رئيس التحرير: عادل صبري 11:22 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

كورونا.. ورطة منتخب شوقي غريب قبل أولمبياد طوكيو 2020

كورونا.. ورطة منتخب شوقي غريب قبل أولمبياد طوكيو 2020

ستاد مصر العربية

المنتخب الأولمبي

كورونا.. ورطة منتخب شوقي غريب قبل أولمبياد طوكيو 2020

محمد علاء 10 مارس 2020 23:58

تتعقد الأمور يومًا بعد الآخر على الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأولمبي بقيادة شوقي غريب، بسبب انتشار مرض كورونا في الفترة الأخيرة، والذي هدد العديد من الدوريات الأوروبية.

 

وأصبح مستقبل منتخب شوقي غريب في خطر، لا سيّما أن المرض هدّد استعدادات الفراعنة لأولمبياد طوكيو 2020، والذي قد يمثل أزمة للفراعنة الصغار في المرحلة المقبلة.

 

ونستعرض في التقرير التالي، أبرز الأزمات التي تواجه المنتخب الأولمبي في المرحلة المقبلة.

 

مباراة الإمارات

كانت مباراة المنتخب الأولمبي أمام الأرجنتين والتي كان مقررًا لها في شهر مارس الجاري، هي أبرز أزمات الفراعنة في المرحلة الماضية، لا سيّما بعد رفض الإمارات استضافتها نهائيًا في المرحلة المقبلة.

 

وأرسل الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، خطابًا رسميًا إلى مجلس الجبلاية خلال الساعات القليلة الماضية، يرفض فيه فكرة استضافة أي مباريات خارجية للفراعنة في الفترة الأخيرة أو أي منتخب آخر.

 

ويبحث المنتخب المصري في الساعات المقبلة، عن مكان لاستضافة مباراة المنتخب المقبلة.

ودية البرازيل

أرسل الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، خطابًا رسميًا إلى نظيره المصري، يطلب خوض مباراة ودية بينهما في المرحلة المقبلة، حيث منح اتحاد الكرة حرية اختيار البلد التي تستضيف اللقاء.

 

ويواجه أحفاد الفراعنة أزمة كبيرة في الفترة المقبلة، خصوصًا في ظل إغلاق العديد من البلاد خطوط الطيران، بسبب انتشار مرض كورونا، وإصابة العديد بهذا المرض، إضافة إلى وجود حالات وفيات.

 

أزمة الجماهير

يعتبر الجماهير هي الداعم الأساسي لأي فريق أو منتخب، وبالتالي فإن منتخب شوقي غريب، افتقد لأهم العوامل التحفيزية له عندما يخوض أي مباراة ودية في الساعات المقبلة.

 

وأصدر اتحاد الكرة بيانا رسميا اليوم الثلاثاء، أعلن فيه إقامة المباريات بدون جماهير حفاظا على سلامة جماهير الكرة المصرية في هذه الظروف الخاصة التي تستوجب اتخاذ كافة التدابير في مواجهة خطر انتشار فيروس "كورونا" الذي يعاني منه العالم أجمع، واستجابة للتعليمات الخاصة بهذا الشأن.

 

وأضاف البيان الصادر عن اتحاد الكرة: "قرر الاتحاد المصري لكرة القدم إقامة مباريات الدوري المقبلة بدون حضور جماهيري وحتى إشعار آخر".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان