رئيس التحرير: عادل صبري 04:48 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| صلاح «غير متاح».. ولاعب مصري وحيد يستجيب لمبادرة التبرع ضد كورونا

فيديو| صلاح «غير متاح».. ولاعب مصري وحيد يستجيب لمبادرة التبرع ضد كورونا

ستاد مصر العربية

محمد صلاح وطارق حامد

رغم التكاتف الكروي العالمي..

فيديو| صلاح «غير متاح».. ولاعب مصري وحيد يستجيب لمبادرة التبرع ضد كورونا

محمد جبالي 18 مارس 2020 23:00

في إطار المسئولية المجتمعية المُلقاة على عاتق لاعبو كرة القدم في مختلف الدوريات المحلية والعربية والعالمية، لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد19، قام عدد من نجوم الساحرة المستديرة بالتبرع بمبالغ مالية في سبيل مواجهة الحد من انتشار الفيروس.

 

البادرة الإنسانية بدأها الدولي المغربي وليد أزارو مهاجم النادي الأهلي المعار إلى صفوف الاتفاق السعودي بإعلانه التكفل بإعالة 4 أسر فقيرة التي لا تملك قوت يومها في خطوة للبقاء في المنزل للحد من خطورة تفشي الفيروس.

 

وقام عدد من لاعبي العرب والعالم بتتبع خطى ازارو في تلك البادرة وهو ما ترصده "مصر العربية" خلال التقرير التالي:

 

الدوري المصري:

 

- محمود فايز مدرب منتخب مصر السابق:
أعلن محمود فايز المدرب المساعد السابق لمنتخب مصر عن تبرعه بتحمل مصاريف 4 عائلات تأثروا سلبيا في مصر بعد وجود حالات إصابة بفيروس كورونا داخل البلاد مؤخرا.

 

وقال فايز عبر الصفحة الشخصية بموقع التواصل الإجتماعى : ما النشر الا للتشجيع ليس للتفاخر والتباهي... فالفضل كله من الله ولله... وما نحن الا اسباب يستخدمنا سبحانه‬ ‫حتى يفك الكرب سوف أتحمل مصاريف أربع عائلات (اعرف ظروفهم شخصيًا) تأثروا سلبيًا بعد موضوع كورونا ‬..‫اللهم إنا نعوذ بك أن نشرك بك شيئًا نعلمه ونستغفرك لما لا نعلمه‬.

-أمير عزمي مجاهد:
أعلن أمير عزمى مجاهد، المدرب العام لنادي "إف سي مصر" والسابق بنادي الزمالك، دعمه ومساندته للأسر التي تضررت في مصدر دخلها نتيجة فيروس كورونا.

 

وقال أمير عزمي عبر حسابه الشخصي : يجب أن نتعاون جميعا للخروج من تلك الأزمة الحقيقية وأن نقف بجوار بعضنا للخروج من تلك الأزمة، ولذلك قررت مساعدة الأسر التي فقدت مصدر أكل عيشها ومساندتها ودعمها ماليا.

 

-طارق حامد
رغم أن اللاعب لم يعلن بنفسه عن التبرع، إلا ان مصادر مقربة من اللاعب أكدت أنه قام بالبترع بربع مليون جنيه لحساب وزارة الصحة لمكافحة فيروس كورونا، وذلك في إطار دوره المجتمعي تجاه أبناء بلده.

 

-موقف محمد صلاح 
أكد خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة السابق، محاولة التواصل مع محمد صلاح نجم منتخب مصر والمحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، لمعرفة حقيقة تبرعه بمبلغ مالي لمكافحة فيروس كورونا.

 

وكان وزير الرياضة السابق نشر علي حسابه الخاص بموقع "تويتر"، أن محمد صلاح تبرع بمبلغ 20 مليون جنيه للتصدي لوباء كورونا، وهو تصرف من مصرى أصيل أصبح أحد أعظم رموز الرياضة المصرية على مر تاريخها.

إلا ان الوزير السابق تراجع وأكد خلال تغيردة بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "ما قدمه الكابتن محمد صلاح من أعمال الخير لأبناء وطنه على مدار سنوات هو ما دفعنى لتكرار شكره دون تردد على ما قرأته منذ أيام وفى عدة جهات عن تبرعه للتصدي لوباء "كورونا"، حاولت التواصل للتأكد ولم أنجح .. اعتذاري.

 

عربيا

 

- المغربي وليد أزارونجم النادي الأهلى المعار إلى الاتفاق السعودي، تبرع  بمبلغًا ماليًا لأربع أسر فقيرة لا تستطيع البقاء فى المنزل لتوفير نفقاتها للحد من كورونا، وسار على نفس الخطى المغربي حميد أحداد مهاجم الزمالك المعار للرجاء المغربي عن جزء من راتبه للعائلات التي تأثرت بإغلاق المحلات.

 

عبدالرزاق حمدلله مهاجم النصر السعودي: وعلى خطى أزارو قرر المغربي عبدالرزاق حمدلله، التبرع لـ 1000 عائلة من المتضررين بسبب فيروس كورونا.

 

وغرد حمد الله عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، روي عن الرسول -صلى الله عليه وسلم- أنه قال:“المؤمن للمؤمن كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضًا، وفي ظل هذه الظروف الصعبة وتضامنًا مع إخواننا من باب المسؤولية كل بحسب قدرته، قررت أن أتكفل بـ 1000 أسرة، كما أدعو الجميع إلى توخي الحيطة والحذر".

 

-أشرف بن شرقي: كما أعلن الدولي المغربي أشرف بن شرقي، لاعب الزمالك، تضامنه مع الشعب المغربي في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها من انتشار فيروس كورونا.

 

وأعلن لاعب الزمالك عبر حسابه على موقع انستجرام:"أخواني وأخواتي المغاربة في ظل هذا الوضع الجدي والخطير الذي يصيب العالم كنا ولا زلنا ولا نزال نفتخر ونعتز بمغريبيتنا ونحب مغربنا وشعبنا وملكه حفظه الله".

وأضاف:" كمغربي حر أناشد جميع المشاهير المغربية والشخصيات العامة والطبقة الميسورة وكل فعاليات المجتمع بالالتحام والمشاركة للتوعية الشاملة للوقاية من فيروس كورونا".

 

وأتم:" كمغربي شخصيا أتكفل من اليوم بعدد لا بأس به من العائلات المحتاجة، كلنا حول مغربنا وكلنا ضد كورونا".

 

التونسي فخر الدين بن يوسف: مهاجم النادي الإسماعيلي بادر بتقديم تربع بقيمة 17 ألف دينار تونسي لصالح وزارة الصحة في بلاده، وذلك لدعم جهود مكافحة انتشار فيروس كورونا.

 

مبادرات عالمية
في السياق نفسه، كشفت تقارير صحفية عن تبرع عدد من لاعبي منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم بمبلغ مالي قدره 2.5 مليون يورو، في خطوة منهم للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في البلاد.

 

وظهر عدد من نجوم "المانشافت" الألماني في فيديوهات توعوية لحث المواطنين على البقاء في منازلهم للحد من انتشار الفيروس القاتل.

من جانبه، أكد مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني، في مقطع فيديو على موقع "إنستجرام": "علينا أن نسعى لبعضنا البعض في هذا الوقت. لدينا أفكارنا أيضا وتبرعنا بمبلغ 2.5 مليون يورو نحن فريق كبير بالفعل ليس في ملعب كرة القدم فحسب وإنما في المجتمع أيضا".

 

وظهر مع الحارس الألماني خلال الفيديو أكثر من لاعب من أندية الدوري الألماني مثل جوشوا كيميتش وليون جوريتسكا لاعبا البايرن، بالإضافة إلى ماتياس جينتر لاعب بوروسيا مونشنجلادباخ، ولوكاس كلوسترمان لاعب لايبزيج، وروبن كوخ ولوكا فالدشميت لاعبي فرايبورج، وجوناثان تاه لاعب باير ليفركوزن.    
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان