رئيس التحرير: عادل صبري 09:33 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

اجتماع ثلاثي طارئ للاتحاد الأوروبي لحسم مستقبل دوري الأبطال واليوربا ليج

اجتماع ثلاثي طارئ للاتحاد الأوروبي لحسم مستقبل دوري الأبطال واليوربا ليج

ستاد مصر العربية

دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي

اجتماع ثلاثي طارئ للاتحاد الأوروبي لحسم مستقبل دوري الأبطال واليوربا ليج

محمد جبالي 16 مارس 2020 20:17

يعقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اجتماعًا طارئًا غدا الثلاثاء لتحديد مصير مسابقتي دوري أبطال أوروبا وبطولة الدوري الأوروبي "اليوروبا ليج".

 

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد قام بتأجيل ما تبقى من مباريات إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري الأبطال، وذهاب الدور ثمن النهائي للدوري الأوروبي بعد تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

ومن المقرر أن يناقش اجتماع "اليويفا" غدًا الموقف الحالي من استمرار المسابقات الأوروبية إثر تفشي الفيروس.

اجتماع الغد للاتحاد الأوروبي سوف ينقسم إلى 3 مراحل الأول يتمثل في اجتماع مع ممثلي الأندية واللاعبين والبطولات الوطنية، والاجتماع الثاني سيكون مع الاتحادات الوطنية الـ55 الممثلة فيه، والاجتماع الثالث والأخير سيكون مع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي ، على أن يتم إصدار بيان عقب الاجتماعات الثلاثية لتحديد الرؤية المستقبلية لبطولتي دوري الأبطال واليوروبا ليج.

 

وصعدت أندية لايبزج الألماني، أتالانتا الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني رفقة باريس سان جيرمان الفرنسي إلى دور الثمانية حتى الآن مع تبقي 4 مقاعد ستحدد من بقية المباريات والتي ستجمع برشلونة بنابولي، ريال مدريد بمانشستر سيتي، يوفنتوس بليون و بايرن ميونخ مع تشيلسي.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى أن الاتحاد الأوروبي يدرس استكمال دوري الأبطال والدوري الأوروبي عن طريق لعب مباريات ربع ونصف النهائي من مباراة واحدة على ملعب محايد.

 

و ذكرت شبكة ديفنسا سنترال الإسبانية المقربة من ريال مدريد أن اليويفا يفكر في إقامة مباريات الدور نصف النهائي من لقاء واحد على أن تلعب كل المباريات بما في ذلك المباراة النهائية في إسطنبول بتركيا.

 

ويدرس اليويفا هذا المقترح والذي سيعني أنه لا يوجد فريق سيلعب على أرضه و ستكون كل الحظوظ متساوية دون أن يجني القرار على أي طرف في الأدوار المقبلة.
 

اعلان

اعلان