رئيس التحرير: عادل صبري 02:38 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

4 مكاسب حققها الأهلي من توقف بطولة الدوري

4 مكاسب حققها الأهلي من توقف بطولة الدوري

محمد جبالي 22 مارس 2020 12:47

على الرغم من توقف بطولة الدوري الممتاز بناء على قرار الاتحاد المصري لكرة القدم خشية تفشي فيروس كورونا، إلا أن تعليق المسابقة عاد بالإيجاب على فريق الكرة بالنادي الأهلي من عدة جوانب.

 

ويمر الأهلي بحالة من التوهج في بطولة الدوري المصري ودوري أبطال أفريقيا، حيث يتصدر المارد الأحمر مسابقة الدوري كما تأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

"مصر العربية" ترصد خلال التقرير التالي أبرز المكاسب التي حققها الأهلي من توقف بطولة الدوري الممتاز.

 

 

-ملف التجديد
حسمت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي ملف التجديد للرباعي الكبير في الفريق، حيث تم تجديد عقد اللاعب وليد سليمان لمدة موسمين مع المارد الأحمر، كما تم منح حسام عاشور حرية الانتقال إلى فريق آخر أو الاعتزال بنهاية الموسم الجاري، في حين أصر شريف إكرامي على الرحيل إلى فريق آخر بنهاية عقده.

 

ومن المقرر أن يتم حسم التجديد لأحمد فتحي خلال الساعات القليلة المقبلة، حيث تم الاتفاق مع اللاعب على كافة التفاصيل.

 

- اكتمال الصفوف
لعل أبرز مكاسب الأهلي من إيقاف الدوري، هو اكتمال صفوف الفريق من خلال عودة عدد من اللاعبين المصابين أبرزهم رمضان صبحي، صاحب التأثير القوي في صفوف الأهلي، بالإضافة لكل من على معلول وجيرالدو، اللذين يعانيان من إصابات خفيفة تحتاج لأسبوعين بحد أقصى.

 

 

- استرخاء اللاعبين
كان ينتظر الأهلي في شهر مارس ضغط كبير من المباريات في الدوري العام، وآثار هذا الضغط ظهرت جلية في مباراة سموحة والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق، حيث عانى اللاعبون من الإرهاق الشديد بعد رحلة جنوب إفريقيا ومباراة صن دانز الأخيرة.

 

- تحسن أرضية التتش:
تعطيل النشاط لفترة سيساهم بشكل جزئي في تحسن أرضية ملعب التتش، حيث معقل تدريب الأهلي، والتي تعاني بشدة خلال السنوات الماضية بسبب عدم تغييرها بالإضافة للتدرب عليها يوميا، وربما الإجازات السلبية التي سيحصل عليها الفريق تكون فرصة لتحسنها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان