رئيس التحرير: عادل صبري 06:15 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

شيكابالا.. معشوق جماهير الزمالك الموهوب

شيكابالا.. معشوق جماهير الزمالك الموهوب

ستاد مصر العربية

شيكابالا لاعب الزمالك

شيكابالا.. معشوق جماهير الزمالك الموهوب

ضياء خضر 05 مارس 2020 16:11

يحتفل محمود عبد الرازق قائد ونجم فريق الكرة الأول بنادي الزمالك اليوم بعيد ميلاده الرابع والثلاثين، والذي يأتي قبل 24 ساعة فقط من مباراة مصيرية سيخوضها الفريق الأبيض غدًا أمام الترجي التونسي بمعقل الأخير، ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

ولا يختلف أحد على أن شيكابالا هو المعشوق الأول لجماهير الزمالك، في ظل العلاقة المميزة التي تربطه بالجماهير البيضاء طوال السنوات التي ارتدى فيها قميص القلعة البيضاء وحتى الآن.

 

بدأ شيكابالا مسيرته ضمن ناشئي نادي الزمالك قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول في عام 2003، واستمر معه إلى أن خطا أول خطوة له في عالم الاحتراف الخارجي بانتقاله إلى باوك اليوناني عام 2005.

 

بعد عام ونصف من الانتقال إلى باوك عاد شيكابالا مجددًا لصفوف الزمالك، ليبقى في صفوف الفريق الأبيض من عام 2006 وحتى عام 2012.

 

وبداية من عام 2012 وحتى عام 2019 خاض شيكابالا العديد من المغامرات الاحترافية خارج مصر، حيث لعب لفرق عديدة مثل الوصل الإماراتي وسبورتينج لشبونة البرتغالي والرائد السعودي وأبولون سيمرني اليوناني، كما لعب لفترة معارًا لفريق الإسماعيلي، قبل أن يستقر من جديد مع فريق الزمالك.

 

وعلى مدار السنين الطويلة التي لعب فيها لصالح نادي الزمالك شارك شيكابالا في نحو 236 مباراة بقميص الفريق الأبيض في مختلف البطولات الرسمية، سجل خلالهم 49 هدف وصنع 61 هدف آخرين.

 

وحصد شيكابالا الكثير من الألقاب مع فريق نادي الزمالك حيث توج بلقب الدوري مرتين، ولقب الكأس 5 مرات، ولقب السوبر المصري مرة واحدة، ولقب دوري أبطال أفريقيا مرة واحدة، ولقب السوبر الأفريقي مرتين، كما توج هدافًا لبطولة الدوري موسم 2010/2011 برصيد 13 هدف.

 

وعلى المستوى الدولي دافع شيكابالا عن قميص منتخب مصر في 29 مباراة، سجل خلالهم هدف وحيد وصنع 4 آخرين، وتوج مع الفراعنة بلقب بطولة أمم أفريقيا 2010 في أنجولا.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان