانية إنشاء صندوق عالمي لمساعدة مجتمعات كرة القدم المتأثرة بأزمة فيروس كورونا، وذلك في إطاره دوره المجتمعي، الذي بات إلزاميا على كل شخص قادر ومؤسسة قوية وكبيرة.

 

وكان الاتحاد الأوروبي قدر قرر تأجيل يورو 2020 لمدة عام واحد للسماح بإكمال الدوريات المحلية التي تأجلت، ويهدف الآن لإقامة البطولة في الفترة من 11 يونيو حتى 11 يوليو عام 2021، كما قام اتحاد أمريكا الجنوبية للعبة كونميبول بتأجيل بطولة كوبا أمريكا، وكان مقررًا أن تجرى النسخة الأولى لمونديال الأندية، وفقا لنظامها الجديد الذي يشهد مشاركة 24 فريقًا، خلال شهرين يونيو و يوليو عام 2021 بالصين.

 

وجاء ذلك خوفًا من انتشار فيروس كورونا بصورة أكبر في البلاد، بعدما تم تأجيل أغلب الدوريات والأحداث الرياضية الكبرى.

 

كانت أغلب دول العالم قررت تعليق النشاط الرياضي وذلك بعد انتشار مرض الكورونا في معظم الدول الفترة الأخيرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان